العمل الحر.. الوظائف والمهن والخدمات الأعلى أجراً


- 04:19
العمل الحر.. الوظائف والمهن الأعلى أجراً
 العمل الحر.. الوظائف والمهن الأعلى أجراً 


سرعان ما أصبح العمل الحر هو الاختيار الوظيفي لكثير من الرجال والنساء اليوم، وخاصة أولئك الذين يريدون أن يكونوا رؤساء أنفسهم ويضعون جدولهم الزمني حسب اختيارهم. 

وفقًا لتقرير Upwork لعام 2021، يحقق المستقلون الأمريكيون 1.3 تريليون دولار سنويًا، وهو ما يزيد بمقدار 100 مليون دولار عن عام 2020.

لكن لمجرد أن تدخل عالم العمل الحر وتصبح رئيس نفسك، لا يعني أنك  تستطيع كسب أموال جيدة أثناء القيام بذلك مباشرة، فلا بد من الإلتزام بالقواعد الأساسية لتجنب الفشل في العمل الحر

لمساعدتك في البدء في كسب رواتب أفضل مثل المستقلين الذين يعملون لحسابهم الخاص (ونأمل أن تحصل على دخل أكثر ثباتًا). لقد قمنا بإعداد هذا الدليل وبتجميع هذه القائمة المكونة من 11 وظيفة مستقلة مربحة ومن المتوقع أن تنمو بعد عام 2022.

ستجد في هذا الدليل:
  • كيف تبدأ العمل الحر كمستقل ناحج؟
  •  ماهي أفضل الوظائف المستقلة ذات الأجور الأعلى؟
  • 1. أرباح الكاتب المستقل 
  • 2. أرباح المساعد الافتراضي
  • 3.أرباح مصمم جرافيك
  • 4.أرباح المبرمج  ومطور البرمجيات والتطبيقات
  • 5. أرباح مدير العلاقات العامة
  • 6. أرباح مدير تسويق رقمي / متخصص
  • 7. أرباح منشئ محتوى الفيديو
  • 8. أرباح المحرر
  • 9. أرباحح مدير المشروع
  • 10. أرباح المعلق الصوتي
  • 11. أرباح المحاسب

كيف تبدأ العمل الحر كمستقل؟

كيف تبدأ العمل الحر كمستقل
كيف تبدأ العمل الحر كمستقل

لتبدأ العمل الحر كمستقل، ستحتاج إلى تحديد نوع العمل الحر المستقل الذي يناسب اهتماماتك ومهاراتك وأهدافك. بمجرد أن تعرف ما هو العمل الذي يثير اهتمامك، فقد حان الوقت للبحث عن الفرص.

يمكن أيضًا تعيين موظف مستقل لمشروع على أساس مؤقت. على سبيل المثال، قد تحتاج الشركة إلى شخص ما للمساعدة في حملة إعلانية أو إطلاق منتج لبضعة أسابيع أو أشهر فقط. بعد الانتهاء من المشروع، سيدفع لك العميل مقابل الخدمات التي تقدمها له وفقًا لشروط وأحكام العقد.

بمجرد الانتهاء من وظيفتك المستقلة الأولى، سترغب في التفكير في كيفية بناء محفظتك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تولي المزيد من المشاريع. كلما زادت خبرتك كموظف مستقل، زادت فرصتك في كسب المال. 

هناك عدة طرق للعثور على وظائف مستقلة. يمكنك أيضًا البحث عنها على مواقع الويب مثل Upwork أو BeInCrypto Jobs أو Guru أو Fiverr. تقدم مواقع الويب هذه أنواعًا مختلفة من العمل حول العالم.

