ملخص فيلم النمر الأسود The Black Panther


- 13:04
فيلم النمر الأسود The Black Panther هو فيلم  أمريكي من إخراج ريان كوجلر وبطولة تشادويك بوزمان وفورست ويتاكر ومايكل بي جوردان . حقق فيلم النمر الأسود نجاحًا كبيرًا وتم ترشيحه لسبع جوائز أوسكار.

ملخص فيلم النمر الأسود

فيلم النمر الأسود The Black Panther
فيلم النمر الأسود The Black Panther


يحاول الممثل Tchala ، الذي فاز مؤخرًا بلقب ملك Wakanda ، القبض على لصوص Vibranium ، لكنه في هذه الأثناء يدرك مشكلة أكبر ، وهو فرد غير معروف من العائلة المالكة يطالب بالعرش ...

تلخيص القصة الكاملة للفيلم

فيلم النمر الأسود The Black Panther
قصة فيلم النمر الأسود The Black Panther


منذ آلاف السنين ، قاتلت خمس قبائل أفريقية على نيزك يحتوي على معدن الويبرانيوم. يبتلع محارب "نبات على شكل قلب" ينمو على نوع من المعدن (vibranium) ويصبح أول "نمر أسود" يكتسب قدرات خارقة.

فهو يوحد كل القبائل - باستثناء قبيلة الجعبري - ويشكل أمة واكاندا. على مر القرون ، استخدمت واكاندا vibranium لتطوير التكنولوجيا واكتساب معرفة واسعة ، لكنها لا تزال تعتبر دولة من دول العالم الثالث من قبل الدول الأخرى لإخفاء vibranium.

في عام 1992 ، قام الملك واكاندا (تي تشاكا) بزيارة شقيقه (أنجوبو) الذي يعيش في كاليفورنيا. يقوم تي تشاكا بطعن أخيه لسرقته وخيانته لأنه يعتقد أن آن جوبو ساعدت تاجر أسلحة في السوق السوداء يُدعى كولا في سرقة Vibranium من واكاندا.

نفى أنجوبو هذه المزاعم في البداية ، لكن أقرب أصدقائه (زوري) ، الذي قيل إنه جاسوس واكاندا وأبقى حتى الآن سرية هويته ، يؤكد ذلك.

الآن ، بعد وفاة T. Chaka ، عاد ابنه Tchala إلى Wakanda لتولي العرش. هاجم هو وأوكي (قائدة فرقة دورا ميلاجيه) عصابة من المجرمين وأخرجا ناكيا (عشيق تاشالا السابق) من مهمة سرية حتى تحضر ناكيا مع والدتها (راموندا) وشقيقتها الصغرى (شوري) حفل تتويج الشركة. 

في هذا الحفل ، دعا زعيم قبيلة الجابري (مابكو) تشالا إلى تحدي القتال حسب طقوس المعارك ، وهزم تشالا ماباكو.

يسرق كولا وشريكه (Kilmonger) مطرقة Wakanda ، ويطلب Kokbi (عاشق Okoye) من Tchala القبض على Kola على قيد الحياة.

يسافر Tchala و Okoye و Nakia إلى بوسان ، كوريا الجنوبية ، حيث يخططون لبيع المطرقة إلى وكيل وكالة المخابرات المركزية (روس).

هناك قتال بينهما ويحاول الهرب ولكن تم القبض عليه من قبل Tchala. عندما يحاول Tchala قتله وسط الحشد ، يذكره Okoyeh أن الناس يراقبونه ، لذلك يرفض Tchala قتله ويضعه على مضض في القمة.

أثناء الاستجواب ، أخبر كولا روس أن وجه واكاندا العالم الثالث هو في الواقع غطاء لإخفاء حضارتهم المتقدمة. يهاجم كيلمونجر مركز الاحتجاز وينقذ كولا ، بينما أصيب روس بجروح بالغة خلال الهجوم لحماية ناكيا.

بدلاً من مطاردة "كولا" ، يأخذ "تشالا" روس إلى "واكاندا" ، حيث يمكن لتقنيتهم ​​أن تنقذه.

بينما كان "شوري" يعالج "روس" ، يواجهه تشالا ويسأل عن الحقيقة بشأن "أنجوبو". يوضح زوري أن آن جوبو كانت تنوي استخدام تقنية واكاندا لإنقاذ الأمريكيين من أصل أفريقي في جميع أنحاء العالم من الظالمين.

في الفلاش باك ، اكتشفنا أن أنجوبو قُتل على يد تي تشاكا لأن أنجوبو هاجمه بعد اعتقاله وأوقفه تي تشاكا وقتله. يأمر تي تشاكا بالقوة بالكذب على أن آن جوبو قد اختفت وللحفاظ على كذبه ، تركوا ابن آن جوبو.

