كيفية زيادة المبيعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي


- 03:42
إذا كنت تريد أن يكون لك وجود قوي على الإنترنت والذي يساعد في الواقع على زيادة المبيعات، تحتاج إلى أن يكون لك حضور قوي على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل موقع الفيس بوك والتويتر واليوتوب وغيرها مواقع السوشيال ميديا. 

اليوم هناك قائمة كبيرة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بكيف يمكننا استخدام هذه القنوات لجذب عملاء محتملين جدد وزيادة المبيعات، وكسب العملاء الموجودين لدينا بالفعل، وزيادة النمو. 

فلا احد اليوم ينكر أهمية مواقع التواصل الاجتماعي للشركات. والان اليك كيفية زيادة المبيعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كيفية زيادة المبيعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

زيادة المبيعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي
زيادة المبيعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي اصبح خيار الشركات الكبرى ايضا


1. ركز على نوعية المتابعين.

عندما يتعلق الأمر بمواقع التواصل الاجتماعي، تأكد من أنك تبحث في المقاييس الصحيحة للنجاح. سيكون المكان الأكثر وضوحا للبدء هو عدد متابعيك، وفي الواقع، هذا هو الرقم الأول الذي ستشاهده بشكل كامل عند مراجعة أي نوع من التحليلات.

انتبه: يمكن لأي شخص جذب متابعين لا يفيدونك بشيء. ما تبحث عنه هو عكس ذلك تماما – يجب أن تبحث عن متابعين مهتمين بما تبيعه وسوف يشترون منك. 

جذب انتباه هؤلاء الناس يتطلب عملا مستمرا، لكنه يبدأ مع رؤية صورة أوضح عن من هو في الواقع. إذا لم تكن قد درست طبيعة المتابعين وحددت نسبة المهتمين، الآن هو الوقت المناسب للبدء.

2. مشاركة محتوى رائع.

بمجرد الحصول على بعض التفاصيل من حيث الخصائص الديمغرافية والأذواق، يمكنك البدء في استهداف المحادثات التي تريد أن تكون جزءا من استخدام البحث عن علامة التصنيف (هاشتاج) والإستراتيجيات التابعة للعلامات التجارية المقابلة لمنتجك. مرة أخرى، هذا لا يعني أن تقول على الفور "هالو، اشترى شيئا مني،" أنها عن وضع نفسك في الصورة حتى يراك الراغبين.

أحد أفضل الطرق للمشاركة الفعالة في المحادثة هي إنشاء محتوى رائع ومشاركته. هذا هو السبب في أن العديد من المسوقين يتبعون نهج التسويق بالمحتوى. 

وبعيدا عن المقولات والمقالات التقليدية، يمكنك أيضا انتهاز الفرصة لمشاركة أي شيء تفعله محليا، سواء كان ذلك برعاية فريق كرة أو باستضافة حفلة موسيقيةأو إجراء مسابقة...

مواقع التواصل الاجتماعي هي أداة عظيمة لزراعة علامتك التجارية. ومع ذلك، فإن إجراء عملية البيع يتطلب أكثر من ذلك. واحدة من أسهل الطرق لتحويل المتابعين إلى العملاء هي عن طريق إجراء مسابقة. الحيلة هي الذكاء فى ما تطلبه للمشاركه فى المسابقة.

هذا يتطلب إستثمار صغير نسبيا- على سبيل المثال، منح بطاقة هدايا بقيمة 100 جنيه- يمكنك عمل نموذج يملؤه الأشخاص الذين يريدون الإشتراك ومنه تحصل على عناوين بريدهم الإلكتروني الذى يمكنك من خلاله إنشاء قائمة بريدية. 

هذه القائمة يمكن إستخدامها لتقديم صفقات مستهدفة أو محتوى. يمكنك أن تطلب من الداخلين للمشاركة صورة لنفسهم وهم يستخدمون منتجك، أو قصة عن سبب إستخدامهم له، جنبا إلى جنب مع علامة تصنيف محددة (هاشتاج) لتسهيل العثور عليها. يمكن لهذه الأنواع من المسابقات إنشاء محتوى إبداعي قابل للمشاركة ويعرض منتجك – بشكل لن تتمكن من توليده بنفسك.

3. من متابعين إلى مبيعات

مثل أي قناة تسويقية أخرى، مواقع التواصل الاجتماعي هي في نهاية المطاف مجرد أداة. انها وسيلة إلى هدف، أنت بحاجة إلى إستراتيجية إذا كنت تريد أن تجعل هذه الوسيله تعمل لأجلك. 

إذا كنت ترغب في إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة المبيعات، تحتاج إلى التفكير في الذين تريد التعامل معهم، وكيف تريد إشراكهم، وفي النهاية، كيف تقوم بتحويل هذا الشخص من متابع مهتم إلى مشتر.

من خلال التفاعل والتواضل مع المتابعين إتخذ الخطوات وقم بالدعاية والاعلان لمنتجاتك لجذب المتابع أقرب فأقرب إليك، بذلك يمكنك التأكد من أنه سوف يقدم على شراء منتجك، كما يمكنك توظيف المؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي للدعاية لخدماتك ومنتوجاتك بشكل فعال.
الكاتب: د. نبيهة جابر