أفضل الأطعمة للتخسيس وحرق الدهون


- 03:28

لا يمكن للطعام أن يحرق الدهون بمفرده حتى يتم تقليل تناول السعرات الحرارية أولا. على أي حال ، بالنسبة للنظام الغذائي ، يجب تقليل كمية الطعام المستهلكة ، وإلى جانب هذا النظام الغذائي ، يمكنك تناول المواد التي تساعد على حرق الدهون . اليك أفضل الأطعمة للتخسيس التي تجعلك تفقد الوزن بسرعة .

أفضل الأطعمة للتخسيس وحرق الدهون

أفضل الأطعمة للتخسيس وحرق الدهون

من ناحية أخرى ، يجب أن تكون حريصًا على تناول الأطعمة حتى لا تهدر طاقتك ويمكن أن يكون لديك ما يكفي من التمثيل الغذائي.في هذا القسم من اللياقة البدنية الرطبة ، ذكرنا بعض هذه الأطعمة والمواد الفعالة لحرق الدهون.

تعرف على 40 نوع من  الأطعمة السريعة للتخسيس

1. الفلفل الحار

هل تعلم أن هناك علاقة مباشرة بين الأطعمة الغنية بالتوابل وحرق الدهون؟ يمكن أن يؤدي الاستهلاك اليومي لأحد أنواع الفلفل إلى تسريع حرق الدهون ، خاصة في البطن ، وزيادة قدرة الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة ، كما يمكن أن يقلل بشكل طبيعي من شهيتك ، ومن يتناولون هذا النوع من الفلفل. ، يحرقون 200 سعر حراري أكثر.

أغذية التخسيس

2. معجون أو صلصة الأفوكادو

يمكن أن تكون ملعقة من هذا المعجون من أكثر المكونات فعالية في حرق الدهون ومن ناحية أخرى تمنع الشهية العالية ، وهذه المادة لها تأثير كبير في تقليل هرمون الكورتيزول وهو هرمون التوتر ، وتقليل هذا الهرمون يمنع الإفراط في تناوله. شهية ، ونتيجة لذلك تجعله نحيفاً.

3. دقيق الشوفان

الكربون ليس عدونا. الحبوب الكاملة كذلك. يمكن أن يؤدي استهلاك الحبوب الكاملة يوميًا إلى القضاء على حوالي 10٪ من دهون الجسم ، كما أن السعرات الحرارية لهذه المواد ، مثل الشوفان ، أقل بكثير من الأطعمة المصنعة ، كما أن الألياف العالية الموجودة في الحبوب الكاملة ، مع حرق الدهون ، توفر الطاقة. يأخذ منك.

4. السلمون البري

يعمل البروتين على بناء العضلات، وكلما زاد عدد العضلات لديك ، قلت نسبة الدهون ، وتعتبر الأسماك مصدرًا غنيًا بالبروتين. بالإضافة إلى البروتين ، تحتوي الأسماك البرية أيضًا على دهون أوميغا 3 ، وسيتبع فقدان الوزن الإرهاق والتعب المستمر.

5. البطاطا الحلوة

رغم غناها بالكربوهيدرات، لكن يتم هضم الكربونات البسيطة بشكل أبطأ ، مما يجعلك تشعر بالشبع والحيوية لفترة طويلة. تحتوي البطاطس الحلوة على الكاروتينات ومضادات الأكسدة التي توازن السكر في الدم ، مما يحول السعرات الحرارية إلى طاقة.

6. شاي أبيض

الشاي الأبيض له معدل حرق للدهون أعلى من أي نوع آخر من الشاي ، ويستخدم مجموعة متنوعة من الطرق لحرق الدهون ، إحداها زيادة التمثيل الغذائي.

7. شوكولا مرة

إذا كنت تبحث عن طريقة لحرق الدهون ، فتأكد من استخدام الشوكولاتة الداكنة ، فالأحماض الدهنية الموجودة في الشوكولاتة الداكنة تدعو الجسم إلى حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. تأكد من استخدام الشوكولاته بنسبة 70٪ ، والتي تحتوي على أعلى كمية من مضادات الأكسدة.