يقتل كيلمونجر كولا ويأخذ جثته إلى واكاندا ، حيث يتم القبض عليه في واكاندا وتقييد يديه إلى شيوخ القبائل ، ويطالب بالعرش.

قام بدعوة Tchala إلى معركة طقسية (معركة فردية على العرش) ، خلال معركة Kilmonger ، هزم Tchala وألقاه من أعلى شلال.

يذهب Kilmonger ، الذي أصبح الآن ملكًا ، إلى مقر Wakanda ويلتهم النبات على شكل قلب ويأمر الآخرين بحرقه ، ولكن قبل ذلك ، تزيل Nakia أحدهم. بدعم من Wakabi والجيش ، Kilmonger جاهز لتوزيع شحنات أسلحة Wakanda حول العالم.

ناكيا وشوري وراموندا وروس يهربون للحصول على المساعدة من قبيلة الجبارى ويكتشفوا أن جباري قد أنقذ تشالا.

تتعافى Tchala من النبات الذي تحمله Nakia معها وترتدي زي النمر الأسود لمحاربة Kilmonger .

تعتزم شركة Kilmonger مساعدة السود الفقراء من خلال تصدير vibranium إلى بلدان أخرى. في غضون ذلك ، تصل تشالا وهي لا تسمح بذلك.

يقاتل واكابي وجيشه شوري وناكيا بينما يتحكم روس عن بعد في طائرة ويطلق النار على طائرات تحمل أسلحة Vibranium. كما وصل الجبارى مع جيشه لمساعدة تشالا واشتباكات مع قوات الوكابى.

في معركة فردية بين Kilmonger و Tchala في منجم Vibranium ، طعن Tchala Kilmonger بخنجر. يرفض كيلمونجر التعافي ويفضل أن يموت كرجل حر بدلاً من أن يسجن.

في مشهد بالأمم المتحدة ، نرى Tchala وهي تكشف الطبيعة الحقيقية لواكاندا للعالم.

تحليل فيلم النمر الأسود

فيلم النمر الأسود The Black Panther هو فيلم سنمائي ممتع ومثير ، وقد نجح في العديد من جوانب صناعة الأفلام.

التوصيف ليس رائعًا لدرجة أنه يمكننا وضعه بجانب عظماء السينما ، كما أنه ليس سيئًا لدرجة أنه يمكن تجاهله ، لكنه بالتأكيد له مكانة خاصة مقارنة بأعمال الأبطال الخارقين الأخرى.

قام الممثلون بعمل جيد في أدوارهم وقدموا تمثيلًا لطيفًا. كما جعل السيناريو قصة واكاندا غير العقلانية طبيعية قدر الإمكان وساهم في نجاح الفيلم.

المؤثرات الخاصة هي النقطة الأساسية للفيلم ، لكنها ليست مثيرة للاهتمام للغاية ، على سبيل المثال ، القتال الأخير بين النمر الأسود للرسوم المتحركة ، ويمكن التعرف على أنه أمر غير طبيعي.

على الرغم من جميع وسائل الراحة التي يوفرها ، لا يزال Black Panther رأسًا ورقبة فوق أعمال الأبطال الخارقين المماثلة ، وهو عمل مثير للاهتمام وجدير وتعتبر مبيعاته المرتفعة شهادة على المكانة العالية للفيلم.

من المثير للاهتمام معرفة أن المبدعين كانوا يخططون لعمل النمر الأسود لسنوات عديدة ، وفي عام 2011 قاموا بتعيين كاتب لكتابة السيناريو ، ولكن لأسباب مختلفة ، تم تأخير ذلك.

من الأشياء الرائعة في فيلم Black Panther أن معظم الممثلين الرئيسيين في هذا الفيلم هم من السود ، وقد تمكنت المبيعات المرتفعة للفيلم من تحقيق أعلى مبيعات عالمية لمخرج أسود.

مبيعات  فيلم النمر الأسود

حقق فيلم Black Panther 700.1 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا ، و 646.9 مليون دولار في دول أخرى ومجموع 1.347 مليار دولار.

إنجازات فيلم النمر الأسود

  • جائزة الأوسكار لأفضل تصميم مشهد 
  • جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية 
  • جائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء

معلومات تقنية عن فيلم النمر الأسود

  • تصنيف الفيلم: PG-13
  • النوع: Superhero
  • وقت الفيلم: 134 دقيقة
  • تاريخ الإصدار: 16 فبراير 2018
  • الاستوديو: والت ديزني