8 نصائح مهمة للتسويق عبر الرسائل النصية القصيرة بنجاح


- 07:15
التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة
التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة  

يعتبر التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة القناة التسويقية الأسرع نموًا في العالم، حيث يستخدم معظم الجمهور المستهدف الهاتف المحمول وغالبًا ما يتحققون من رسائلهم القصيرة فور استلامها. 

لذلك، من خلال وجود استراتيجية تسويق قوية عبر الرسائل النصية القصيرة SMS، يمكنك جذب انتباه وجذب العديد من الجمهور المستهدف إلى عملك.

في ما يلي، نقدم 8 نصائح مهمة للدخول إلى قلب العميل، والتي يمكنك بعد تطبيقها أن تثبت لعملائك أنهم مهمين بالنسبة لك وتكسب قلوبهم  من خلال بعث رسائل تسويقية قصيرة جاهزة بعناية .

8 نصائح للتسويق عبر الرسائل القصيرة بنجاح

هناك العديد من الطرق لاستخدام التسويق عبر الرسائل القصيرة لجذب العملاء والاحتفاظ بهم، والحدود الوحيدة هي خيالك! فيما يلي 8 أفكار لبدء تسويق فعال عبر الرسائل القصيرة.

1. إرسال استبيان بسيط

التواصل والتفاعل مع العملاء هو أول ما يريدونه منك وعدم وجود تواصل مستمر وفعال هو أكبر مشكلة يواجهها عملاؤك معك. 

من خلال إرسال استبيان جماعي عبر الرسائل النصية القصيرة، لا تحافظ فقط على علاقتك مع العميل، ولكن أيضًا تكتشف بسهولة ما يهتم به عملاؤك وتحصل على مزيد من المعلومات منهم.

2. إقناع العملاء بالإجابة على أسئلتك

يمكن أن يؤدي منح عملائك حافزًا جذابًا إلى زيادة معدل الاستجابة وإعادة العملاء المفقودين. اطلب من عملائك الإجابة على أسئلتك من خلال تقديم مكافأة أو خصم. 

من خلال الإجابة على هذه الأسئلة، ستتعلم المزيد عنها، وترسل المزيد من المحتوى والعروض ذات الصلة إلى جمهورك، وسيحبونك أكثر.

3. احتفل بالأيام الخاصة مع عملائك

الجميع يحب أعياد الميلاد واحتفالات الذكرى السنوية. احتفل بهذه الأيام الخاصة مع عملائك لكسب تقديرهم وولائهم. 

لذا تأكد من أن الأسئلة الخاصة بتسجيل التواريخ الشخصية المهمة هي جزء من استطلاعاتك ليتم تحضيرها لهذه المناسبات.

4. إرسال رسائل نصية خاصة

عندما تتعرف على تفضيلات جمهورك، يمكنك إرسال رسائل نصية قصيرة إليهم عندما تأتي مناسبة خاصة (عيد الفطر، عيد الأضحى، بداية شهر رمضان، إلخ) وهي المفضلة لديهم. سيعرف جمهورك أنك تهتم بهم، وهي طريقة رائعة لبناء الولاء.


5. فاجئ عملائك بالترقية لتجربة محسّنة

عندما يكون العملاء مخلصين، من الجيد أن تكافئهم بمفاجآت خاصة يحبونها. يمكنك مفاجأة عملائك بالترويج للمنتجات وتقديم خدمات خاصة والمزيد. عندما تجعل عملائك يشعرون بالتميز، سيكونون أكثر اهتمامًا بعملك.

6. شارك المنتجات الجديدة مع العملاء الذين يحبونها

عندما تطلق منتجًا أو خدمة جديدة، دع المشترين المهتمين يعرفون ذلك شخصيًا. أرسل لهم رسالة نصية قصيرة وأخبرهم بما هو جديد. إذا كنت تريد، يمكنك التفكير في خصم لهم.

7. رسائل التأكيد

غالبًا ما تُستخدم رسائل التحقق أثناء عمليات الشراء من المتاجر عبر الإنترنت ومعاملات الخدمات المالية. لذلك عندما يشتري عميل من موقعك، أرسل له رسالة نصية تفيد بأن الدفع قد نجح أو في أي مرحلة يكون طلبه و ...

8. جدولة المواعيد والتذكير والتعليمات

تعد الرسائل القصيرة قناة رائعة لجدولة المواعيد أو التسجيل في ندوات عبر الإنترنت وفصول دراسية ومهرجانات والمزيد. ما عليك سوى إرسال رسالة نصية قصيرة للتذكير إلى عملائك لأشياء مختلفة على فترات زمنية محددة.

لماذا التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة؟

الرسائل النصية القصيرة SMS
 الرسائل النصية القصيرة SMS

يُعرف التسويق عبر الرسائل القصيرة بأنه أحد أكثر استراتيجيات التسويق فعالية في عام 2022. وفقًا لـ Gartner، يتم فتح وقراءة حوالي 98 بالمائة من الرسائل النصية، بينما يتراوح متوسط ​​معدل فتح البريد الإلكتروني بين 6 و 20 بالمائة. لذلك، مقارنة بالبريد الإلكتروني، تعد الرسائل القصيرة أكثر فاعلية في الوصول إلى جمهورك.

57٪ من مستخدمي الهواتف الذكية يقضون 5 ساعات يوميًا على هواتفهم، لذلك يوصلك التسويق عبر الرسائل القصيرة بعملائك على الفور.

برنامج إرسال رسائل للعملاء

 للحصول على تجربة تسويق ناجحة عبر الرسائل النصية القصيرة، بالإضافة إلى وجود إستراتيجية قوية وأفكار جذابة، فأنت بحاجة إلى برنامج إرسال رسائل للعملاء، أو أداة تسمى نظام الرسائل القصيرة، وهناك الكثر منها على الأنترنت، بحيث يمكنك إرسال الرسائل القصيرة الترويجية إلى جمهورك بطريقة مستهدفة وسريعة.