8. التوت البري

توت العليق غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الدهون في البطن ، وهذه المواد قادرة أيضًا على زيادة بناء العضلات في الجسم ويمكن أن تحل محل الدهون ، والأشخاص الذين يستهلكون التوت يوميًا ، لديهم 73٪ دهون أقل من غيرهم.

9. بياض البيض

يمكن أكل بياض البيض بأي طريقة ، بما في ذلك مسلوق أو مخلوط أو أي نوع آخر. قلنا في مقال عن خصائص البيض، أن بياض البيض من أفضل مصادر الكولين ، وهو أهم مادة لحرق الدهون بين الأطعمة ، ومن ناحية أخرى يعتبر البيض مصدرًا غنيًا بالبروتينات. يمكن تناوله على الإفطار وحرق الدهون وبناء العضلات.

أغذية التخسيس

10. الفاصوليا السوداء

عادة ما تكون الفاصوليا السوداء سهلة الهضم وقادرة على قتل البكتيريا في الفم واللثة. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنه مغذي ، يمكنك تناول الثوم لفترة طويلة عن طريق تناول الفاصوليا السوداء.يمكن أن يؤدي استهلاك الفاصوليا السوداء لمدة خمس سنوات إلى القضاء على حوالي 3.7٪ من دهون الجسم.

11. الطماطم المجففة

يمكن للفواكه الحمراء ، بما في ذلك الطماطم ، تنشيط الحمض النووي لبدء حرق الدهون ، وتحتوي الطماطم المجففة على مادة البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة ، والتي تعد عدوًا لمخزون الدهون في الجسم.

12. الجريب فروت

كل قطعة من الجريب فروت تضيفها إلى سلطتك تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون ، وتركز هذه المادة بشكل أكبر على الدهون الجانبية وتحتاج فقط إلى تناول هذه المادة لمدة ستة أشهر وبعد فترة ستلاحظ أن شهيتك قد تغيرت بشكل عفوي. انخفضت وفقدت شهيتك.

13. الكينوا

يساعد هذا النوع من الحبوب القديمة في التخلص من الدهون حول البطن ، حيث تحتوي الكينوا على بروتين يمكنه تقوية العضلات وحرق الدهون ، كما يمنع ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم.

14. زيت جوز الهند

يعمل هذا الزيت العجائب لفقدان الوزن وهو في الواقع الدهون الوحيدة التي تجعلك تفقد الوزن بدلاً من زيادة الوزن. يستهدف الدهون والدهون الموجودة حول البطن أكثر من غيرها ، وتظهر التجارب أن الأشخاص الذين يستبدلون زيت جوز الهند بزيوت أخرى لديهم خصر أصغر.

15. اللوز

اللوز حارق للدهون سهل الاستخدام ومتوفر ، يمكنك وضع هذه المكونات في عبوة واستهلاكها أينما تريد ، كما يوصى باستخدام بلل.

16. خل التفاح

خل التفاح يساعد على التخسيس وانقاص الوزن،و يمكن أن يحسن الهضم وانخفاض نسبة السكر في الدم. تظهر الدراسات أنه بالإضافة إلى خفض نسبة السكر في الدم، أنه فعال جدا في حرق الدهون.

17. عصير ليمون

لا تتجاهل هذه المادة الرخيصة ، فهذا السائل من أكثر المواد سحرية لحرق الدهون وكلما زاد استهلاكه زادت قدرته على حرق السعرات الحرارية غير الضرورية. هناك حاجة إلى الماء الطبيعي لزيادة التمثيل الغذائي في الجسم ، ولكن لزيادة فعالية ووظيفة التمثيل الغذائي ، يكفي إضافة بعض الليمون إليه.

18. بطاطس باردة

يمكن اعتبار البطاطس المسلوقة من أكثر الأطعمة المتوفرة إشباعًا ، يمكنك تناول البطاطس المطبوخة في السلطات لحرق المزيد من الدهون ، وبالطبع يجب ترك البطاطس لتبرد في الثلاجة ثم إضافتها إلى السلطات.