 أفضل الوظائف المستقلة ذات الأجور الأعلى في العمل الحر

أفضل الوظائف المستقلة العمل الحر
 أفضل الوظائف المستقلة في العمل الحر؟

فيما يلي أهم أفضل الوظائف والمهن والخدمات المستقلة ذات الأجور الأعلى بالعمل الحر في عام 2022. قد تكون هذه خيارات مناسبة إذا كنت ترغب في كسب المال وضمان العيش الكريم مع عملك الحر بعيدا عن ضغوط الوظيفة التقيلدية في شركة أو لدى الحكومة.

1. كاتب مستقل

الكاتب المستقل هو الشخص الذي يكتب محتوى للعملاء، مثل المدونات والمقالات. يمكنك الكتابة عن أي شيء تريده. في معظم الأحيان، سيكون ما تكتبه مرتبطًا بمجال خبرتك أو اهتمامك.

وفقًا لاستطلاع رواتب Glassdoor في عام 2022، يبلغ متوسط أرباح و​​الراتب للكاتب المستقل 96000 دولار سنويًا في الولايات المتحدة. ومع ذلك، هناك عوامل أخرى تساهم في مقدار الأموال التي تكسبها كعامل مستقل. قد يشمل ذلك مقدار خبرتك في العمل مع العملاء والبلد واللغة والتخصص، وطلب السوق للخدمات المقدمة. 

على سبيل المثال، يكسب الكتاب التقنيون أو الطبيون أكثر من خدمات كتابة المحتوى العامة بسبب زيادة الطلب على هذه الأنواع المحددة من المحتوى. هذا لأن المحتوى يجب أن يكون من قبل محترفين يفهمون ما يدخل في إنشائها بنجاح دون أخطاء.

تشمل بعض الأماكن الأكثر شيوعًا للعثور على عروض الكتابة المستقلة على منصة خمسات  ومنصة  مستقل ومنصة أي خدمة، أو المنصات الاجنبية Upwork و BeInCrypto Jobs و Fact.com و LinkedIn وغيرها الكثير. 

المتطلبات الأساسية لتصبح كاتبًا مستقلًا هي أن يكون لديك وجود ممتاز على شبكة الإنترنت من خلال موقع شخصي أو مدونة أو حسابات وسائط اجتماعية احترافية مثل LinkedIn. سيعطيك هذا فكرة عما يوجد هناك.

إذا كنت تعتقد أن الكتابة المستقلة هي طريقك الوظيفي، فقم بتجميع ملف مليء بعينات من عملك. من الطرق الجيدة التي يمكنك البدء بها هي الالتحاق بدورة تدريبية على موقع Udemy، وهو موقع ويب يقدم التعلم المستند إلى الفيديو.

2. المساعد الافتراضي

كما يوحي الاسم، المساعد الافتراضي هو فرد يقدم خدمات عن بُعد. يجوز للعميل توظيف مساعدين افتراضيين لأداء المهام الإدارية. على سبيل المثال، جدولة الاجتماعات والرد على رسائل البريد الإلكتروني وتحديث حسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

يجب أن يتواصل المساعد الافتراضي بشكل فعال عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني. يجب أن يعرفوا أيضًا برامج Microsoft Office (خاصة Word).

بالإضافة إلى هذه المهارات، يجب أن تكون أيضًا قادرًا على العمل بشكل مستقل وإدارة وقتك بكفاءة. كما هو الحال مع معظم الوظائف المستقلة، ستحتاج على الأرجح إلى جدول زمني مرن، لأن العديد من العملاء سيرغبون في إنجاز عملهم في ساعات غريبة من النهار أو الليل.

لبدء البحث عن وظائف مساعد افتراضي، تأكد من أن لديك سيرة ذاتية محدثة وقائمة بالمراجع. من المهم أيضًا أن تتمكن من التواصل بشكل فعال مع العملاء المحتملين عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون على استعداد للعمل الجاد في المشاريع للحصول على رواتب جيدة.

عادةً ما يكسب المساعدون الافتراضيون أرباحا تترراوح حوالي 15 دولارًا إلى 22 دولارًا في الساعة، ولكن هذا قد يختلف اعتمادًا على الخبرة والموقع. المساعد الافتراضي هو عمل مثالي لأبي أو أم في المنزل.

