Show Mobile Navigation

7 خطوات أساسية للتمتع بالصحة والنشاط والحيوية يوميا

إذا كنت تعتقد أن التمتع بالصحة والنشاط والحيوية يوميا يتطلب التوفرعلى  لياقة عالية  أو الحصول على أدوية خاصة و تكاليف كثيرة ، فأنت تجانب الصواب ، و عليك أن تراجع إعتقادك مرة أخرى عن هذا الأمر، فلحسن الحظ يمكنك التمتع بالصحة والنشاط والحيوية يوميا فقط من خلال  الحرص على بعض الإجراءات الصحية البسيطة والقليلة التكلفة، بل يمكن أن يكون بعضها دون تكلفة. إذن لتحسين صحتك العامة و كي تتمتع بالنشاط و الحيوية يوميا فالامر في وسعك فقط عبر خطوات بسيطة و إليك بعض الإجراءات السهلة ذات المفعول السريع ،  إليك  7 خطوات أساسية للتمتع بالصحة والنشاط والحيوية يوميا :

النشاط والحيوية

الماء و السوائل

من أرخص وأسهل طرق تحسين الصحة شرب الكمية اللازمة  من الماء يوميا، وزيادة تناول السوائل بشكل عام مثل عصائر البرتقال الغنية بفتامين سي الذي يبدد العياء ، لا تنتظر الوصول لمرحلة الشعور بالعطش حتى تشرب الماء بل اشرب  الماء باعتدال دائما قبل ذلك لان الجسم بحاجة للماء باستمرار  لعمل اعضاء و اجهزة الجسم  بطريقة سليمة  و لتحسين الهضم ومظهر البشرة ومنع الجفاف و العياء.

التغذية العلمية

للتمتع بالصحة والنشاط والحيوية يوميا من اللازم حصول الجسم على كفايته من العناصر الغذائية الاساسية  يوميا مثل الاملاح المعدنية و الفيتامينات و المعدنية و البروتينات و الكربوهدرات و الدهون .. و لا داعي لشراء كتب متخصصة في الطبخ، يمكنك تجميع بعض الوصفات الصحية من مصادر قليلة التكلفة أو مجاناً من على شبكة الإنترنت، وإنشاء أرشيفك الخاص.

التنفس العميق

 يساعد التنفس العميق على تزويد الجسم بالاكسجين و على تعزيز الصحة، وتخفيف الاكتئاب والقلق والتوتر. من فوائد تمارين التنفس العميق تحفيز المخ و الجهاز الليمفاوي للتعامل بشكل أفضل مع مخلفات السموم في الجسم .

المرح مع الأصدقاء

خلصت دراسات عديدة الى أن قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء الحميميين يقلل مشاعر الاكتئاب والإجهاد، وأن ذلك لا يتحقق من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وإنما عبر التواصل المباشر في جو من المرح المباشر و الدعابة .

النوم الكافي

يعتبر النوم الكافي من  الحجات الاساسية للجسم و أقل الطرق الصحية كُلفة. يعزّز النوم الذاكرة، ويساعد على إصلاح الخلايا، ويحسن صحة القلب.و يساعد اجهزة جسم الانسان على التجدد و التخلص من السموم و المواد المتراكمة في الجسم و الناجمة عن النشاط البدني اليومي .

ضبط كمية الطعام

ان تناول الطعام  بشراهة بكميات كبيرة يوميا خصوصا المشبع بالدهون قد يترتب عنه الشعور اضرار صحية  بالتالي يجب ظبط كمية الطعام  ولعل ذلك من أصعب المهام، لكن ضع أمام عينيك تحسين صحتك ، وزيادة اللياقة والرشاقة ، وستجد نفسك مستعداً لأخذ مبادرات إيجابية بالتحكم في حجم وجبات الطعام التي تتناولها. الطريف أن هذه الوسيلة توفّرلك بعض التكاليف وليست مجاناً فحسب.

 الحركة و الرياضة 

إذا كنت تنشد الصحة والنشاط والحيوية يوميا فلابد من بعض التمارين الرياضة  البسيطة و لكن اذا كنت لا تستسيغ الذهاب إلى الصالة الرياضية لأي سبب يمكنك ممارسة التمارين الرياضية البسيطة في البيت أو في الحدائق العامة، أو المشي داخل طرقات المراكز التجارية المكيفة لتفادي حر الصيف الشديد، والمشي في المتنزهات عند اعتدال الطقس. و نتمنى صادقين ان يكون موضوع : 7 خطوات أساسية للتمتع بالصحة والنشاط والحيوية يوميا .قد افادك في حياتك.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status