19. الزبادي اليوناني

يمكنك تناول هذا الزبادي بشكل منفصل أو سكبه في عصير.اللبن الزبادي اليوناني هو أفضل مكون للاستهلاك بعد الشفاء ، واستهلاك 20 جرام من هذه المادة يوميًا يساعد في بناء العضلات ، كما أن الزبادي اليوناني يحتوي على الكالسيوم وفيتامين د الذي يثبط الكورتيزول و هرمون التوتر ، ويساعد على التخلص من الدهون في البطن.

20. سبانخ

تحتوي الخضراوات الخضراء على مواد مثل الحديد وفيتامين أ وحمض الفوليك ، ويمكنها أيضًا أن تقلل من شهية الإنسان وتساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية . يمكن أن يقلل تناول السبانخ لمدة ثلاثة أشهر من شهيتك بنسبة تصل إلى 25٪.

أعشاب التخسيس القوية

21. القرفة

القرفة من التوابل الحارة جدًا التي تعزز عملية الأيض وتحتوي أيضًا على مضادات أكسدة قوية تسمى البوليفينول كما أنها تزيد من حساسية الأنسولين. كما تشير التمارين واللياقة البدنية الرطبة ، فإن هذه المادة تزيل الكثير من الدهون حول البطن بحيث لا تستطيع التوابل الأخرى القيام بذلك.

22. التونة

تعد التونة مصدرًا غنيًا بالبروتين وتلعب هذه المادة دورًا مهمًا جدًا في بناء العضلات ، تأكد من أنه بعد تناول هذه المادة لفترة معينة من الزمن ، سيسألك أصدقاؤك عن المادة التي استخدمتها لتضييق خصرك.

23. بذور اليقطين

بذور اليقطين غنية بالمغنيسيوم وعليك أن تتحمل الطعم السيئ ، فهذه المادة تخزن الكثير من الطاقة في الجسم وتزيد من تحلل الدهون ويمكن أن تلبي 100٪ من احتياجاتك من المغنيسيوم .

24. القرنبيط

الخضار مثل القرنبيط لها تأثير أكبر على فقدان الوزن من المجموعات الغذائية الأخرى بشكل عام ، مما يعني استهلاك المزيد من السعرات الحرارية لهضمها.

25. أرز أسود

يمكن تقديم الأرز الأسود كمكون رخيص من مصادر مضادات الأكسدة ، وفي الحقيقة فإن كمية مضادات الأكسدة الموجودة في هذه المادة تزيد عن ملعقة كبيرة من العنب البري وتحتوي على نسبة عالية من الألياف وفيتامين هـ وقليل من السكر.

26. السباغيتي وكرات اللحم

هاتان المادتان تحتويان على كربوهيدرات وبروتين ، للكربوهيدرات تأثير كبير في تقليل مستوى الليبتين في الجسم ، ويمكن للبروتين أن يبقي الشخص ممتلئًا لفترة طويلة ، وبالتالي يصبح الشخص أنحف عن طريق تقليل الشهية ، بالإضافة إلى أنه ليس كذلك. تفقد طاقتها.

27. زبدة الفول السوداني

قد لا تصدقها ، لكنها قادرة على التخلص من الدهون في البطن ، ويمكنها أيضًا أن تحافظ على مستويات الكوليسترول منخفضة ، وتتحلل بروتينات هذه المادة في الجسم إلى أحماض أمينية وتسريع عملية الهضم ، ومن ناحية أخرى تساعد على التقليل. شهية.

28. الثوم

في بعض الأحيان يكون من الأفضل تحمل العمل الجاد لتحقيق الهدف ، فمثلاً للتخلص من السمنة عليك أن تتحمل رائحة الثوم الكريهة وبالتأكيد لن تندم على النتيجة ، حتى أن هذه المادة تستخدم لإنقاص الوزن عند الحيوانات وتأثيره له علاقة كبيرة بمكافحة الجراثيم في الجسم.

29. زيت الزيتون

زيت الزيتون بحد ذاته نوع من الدهون ، لكن الدهون الموجودة فيه صحية تمامًا وتقلل من السمنة بشكل غريب ، وهذه المادة تمنع إنتاج إنزيمين يسببان السمنة: COX1 و COX2.

