قصص مضحكة جدا للكبار


- 02:31
قصص مضحكة
قصص قصيرة مضحكة جدا للكبار والصغار


لا شك أن قراءة القصص المضحكة له فوائد عديدة للصحة النفسية، فهي تخفف من التوتر، وتريح النفس، كما تعتبر القصص المضحكة من أجمل أنواع التسلية والترفيه لدى الكبار والأطفال.

وأليك في ما يلي ثلاث قصص مضحكة جدا، وهي قصص عربية قصيرة مكتوبة للكبار والصغار، وبعض هذه القصص حقيقية وواقعية، ونرجو أن تنال إعجابك وترسم البسمة على وجهك، قراءة ممتعة:

قصة المعلم والتلاميذ الاغبياء

معلم يضرب تلميذ طالب
معلم يضرب تلميذ (أرشيف)
كان معلم في احدى المدارس في السودان يعاقب تلاميذه بطريقة غريبة، حيث كان يقوم يضّعهم عضّة قوية حتى يصرخ التلميذ من الألم ، وقد أشتهر بذلك بين زملائه.

فقدمت فيه شكوى للمدير فحضر المدير والمحققون والذين قاموا بدورهم باستدعاء المعلم، وبالفعل جاء المعلم و اتجه نحو مكتب المدير وسلم المعلم على المحققين، لما شرعوا في توبيخه والسؤال عن سبب معاقبة التلاميذ بتلك الطريقة، طلب منهم أن يحضروا معه الحصة في الفصل أولا حتى يعرفوا السبب، فوافقوا وجلسوا داخل الفصل.

و بدأ المعلم يشرح الدرس، وكان الدرس في مادة التاريخ ويدور حول الدولة العباسية والخليفة هارون الرشيد، وكانت من أروع الحصص، حيث أفاض المعلم و أجاد في الحديث عنها وتناولها بالشرح الجيد وعصر فيها معلوماته و خبراته.

و في نهاية الحصة سأل المعلم أحد التلاميذ: من هو هارون الرشيد؟
فقال التلميذ: هو النبي الذى ابتلعه الحوت ونزلت فيه الآية "يا نار كونى بردا وسلاما على إبراهيم". 

هنا رمي كبير المحققين بعمامته من الشباك وقال للأستاذ : عليا الطلاق لو ما عضيته لأعضه أنا.😂

قصة المتنبي مع الحاكم سيف الدولة الحمداني

الحاكم سيف الدولة الحمداني تاريخ عربي
حاكم عربي من التاريخ

ذات يوم دخل الشاعر الكبير أبو الطيب المتنبي على الحاكم سيف الدولة الحمداني فوجده متمددا على الفراش فقال المتنبي: لكل امرئ من دهره ما تعودا...

فأوقفه سيف الدولة فوار عن الكلام، واعتدل في جلوسه، وقال الأن أعد ما قلت.. وأكمل.
فأعاد المتبني كلامه قائلا:
  •  لـكـل امـرئ مـن دهـره مـا تعـوّدا  
  • وعادة سيف الدولة الطعن في العدا
وأكمل قصيدته ثم انصرف من عنده.
 وكان أحد الوزراء في المجلس فسأل الحاكم سيف الدولة الحمداني لما أمرته بالتوقف في البداية ثم قلت له أكمل؟
 رد سيف الدولة:  كنت مستلقيا فخفت أن يقول:
  • لكل امرئ من دهره ما تعودا 
  • وعـادة هـذا الوغد أن يـتمددا 😂

 أنظر أيضا: أقوال واقتباسات مضحكة.

قصة الرجل المنحوس

سيارة محطمة رجل محظوظ
سيارة محطمة

حاول رجل منحوس الهروب من رجال الشرطة بالقفز من سطح بيته خوفا من السجن بسبب ديونه الكثيرة المتراكمة عليه.

 لكنه لما قفز من أعلى المبنى سقط على سيارة فارهة غالية الثمن كانت مركونة بجانب بيته، فخرّب سقفها وحطم زجاجها بالكامل وعلق وسطها ولم يمت.

 فالقى عليه رجال الشرطة القبض وحكم عليه بدفع قيمة السيارة الغالية أيضا، بالإضافة إلى ديونه المتراكمة عليه، مع اقتياده الى السجن.😂


قصة قصيرة مضحكة (الرجال الثلاثة)

دخل ثلاثة رجال في سباق سباحة بطول 26 ميلًا. وكان أحدهم سمين جدا، وكان الرجل الثاني نحيف جدا، أما الرجل الثالث فهو غبي جدا.
بعد 12 ميلا ، يتعب الرجل السمين ويسقط.
ثم بعد 16 ميلا ، يتعب الرجل النحيف ويسقط.
بعد 25 ميلاً ، رأى الرجل الغبي أنه لا يمكنه إنهاء السباق، لذا استدار وسبح عائداً إلى نقطة البداية. 😆

قصة المديرة والموظفين المتزوجين

كان يوجد في قرية فلاحية في احدى المناطق بالولايات المتحدة الأمريكية مصنع كبير تديره مديرة وتقوم بتوظيف الرجال المتزوجين فقط. 

