Show Mobile Navigation

كيف تتخلص من الشعور بالنوم والخمول والكسل في العمل

يعاني العديد من الموظفين و العمال من الشعور  بالنوم والخمول و الكسل في العمل  الامر الذي  يؤثر سلبا على جودة أدائهم  في العمل و على مزاجهم بشكل عام في علاقاتم بزملائهم في العمل . ولكن لحسن حظهم ، يوجد العديد من الاساليب و الطرق العلمية للتغلب على الشعور بالنوم والخمول والكسل في العمل و الحفاظ على الأداء الجيد والنشاط، اليك كيف تتخلص من الشعور بالنوم والخمول والكسل في العمل :

كيف تتخلص من الشعور بالنوم والخمول والكسل في العمل

 الكسل و الخمول في العمل
كيف تتخلص من الشعور بالنوم والخمول والكسل في العمل

امتنع عن الافراط في تناول الدهون والسكريات:

حسب اطباء التغذبة ترفع الأطعمة الغنية بالسكريات مثل الشوكولاتة والحلويات، مستوى السكر في دمك بشكل سريع، لكن مستوى السكر هذا سيهبط بسرعة أيضاً فيترك جسمك خاملاً فتشعر بالنوم  او بنوع  من الخمول و الكسل دون سبب ، والأطعمة الدهنية ستثقل الحمل على الاداء الجسدي لجسمك ايضا فتجنب الافراط في الدهون و السكريات ما امكن و ركز على الخضر و الفواكه و النشويات المعتدلة مثل الخبز و المعجنات قبل العمل .

ضع نباتات حية في مكتبك او مكان العمل :

ان تنفس الاكسجين النقي و النظر للطبيعة الخظراء والتواصل مع اللون الأخضر الطبيعي، من خلال وضع أصيص لنباتات حية أو أزهار في المكتب تبعث الاكسجسين النقي في النهار ، يساعد في إبقاء الدماغ مستيقظاً نشطا ويدعم مراكز الإبداع و العمل فيه. إقرأ أيضا : خطوات أساسية للتغلب عى الكسل و التسويف في حياتك.

إشرب كميات كافية من الماء :

 يسبب جفاف الجسم  الشعوربالخمول و الكسل قبل الشعور بالعطش الشديد، لان  نقص الماء يسبب اضطراب العمليات البيولوجية في الجسم  ما يسبب الاحساس بالخمول و الكسل والشعور بالنوم . لذا اشرب كأس من المياه  كل ساعة أو ساعتين في العمل للحفاظ على  نسبة الماء تابثة في جسمك بالتالي الحفاظ على نشاطك و حيوتك في العمل . إقرأ أيضا :  خمس نصائح للحفاظ على معنوياتك مرتفعة .

تقسيم  استهلاك  للكافين :

عوض شرب كمية كبيرة من القهوة المحتوية على الكافيين دفعة واحدة في اليوم مثلا في الصباح أو في المساء ،  قم بشرب نفس الكمية من القهوة على فترات  متعددة في اليوم ، وقلل كمية وتركيز القهوة في كل دفعة. اواشرب كوب من الشاي بعد الغداء بمدو قليلا الامر الذي يمد الجسم بدفعة كافية من الكافيين. إقرأ أيضا : نصائح هامة لتجنب الارق  .

النوم الكافي ليلا والابتعاد عن السهر 

نصائح هامة لنوم مريح و كامل و مفيد 

تعرض لاشعة الشمس :

ان عدم التعرض لضوء الشمس المستمر يسبب الخمول والشعور بالكسل لذا حاول ما امكن التعرض لاشعة الشمس هذا امر يساعد في بث النشاط في جسمك. مثل الخروج للتنفس خارجاً بعد تناول الغداء، او المشي قليلاً في الجوار لتنشيط الدورة الدموية. إذا لم يكن هناك إمكانية للخروج، قف أمام الشباك قليلاً و التعرض لاشعة الشمس .

ابتعد عن الوجبات الثقيلة 

استعض عنها  بالوجبات الخفيفة المتفرقة المحتوية على الحبوب الكاملة، مثل القمح والشوفان أو المعكرونة البنية أو الرز الطبيعي ، والدهون غير المشبعة ، مثل زيت الزيتون، والخضر الطازجة والفاكهة . وعند الرغبة في تناول اي وجبة خفيفة، من الافضل استبدال الحلويات  والشوكولا بموزة مثلا او اي فاكهة مع القليل من الجبن الطري  لمد الجسم بالطاقة اللازم للنشاط الجسدي.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status