يعمل معظم المساعدين الافتراضيين بشكل مستقل، لذلك لا يحتاجون في الغالب إلى درجة خاصة أو ترخيص للعمل من المنزل. إنها ببساطة تتطلب مهارات الكمبيوتر الأساسية والقدرة على التواصل بشكل فعال مع العملاء عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.

3. مصمم جرافيك

هناك حاجة إلى مصممي الجرافيك في كل مكان - من الشركات التي تبحث عن الشعارات والعلامات التجارية إلى وكالات الإعلان التي تبحث عن مديرها الإبداعي التالي. مما لا شك فيه أن التصميم الجرافيكي هو أحد الوظائف المستقلة الأعلى أجراً التي يمكنك العثور عليها. إنه أيضًا أحد أكثر المجالات المطلوبة في الوقت الحالي.

يتحمل مصممو الجرافيك مسؤولية إنشاء رسومات أو صور تساعد في توصيل فكرة أو مفهوم. وهذا يعني تصميم إعلانات مطبوعة أو شعارات أو أغلفة كتب أو مواقع ويب كاملة. يستخدمون برامج مثل Adobe Illustrator و Photoshop لإنشاء صور أو برامج كمبيوتر مثل InDesign. علاوة على ذلك، يمكنهم استخدام أدوات رقمية أخرى مثل برامج النمذجة ثلاثية الأبعاد (مثل Autodesk Maya) لإنشاء رسوم متحركة تضيف أبعادًا لعملهم.

إذا كنت مهتمًا بأن تصبح مصمم جرافيك، فهناك مهارات أساسية ستحتاج إلى إتقانها. أولاً، يجب أن تكون قادرًا على الرسم جيدًا. هذا هو الشرط الأكثر أهمية لأنه يعني أنه يمكنك رسم شيء سيبدو حقيقيًا على الورق (وهو أمر مهم لتصور الأفكار). مع الممارسة، يجب أن تكون قادرًا على ترجمة هذه الرسومات إلى شكل رقمي باستخدام برامج مثل Photoshop أو Illustrator.

يكسب مصممو الجرافيك في المتوسط ​​49000 دولار في السنة، ويمكن لأفضل 10٪ أن يربحوا أكثر من 100 دولار في الساعة. إذا كنت تريد أن تكون مصمم رسومات، فيجب أن تكون جيدًا في استخدام أدوات مثل Photoshop أو Illustrator.

4. مطور برمجيات

مطور البرامج هو الشخص الذي يصنع برامج الكمبيوتر و تطبيقات الهاتف الذكي، من أجل كسب المال. يمكن أن يكون البرنامج أي شيء من تطبيق على هاتفك إلى نظام تشغيل الكمبيوتر.

قد يعمل مطورو البرامج بمفردهم أو مع فرق، اعتمادًا على حجم المشروع ونطاقه. يجب أن يكون لديهم مهارات اتصال كتابية وشفوية ممتازة. 

سيمكنهم ذلك من شرح المفاهيم المعقدة بمصطلحات الشخص العادي لأعضاء الفريق الآخرين الذين ليس لديهم معرفة تقنية. كما يحتاجون أيضًا إلى قدرات قوية في حل المشكلات والاهتمام بالتفاصيل لتقديم رمز عالي الجودة ضمن قيود الموعد النهائي.

تقوم العديد من الشركات بتوظيف مبرمجين مستقلين لأنهم يستطيعون إنجاز المزيد بشكل أسرع من تعيين فريق عمل كامل بدوام كامل. يحصل مطورو البرامج المستقلون على راتب جيد، حتى وفقًا لمعايير الصناعة. يمكن لمهندس البرمجيات أن يكسب ما يصل إلى 112،238 دولارًا سنويًا كعامل مستقل، كما ذكرت شركة Glassdoor.

