Show Mobile Navigation

5 نصائح للحفاظ على روحك المعنوية مرتفعة

يجهل الكثير من الاشخاص أن الحفاظ على الروح المعنوية العالية امر مهم جدا لرفع اداء  الفرد وطاقته ومجهوده سواء كان ذهنيا أم عضليا، فكلما ارتفعت الروح المعنوية للانسان زاد اداؤه و زادت سعادته  واستبشاره وتفاؤله في الحياة و زادت  ايضا انتاجيته بشكل عام، وكل شخص  لدية المؤهلات  التي تجعله صاحب روح معنوية عالية لكنه قد لا يعرف كيفية استخدامها أو انه لا يدرك حقيقة وجودها.

اليك  5 نصائح للحفاظ على روحك المعنوية مرتفعة والتي تساعدك في الحفاظ جيدا على روحك المعنوية العالية حتى تحقق النجاح و السعادة و التفوق وكل ما تطمح اليه في الحياة :

5 نصائح للحفاظ على روحك المعنوية مرتفعة

5 نصائح لللحفاظ على روحك المعنوية مرتفعة 

1 الاعتزاز بالنفس 

لا تهتم لاراء الاخرين فيك و لا تقلل من إعتزازك بنفسك و بقيمة ذاتك في نظر نفسك بمقارنة نفسك بالآخرين . ذلك لأن الناس مختلفون ولكل شخص ميزته الخاصة و جوانب ما تميزه عن الاخرين .آمن بقدراتك و كن واثقا من نفسك ، و تأكد أنه  ليس هناك احد من بني البشر خالي من بعض العيوب تماما.

2 الخروج من الوحدة

بقدر ما تكون أكثر انفتاحا على الآخرين بقدر ما تكون اكثر نشاطا و حيوية و دار روح معنوية عالية،  إذا كنت تسمح لنفسك بالوحدة المستمرة يتسسل الي نفسك  الشعور بالملل و التدمر ، و افضل لك أن تخرج من هذه الوحدة  لكسر الملل وذلك بالانظمام للنشاطات  الجماعية كالانضمام إلى صفوف الاخرين في صالة الرياضية، او جوقة، او العاب الحدائق العامة، فإنه امر يحفز النفس!
إقرأ أيضا : كيف تصبح انسانا إجتماعيا.

3 الاسترخاء الطبيعي

الاسترخاء الطبيعي لا يقل اهمية عن اي شيء  كالغذاء بالنسبة للانسان خصوصا اذا تم مع الصمت  في الطبيعة، مع الموسيقى الناعمة، دع عقلك يستريح ايضا ، من أجل تهدئة النفس والتزود بالوقود والطاقة النفسية . التأمل يمكن أن يدهب الهموم و يبطئ الشعور بالانزعاج من متاعب الحياة .

4 جدد حياتك 

اكتشف أذواق جديدة وأنشطة جديدة، تعرف على أشخاص جدد ...و دع الذكريات السيئة تمضي بحالها.
إقرأ أيضا : 7 خطوات أساسية للتمتع بالصحة والنشاط والحيوية يوميا

5 تحرك كثيرا 

لا تهمل ممارسة الحركة المستمرة  كتمارين المشي يوميا مع الاستحمام اليومي  لتنشيط اجهزة الجسم  والدورة الدموية، مع كوب من عصير الفواكه او المياه المعدنية الغنية بالصوديوم هو أكثر ملاءمة. مع مقاومة الميل للخمول و الكسل ما أمكن .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status