كانت إحدى النساء المحليات تسمى بريندا ديفي، وهي شابة مشاكسة، غاضبة من هذا الأمر لأنها تريد العمل في المصنع لكن يرفضونها، فطالبت بالتحدث إلى المديرة لمعرفة السبب.

طلبت بريندا ديفي من المديرة أن تعرف السبب وقالت لها: "لماذا تختارين موظفيك من الرجال المتزوجين فقط؟ هل هذا لأنك تعتقدين أن المرأة ضعيفة، غبية، شريرة ... أو ماذا؟"

أجابت مديرة المصنع: "لا إطلاقا سيدتي. فقط نختار الرجال المتزوجين لأنهم معتادون على إطاعة أوامر النساء مسبقا، وقد اعتادوا على سماع صراخ زوجاتهم، ويعرفون كيف يغلقون أفواههم ولا يصرخون عندما أصرخ عليهم."😂

قصة الضابط الغاضب والطفل البريء

وجد ضابط الشرطة براينت في اوكلاهوما مكانًا مثاليًا للاختباء جانب الطريق لضبط سائقي السيارات المسرعة. وكان هذا الفخ ناجحا في البداية في ضبط الكثير من السائقين المسرعين.

ذات يوم، اندهش الضابط عندما كان جميع السائقين تحت الحد الأقصى للسرعة، لذلك حقق براينت ووجد سبب المشكلة. 

لقد كان الطفل دينيس البالغ من العمر 10 سنوات يقف على بعد 100 متر جانب الطريق وقربه لافتة ضخمة مرسومة باليد كتب عليها "انتبهوا الفخ أمامكم". 

قاد الضابط الغاضب بالمزيد من العمل الاستقصائي فوجد أن الصبي يقصد باللافتة أطفال القرية  ينبههم الى فخ نصبه للعصافير.😂

قصة القطعة النقدية والخدعة الفاشلة

كانت الزوجة باولا وزوجها كريس قد انتهوا لتوهم من وضع أطفالهم الصغار في السرير ذات مساء، وفجأة سمعوا بكاء قادم من غرفة الأطفال. اندفعوا إلى الداخل ، ووجدوا طفلهم الصغير تومي يبكي بشكل هيستيري.

لقد ابتلع الطفل عن طريق الخطأ قطعة نقدية بحجم 5 بنس وكان متأكدًا من أنه سيموت. لا يمكن لأي قدر من الكلام أن يغير رأيه وظل يصرخ ويبكي بقوة. 

في محاولة لتهدئته، لجأ والده كريس الى خدعة وقام بسحب قطعة نقدية أخرى 5 بنس من جيبه وبخفة تظاهر بإخراجها من أذن ابنه تومي بطريقة سحرية. 

كان الطفل تومي مندهشا وسعيدًا بطبيعة الحال وتوقف عن البكاء، وفي غفلة من والده، انتزع القطعة من يد والده، وابتلعها هي الأخرى وطلب من والده بمرح قائلا: "افعلها مرة أخرى يا أبي!".😂

قصة الفتاة المتفاخرة

سماعة أذن طبية
سماعة أذن طبية

ذات يوم في الصباح الباكر التقت فتاة كان تعاني من نقص السمع مع صديقتها، فبدأت تفتخر لصديقها بشأن سماعتها الطبية الجديدة قائلة: "إنها أفضل سماعة أذن طبية في العالم وأغلى واحدة حصلت عليها على الإطلاق، لقد كلفني 3500 دولار أمريكي."

سألتها صديقتها: "ما نوعها؟"
فأجابتها الفتاة المتفاخر: إنها الثامنة والنصف."😂

قصة الزوج العنيد والزوجة الهادئة

كان أحد الأزواج يتصف بالعناد وكان لا يحب ان يساعده أحد، وبعدما تقدم في العمر بدأ يعاني من النسيان وكان  كلَّ يوم صباحًا، عندمَا يكُون ذاهبًا إلى العمل، تذكُّره زوجته بأشياء نسيها.

أحيانًا مفاتيحُ السَّيارة، أو مفاتيح المنزل، وفي أغلب الأحيان تذكُّره بهاتفه، أو وثائق السَّيارة.. وكانت تقولُ له بأنه كبر في السِّن ويعاني من فقدان الذَّاكرة! 

قرَّرت الزوج العنيد أن أيضعَ حدًّا لهذه السُّخرية.. فقام بتدوين كلِّ الأشياء التي ينساها في ورقة. 
عندما استيقظ في الصَّباح، وقبلَ خروجه من المنزِل، أخذ الورقة وبدأ التَّحقق من كل شيء.. 
وابتسم بمكر في وجه زوجته وغادرتُ المنزل.. وشعر حينها بالانتصار!
وبعد أن شغَّل محرِّكَ السَّيارة، وغادر الى العمل، وماهي إلا ثواني حتى اتَّصلت به زوجته فأجابها فورا وهو يسخر منها:  لا تحاولي  تأخري عن عملي فلم أنسَ اليوم أي شيء هاها.
ردَّت قائلة: عُد إلى المنزل أيها العنيد فاليوم يوم أحد عطلة نهاية الأسبوع !😂

ولمزيد من الطرائف والنكت والقصص المضحكة والمعبرة ننصحك بمتابعة قسم التلية والترفيه.