30. شاي أخضر

العديد من أنواع الشاي يمكن أن تزيد من عملية التمثيل الغذائي. يمكن للشاي الأسود أن يفعل الشيء نفسه ، ولكن إذا كنت ترغب في حرق الدهون بشكل أسرع ، يمكنك استخدام الشاي الأخضر ، وإذا كنت تشربه مع ممارسة الرياضة ، فإن حرق الدهون سيكون أعلى بكثير.

أقوى حارق للدهون

31. القهوة منزوعة الكافيين

أثناء اتباع نظامك الغذائي وفقدان الوزن ، يجب أيضًا الانتباه إلى نومك. يجب عليك تعديل نظامك الغذائي بحيث تحرق الدهون قبل الذهاب إلى السرير. القهوة منزوعة الكافيين هو أحد هذه المكونات التي تساعد على حرق الدهون. خذها قبل النوم.

32. الكركم

يعتبر الكركم من أكبر المحاربين ضد الدهون ، في الواقع ، كثير من الناس الذين يمارسون الرياضة لفقدان الوزن ، يستخدمون هذه المادة ومكملاتها لحرق الدهون ، ووجود عنصر الكركامين الفعال في الكركم يسبب حرق الدهون.

33. الكرفس

الكرفس هو أحد الخضروات منخفضة السعرات الحرارية ، حيث يخزن كل جذع متوسط ​​ستة سعرات حرارية فقط من الطاقة. كوب مليء بالكرفس يلبي ثلث احتياجات الجسم اليومية من فيتامينات K و A والألياف الغذائية وحمض الفوليك والبوتاسيوم .

34. خيار

يعتبر الخيار الصيفي من الخضروات التي تنعشك وتتكون من كميات كبيرة من الماء وغني بفيتامينات K و C والبوتاسيوم ومركب يسمى السيليكا والذي يلعب دورًا في ربط الأنسجة مثل العضلات والأوتار والأربطة والعظام. له أهمية. إذا كنت جائعًا في نظامك الغذائي ، يمكنك تناول الخيار .

35. الفطر

الفطر من الأطعمة الرائعة التي يمكنك تناولها نيئة أو مطبوخة. عندما يتم هضم الفطر في الجسم ، يتم إطلاق مواد تزيد من جهاز المناعة في الجسم وهي دواء طبيعي مضاد للسرطان. يساعد استهلاك الفطر على زيادة التمثيل الغذائي وهو عنصر مهم في حمية التخسيس.

36. الحمضيات

البرتقال واليوسفي والجريب فروت غنية بفيتامين C، لا تهملها بعد تناولها لأن الأشخاص الذينيستهلكونالمزيد من فيتامين سي يوميًا يتمتعونبخصر وظهر أنحف. الأشخاص الذين يحصلون على المزيد من فيتامين سييحرقون 25 بالمائة من الدهون أثناء التمارين الهوائية .

37. التفاح

أي شخص يأكل تفاحة كل يوم يتخلص من السمنة. قشر التفاح غني بالألياف التي تزيد من التمثيل الغذائي وتؤدي إلى الرشاقة. يحتوي قشر التفاح على كميات من حمض الاورسوليك الذي يمنع الدهون في الجسم ، لذلك تناول تفاحة مع القشرة يوميا لتكون في حالة جيدة.

38. اليقطين

اليقطين مليء بمجموعة متنوعة من الفيتامينات المفيدة والألياف الغذائية التي تساهم في اللياقة البدنية. كوسة الصيف يخزن نصف الكوسة المزروعة في الشتاء السعرات الحرارية ، لذلك لا تقلق بشأن السعرات الحرارية الزائدة عن طريق تناول الكوسة في الصيف .

39. البطيخ

البطيخ غني بالأرجينين والأحماض الأمينية الأخرى التي لها تأثير كبير على إنقاص الوزن.

40. البروكلي

البروكلي مليء بالألياف الغذائية وفيتامين سي. يمكن لفنجان من البروكلي أن يلبي احتياجاتك اليومية من هذه الفيتامينات الأساسية ، لذلك تناول البروكلي في المواسم الحارة عندما لا يمكنك الوصول إلى ثمار الحمضيات .