من المهم ملاحظة أن العديد من مطوري البرامج المستقلين يعملون على أساس كل مشروع على حدة. بمعنى أنهم يعملون فقط عندما يكون لديهم عقد متاح. يمكن أن تستمر هذه العقود في أي مكان من ثلاثة أشهر إلى سنتين، اعتمادًا على الجدول الزمني المحدد للعميل ونطاق العمل.

إذا كنت مهتمًا بأن تصبح مطور برامج، فهناك العديد من لوحات الوظائف عبر الإنترنت حيث ينشر أصحاب العمل وظائف تطوير البرمجيات الخاصة بهم. تتضمن هذه المواقع إنديد و ستاك أوفيرفلو جوبز.

5. مدير العلاقات العامة

العلاقات العامة هي فن وعلم التواصل مع الجمهور. وهذا يشمل التعامل مع جميع الاتصالات مع وسائل الإعلام ووضع استراتيجيات فعالة للترويج للمنتجات أو الخدمات.

مدير العلاقات العامة مسؤول عن الإشراف على جميع جوانب اتصال الشركة مع الجمهور. هذه وظيفة أساسية لأنه إذا كان لدى الشركة إدارة علاقات عامة سيئة، فقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بسمعتها وبالتالي تقليل الأرباح.

يجب أن يتمتع مديرو العلاقات العامة بمهارات اتصال ممتازة، خاصة في الكتابة والتحدث. يحتاجون أيضًا إلى البقاء على اطلاع دائم بأحدث الأخبار المتعلقة بصناعتهم، حتى يتمكنوا من الاستجابة بسرعة إذا لزم الأمر.

مدير العلاقات العامة لديه العديد من المسؤوليات المختلفة. بعض هذه تشمل:
  • الإشراف على البيانات الصحفية
  • إدارة حالات الأزمات (مثل حادث أو دعوى قضائية)
  • أحداث التخطيط مثل المعارض التجارية أو إطلاق المنتجات
  • عمل إعلانات للإعلانات التليفزيونية والإذاعية أو لمواقع التواصل الإجتماعي

متوسط ​​الراتب لمدير العلاقات العامة هو 94363 دولارًا في السنة أو ما بين 40 و 60 دولارًا في الساعة. من المتوقع أن تنمو التوقعات الوظيفية لمديري العلاقات العامة بنسبة 11٪ من عام 2016 إلى عام 2026. لا توجد متطلبات محددة لتصبح مدير علاقات عامة، ولكن معظم الأشخاص يدخلون هذا المجال بدرجة البكالوريوس في الاتصالات.

6. مدير تسويق رقمي 

التسويق الرقمي


مدير التسويق الرقمي أو التسويق الالكتروني  هو شخص محترف يتعامل مع التسويق والترويج للشركات والمتاجر ومنتجاتها عبر الإنترنت عبر مواقع التواصل الأجتماعي وغيرها.

إنهم يتعاملون مع التسويق بأفضل الطرق، مما يضمن حصول العلامة التجارية على أفضل عائد استثمار من حملاتها الإعلانية.

يمكنك العثور على هذه الوظيفة المستقلة في أي قطاع أو مجال، مثل:
  • تكنولوجيا
  • التجميل والأزياء
  • رعاية صحية
  • الخدمات المالية

المهارة القصوى المطلوبة لوظيفة التسويق الالكتروني هي القدرة التحليلية القوية. سيحتاج المسوق الرقمي  إلى أن يكون قادرًا على تحليل البيانات (النوعية والكمية) لإيجاد طرق لتحسين الأداء عبر جميع قنوات الاتصال.

المديرون الرقميون مسؤولون عن إدارة نجاح التواجد الرقمي للمؤسسة. يفعلون ذلك من خلال تطوير استراتيجيات المحتوى بناءً على فهم احتياجات جمهورهم. 

