الاكلات والفواكه التي تحارب التجاعيد وتؤخر الشيخوخة


- 13:52
دائما ما يقال ان تاج المرأه هو بشرتها، ونعومة بشرتها يدل على مدى جمالها ونضارتها،  لذلك فهناك من النساء من تبذل الكثير من المال من اجل الحفاظ علي جمال بشرتها ورونقها، سواء من خلال الماسكات الطبيعه او من خلال استخدام الكريمات والمنتجات الباهظه الثمن  والتي قد يكون اضرارها اكثر من فوائدها.

لكن لحسن الحظ يمكن الحصول على  بشرة جميلة دون هذه التكاليف الباهظة، ويبقي السؤال،  كيف يمكن ان نكافح الشيخوخه المبكرة وعلاماتها، وهل هناك أطعمة واكلات وفواكه  تؤخر ظهور الشيخوخة ؟، نعم هناك اطعمه وفواكه تحارب الشيخوخه وتؤخر ظهور علامات التقدم في العمر التي قد يكون سببها سوء التغذية والعلامات التعبيريه مثل الابتسامه او ماشابه ذلك، وفي ما يلي مجموعة من الاكلات والفواكه الغنية بالعناصر الغذائية  الاساسية والتي تحارب التجاعيد وتؤخر الشيخوخة.

الفواكه والاكلات التي تحارب التجاعيد وتؤخر الشيخوخة

اطعمة بشرة جميلة
تلعب التغذية الصحية دور كبير في جمال البشرة


اليوم نقدم الي قرائنا الكرام  أهم الأكلات والفواكه والاطعمه التي بأمكانك تناولها لتحمي بشرتك من علامات الشيخوخمه وعلامات التقدم في السن ومن دون اي مسكات، فقط ما عليك هو تناول  ما يلي من هذه الاطعمه  بانتظام من اجل بشرة جميلة.

احرص علي تناول فاكهه “البطيخ” باستمرار  :

يعتبر البطيخ ”  عروس الفواكه ”  في فصل الصيف , كما انه مفييد جدا الي البشره والجسم علي حد سواء , وذلك لاحتوائه علي العديد من الفيتامينات الهامه مثل فيتامين سي وفيتامين بي وفيتامن اي  , والذي لهما دور فعال وقوي في مكافحه الشيخوخه وعلامات التقدم في السن بصوره فعاله , نظرا لاحتوائه علي مضاد قوي للاكسده .

احرصي علي تناول كميات كبيره من الماء يوميا :

فتعتبر الماء هي المفتاح السحري للحصول علي بشره نضاره وتتمتع بالكثير من المرونه كما انها تحميها من الجفاف والذي قد يؤدي الي ظهور التجاعيد  في البشره بالاضافه الي علامات الشيخوخه والتقدم في العمر في البشره , لذلك احرصي سيدتي علي تناول لتيرين من الماء يوميا , ذلك لتمنحي جسمك المزيد من الحيويه والنشاط .

احرصي علي تناول ” التوت “

يعتبر التوت من اهم الفاكه التي تحافظ علي رونق وشباب البشره وذلك لاحتوائه علي العديد من المواد التي تساعد علي التقليل من كافه الالتهابات الموجوده في الجسم  ومعالجتها بصوره سريعه وفعاله  وكما انه يمنع تجنب الضرر التأكسدي .

احرصي علي تناول ” الافودكادو “

تعتبر ثمره الافوكادو من افضل الثمرات التي تساعد البشره علي الاحتفاظ بنضارتها وذلك لاحتوائها علي فيتامين ه وكما انه يعتبر مثالي لذوي البشره الجافه .

احرصي علي تناول ” السبانخ ” :

حيث تحتوي السبانخ علي العديد من المواد المضادات  الي الأكسدة المفيده الي البشره  ، وذلك لاحتوائها علي فيتامين ج  وفيتامين  د، كما انه يحتوي علي كميه كبيره من الحديد والبوتاسيوم المفيدان الي نضاره البشره وجمالها .

احرصي علي تناول ” المكسرات” :

تعتبر المسكرات احد العناصر الاساسيه لجمال البشره وذلك لاحتوائه علي العديد من الفيتامينات مثل  الحديد والزنك والنحاس والبوتاسيوم والماغنسيوم  الضرورين لجمال ونضاره البشره ، كما أنه يعمل علي الحمايه من كافه انواع السرطانات , كما أنها تعمل علي تحسين آداء جهاز المناعة  في الجسم ، بالاضافه الي انها تحتوي علي كميه كبيره من الدهون الغير مشبعة  بالاضافه الي عنصر الأوميجا 3 .

احرصي علي تناول ” الشاي الاخضر” :

يعتبر الشاي الاخضر احد العلاجات القويه لكافه مشكلات البشره كما انه ضروري وفعال لجمال الجلد ومرونه , وفي هذا الاطار  لذلك ينصح الاطباء بشرب كوبين يومياً؛ لحمايه الجلد من سرطانات الجلد , كما انه يمكن استخدامه علي هيئه ماسكات للتخلص من البثور العالقه في البشره , كما انه حل مثالي لجميع مشكلات البشره الدهنيه . إقرأ  أيضا: فوائد الشاي الاخضر للصحة بالتفصيل.

احرصي علي تناول كميه كبيره من الشوكولاتة الداكنة:

تحتوي الشيكولاته علي مواد مضاده للاكسدة التي تعالج كافه إلتهابات الجلد الناتجة من التعرض المباشر الي لأشعة الشمس  , كما انها تعمل علي تحسين الحاله المزاجيه للانسان

احرصي علي تناول كميه من الجزر باستمرار :

فهو الحل المثالي لجميع مشكلات البشره وذلك لاحتوائه علي كميات كبيره من فيتامين  أ، فهو احد العوامل التي تقلل من شيخوخة العيون والجلد ويحارب التجاعيد المبكرة.