بالإضافة إلى إنشاء محتوى مثل المنشورات على مواقع التواصل الإجتماعي، أو الرسوم البيانية، أو الرسائل النصية القصير،  وغيرها، والتي ستولد كلها حركة مرور على موقع الويب (وبالتالي زيادة المبيعات). 

يتضمن هذا الموقف أيضًا إدارة إعلانات PPC من خلال منصات مثل Google AdWords أو Facebook Ads Manager - لكنه لا يتوقف عند هذا الحد.

يجب أن يتمتع المدير الرقمي الممتاز بالخبرة الكافية في إدارة تحسين محركات البحث (SEO)، وحملات التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتفجيرات البريد الإلكتروني / الرسائل الجماعية. وفقًا لـ ZipRecruiter، عادةً ما يكسب مديرو التسويق الرقمي المستقلون حوالي 68767 دولارًا سنويًا، اعتمادًا على خبرتهم ومكان عملهم.

أفضل طريقة للعثور على مدير تسويق رقمي هي من خلال الإحالات أو مراجعة العروض على مواقع العمل الحر على الانترنت مثل موقع مستقل أو موقع خمسات

كما نوصي بسؤال الأصدقاء وأفراد العائلة وغيرهم من المهنيين في شبكتك عما إذا كانوا يعرفون أي شخص قد يكون قادرًا على المساعدة. ومع ذلك، يمكن لـ LinkedIn أيضًا العمل بشكل جيد إذا لم ينجح ذلك.

من المرجح أن تحتاج بعض الصناعات، مثل وكالات التسويق وشركات العلاقات العامة، إلى هذه المهارات. من المهم عند البحث عن هذه الوظائف عبر الإنترنت معرفة المهارات التي تبحث عنها الشركات في المسوقين الرقميين.

7. منشئ محتوى الفيديو

يعد إنشاء الفيديو مهمة للأفراد الذين يتمتعون بالمهارة والشغف لإنشاء محتوى جميل وعالي الجودة. تتضمن هذه الوظيفة تحرير مقاطع الفيديو وإنشاء رسومات وإضافة مؤثرات خاصة لمقاطع الفيديو (مثل الشاشة الخضراء) وغير ذلك الكثير! 

يمكن لمنشئي محتوى الفيديو العمل لأنفسهم، أو يمكنهم أيضًا العمل كموظف في أي نوع من الشركات كمستقل. تشمل المهارات اللازمة لهذه المهنة معرفة واسعة بالوسائط الرقمية ورواية القصص وصناعة الأفلام.

أفضل مكان للعثور على وظائف في هذا المجال هو عبر الإنترنت ؛ ومع ذلك، يمكنك أيضًا العثور على فرص من خلال التواصل في أحداث الصناعة أو التطوع مع المنظمات غير الربحية المحلية التي تحتاج إلى مساعدة في إنشاء مقاطع فيديو لقضيتها.

إذا كنت تحب العمل مع الوسائط الرقمية، فقد تكون هذه المهنة مثالية لك من أجل كسب المال عبر الانترنت!  والعاملين في هذا المجال يربحون مبالغ سنوية مهمة، إنه مجال يوفر المرونة لأنه يمكنك العمل من أي مكان مع الوصول إلى الإنترنت - لذلك لا تدع المواقع الجغرافية تحد من إمكانياتك.

8. المحرر

ناشر الكتاب المدرسي يدخل في NFTs لأرباح إعادة البيع - beincrypto.com
في مجال العمل التحريري، يكون المحررون مسؤولين عن التدقيق النحوي والإملائي وعلامات الترقيم. كما أنهم يتأكدون من صحة الحقائق، والأسلوب المناسب، واتساق الأسلوب في جميع أنحاء المقالة أو الكتاب. قد يُطلب من المحررين كتابة العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية والتعليقات التوضيحية وتعديل أعمال الكتاب الآخرين.

هناك المزيد من الشركات التي تحتاج إلى محتوى عالي الجودة للوصول إلى جماهير جديدة ومواقع التواصل الاجتماعي. أدى هذا إلى زيادة معدل إنشاء المحتوى خلال العقد الماضي (ومن المرجح أن يستمر في الارتفاع). وبالتالي، هناك زيادة في الطلب على المحررين المهرة الذين يمكنهم التأكد من أن جميع المواد المكتوبة واضحة وموجزة وخالية من الأخطاء.

غالبًا ما يصبح هؤلاء المتخصصون محرري نسخ للشركات من جميع الأحجام - من الشركات الكبرى إلى الشركات الصغيرة.

يعتمد راتب المحرر على نوع العمل الذي يقومون به. يمكن للمحرر أن يعمل في مجلة أو دار نشر أو صحيفة أو حتى مدونة ويجني ما يتراوح بين 30 ألف دولار و 114 ألف دولار في السنة

ولكن إذا كنت محررًا متخصصًا في تحرير النسخ، فقد يرتفع هذا الراتب إلى أكثر من 100000 دولار سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

9. مدير المشروع

مدير المشروع هو الشخص الذي يدير المشاريع نيابة عن العملاء. هم مسؤولون عن نجاح المشروع. هذا يعني أنهم مسؤولون عن تنسيق عمل الفريق وضمان سير كل شيء بسلاسة. يتيح ذلك للعملاء الحصول على ما يحتاجون إليه عندما يحتاجون إليه.

يتمتع مدير المشروع الجيد بمهارات تنظيمية ممتازة ويمكنه القيام بمهام متعددة وإدارة مشاريع متعددة في وقت واحد. لديهم أيضًا اهتمامًا بالتفاصيل ويمكنهم التركيز على إكمال المهام دون تشتيت انتباههم بالأشياء الأخرى من حولهم. 

قد يتولى بعض مديري المشاريع المزيد من الأدوار الفنية داخل الشركة (مثل كونهم مسؤولين عن مراقبة الجودة). عادة ما يتم توظيف العاملين لحسابهم الخاص من قبل الشركات التي تحتاج إلى شخص ما لإدارة مشاريعها من البداية إلى النهاية.

يعمل مديرو المشاريع عادة في قطاعات أو مجالات محددة. على سبيل المثال، إذا كانت خلفيتك في مجال تكنولوجيا المعلومات، فقد تجد نفسك تدير مشاريع تقنية مثل تصميم مواقع الويب أو تطوير التطبيقات. إذا كنت مدير حساب، فربما ستعمل مع العملاء طوال اليوم.

يميل مديرو المشاريع إلى كسب المزيد لأن وظيفتهم بالغة الأهمية. للدخول في هذا المجال، من الجيد العثور على تدريب داخلي أو وظيفة على مستوى المبتدئين قبل البدء في التقديم. سيعطيك هذا بعض الخبرة العملية العملية. 

علاوة على ذلك، يساعد هذا في بناء سيرتك الذاتية بحيث عند التقدم للوظائف، يمكن لأصحاب العمل معرفة نوع أخلاقيات العمل والمهارات التي سيحصلون عليها إذا قاموا بتعيينك.

10.التعليق الصوتي

التعليق الصوتي أو المعلق الصوتي المستقل هو الشخص الذي يوفر أصواتًا لشخصيات في التلفزيون والراديو  أو اليوتوب والمشاريع الإعلامية الأخرى.

عادةً ما يكون ممثلو التعليق الصوتي Voice over عبارة عن أفراد، ولكن يمكن أن يكونوا أيضًا مجموعات من الأشخاص مثل ممثلين عن الرسوم المتحركة أو أفلام الرسوم المتحركة. يقدم هؤلاء الأفراد الكلمات المنطوقة لما نسمعه عند مشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى الراديو. يشمل عملهم الإعلانات التجارية وألعاب الفيديو ومشاريع الوسائط المتعددة مثل الكتب الصوتية والبودكاست.

قد تقوم شركة ما بتوظيف موظف مستقل لتسجيل الرسائل على أجهزة الرد على المكالمات أو إنشاء شخصيات أصلية لمقاطع فيديو الشركة. يمكنهم القيام بالعروض التقديمية التي تحتاج إلى شخصية من نوع الراوي المتحرك لشرح المنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة (أو المؤسسة).

المهارة التي يجب أن تصبح ممثلًا مستقلًا هي القدرة على التحدث بوضوح وبعاطفة. من المفيد أن يكون لديك نطاق صوتي جيد، لأن معظم الأصوات لها بعض اللهجة أو اللهجة. هذا يجعل من الصعب على الأشخاص الذين ليسوا على دراية بهم فهم ما يقولونه. يجب أيضًا أن تكون قادرًا على ارتجال الحوار ردًا على أسئلة أو مواقف محددة أثناء التنقل.

يمكنك العثور على عمل كممثل صوتي مستقل في العديد من المجالات، ولكنه الأكثر شيوعًا في الإعلانات التلفزيونية أو الإذاعية أو مقاطع فيديو اليوتوب YouTube أو من خلال انشاء قناتك الخاصة. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا العثور على عمل كجزء من مشروع الرسوم المتحركة، مثل الرسوم المتحركة وأفلام الرسوم المتحركة. في كثير من الأحيان، يقدم هؤلاء الممثلون خطوطًا منطوقة وصورًا مرئية على الشاشة.

يبلغ متوسط ​​الراتب للممثل المستقل الصوتي في الولايات المتحدة حوالي 80 ألف دولار في السنة أو 39 دولارًا في الساعة. يمكن أن يختلف هذا الرقم اعتمادًا على البلد ومقدار العمل الذي يقومون به ونوع المشروع.

من المتوقع أن ينمو سوق العمل لهذا المنصب بنسبة 6 ٪ خلال السنوات العشر القادمة حيث تستخدم المزيد من الشركات ممثلي الصوت في حملاتهم الإعلانية أو مشاريع أخرى.

11. المحاسب

المحاسب العام المعتمد (CPA) هو محترف متخصص في خدمات المحاسبة ويمكن أن يكسب ما يصل إلى 60،521 دولارًا سنويًا. تحتاج الشركات من جميع الأحجام إلى CPAs لأنها تساعد عملائها على تتبع الموارد المالية والحفاظ على السجلات المناسبة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد المحاسبون أيضًا الشركات في شؤونها المالية ويقدمون المشورة بشأن الاستثمار أو الادخار.

هناك بعض الفرص الرائعة للمحاسبين المستقلين في عام 2022. على سبيل المثال، خلال موسم الضرائب، قد تتمكن من العثور على عمل مع الشركات التي تبحث عن مساعدة إضافية. 

يمكنك أيضًا العمل كمقاول مستقل من خلال إدارة عملائك من المنزل أو في أي مكان به وصول جيد للإنترنت. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان لديك خبرة في العمل في شركات المحاسبة العامة. ستمنحك هذه التجارب مزيدًا من المصداقية عندما يحين وقت الترويج لنفسك كمستقل.

يزداد الطلب على المحاسبين لأسباب عديدة. أحدها أن الضرائب مستحقة سنويًا ويجب تقديمها في الوقت المحدد. يمكن أن تساعد خدمات المحاسبة المستقلة الشركات الصغيرة على تتبع مواردها المالية والحفاظ على السجلات المناسبة.

وهناك خدمات  ووظائف اخرى ذات أجور اعلى مثل الترجمة والتعليم عن بعد والتدوين. لكن لم يتم التطرق لها لإنعدام توفرالمعطيات والمعلومات الكافية حولها حاليا.

العمل الحر لديه فرص عالية الأجر

يوفر الإنترنت ثروة من الفرص ذات الأجور المرتفعة للأشخاص الذين يتطلعون إلى كسب نقود إضافية أو كسب لقمة العيش. سواء كنت مهتمًا بالكتابة و التدوين أو تصميم مواقع الويب أو إنشاء تطبيقات البرامج الخاصة بك، فإن العاملين لحسابهم الخاص لديهم الكثير من الطرق لكسب المال من المنزل.

إذا كنت ترغب في كسب لقمة العيش من خلال القيام بشيء ممتع ومجزٍ ومثير، فلا يوجد وقت أفضل من الآن! مع وجود العديد من الفرص المتاحة لربح المال على الإنترنت اليوم، أصبح العثور على عمل كمستقل أسهل. سواء كنت تبحث عن أموال إضافية أو وظيفة بدوام كامل كرائد أعمال عبر الإنترنت.

باستخدام الأدوات والاستراتيجيات المناسبة، يمكنك كسب أكثر من ما يكفي من المال للعيش بشكل مريح والاستمتاع بالحياة.

سواء كانت معلومات عن فرص العمل الحر أو الاستثمارات، فإن BeInCrypto Telegram Group قد غطيتك. يمكنك التعرف على كل أنواع الأشياء من الأعضاء المتعاونين في المجموعة!

أسئلة مكررة حول العمل الحر

 ما هو العمل المستقل الأعلى أجرا؟

تميل شركات التكنولوجيا إلى تقديم أجور أعلى من الصناعات الأخرى، ولكن لديها أيضًا مطالب عالية على عمالها. كلما زادت مهارة الفرصة، زاد أداؤها في العادة. على سبيل المثال، يمكن لمطور البرامج تحقيق ما يصل إلى 112،238 دولارًا سنويًا.

 أي عمل هو الأفضل في العمل الحر؟

الحقيقة هي أنه لا يوجد أحد. يحب بعض الناس إنشاء مواقع ويب، والبعض الآخر يحب كتابة الكتب. كل هذه وظائف رائعة للعاملين لحسابهم الخاص لأنك تعمل من المنزل وتختار ساعات العمل الخاصة بك.

 ما هي أسهل وظيفة مستقلة؟

أسهل وظيفة مستقلة هي التي تحبها. إذا تمكنت من إيجاد طريقة لتحويل شيء تحبه إلى عمل تجاري، فسيكون ذلك سهلاً. إذا كنت تفعل شيئًا لا تحبه، فلن يكون الأمر سهلاً.

 كيف يمكنني أن أصبح مستقلاً بأجر مرتفع؟

لكي تصبح مستقلاً بأجر مرتفع، من المهم أن يكون لديك فهم قوي للمهارات والخبرة التي تمتلكها والتي تعتبر ذات قيمة لعملائك.

 ما هي المهارة الأعلى أجرا؟

تعتمد الإجابة على بعض الأشياء: المكان الذي تعيش فيه، ومن هم عملاؤك، والصناعة التي تعمل فيها. ولكن يظل هناك شيء واحد ثابتًا: سيكون الناس دائمًا على استعداد لدفع أموال لشخص آخر للقيام بشيء لا يريدون هم أنفسهم القيام به. تفعل أو لا تجيد القيام به.

 كيف أبدأ العمل الحر؟

هناك العديد من الطرق لبدء العمل الحر، وأفضل طريقة عادةً هي الطريقة الأفضل بالنسبة لك. إذا كنت قد بدأت للتو، فإليك بعض الطرق الرائعة لتبليل قدميك:

ابحث عن عميل حالي يحتاج إلى مساعدة في شيء محدد، مثل:
  •  إعادة تصميم موقع ويب أو حملة تسويقية.
  • اعرض كتابة مقالات حول مواضيع ذات صلة بمجال خبرتك.
  • ابحث عن وظائف في مواقع العمل مثل Upwork.

 ما هي الوظائف المستقلة التي تدفع الأفضل؟

الجواب القصير هو كل منهم. ستحتاج إلى مهارات ومعارف واسعة لكي تحصل على أجر مرتفع.