كيف اعرف ماركة اديداس الأصلية


- 01:32
تعتبر أحذية أديداس الرياضية Adidas،  احدى اجود انواع الاحذية الشهيرة والمرغوبة لدى الكبار والصغار، لكن للأسف هناك الكثير من الاحذية المزيفة و المقلدة لها منتشرة بكثير في الاسواق العالمية، والتي يكون مصدرها الصين في الغالب، ويجد الكثير من الناس صعوبة كبيرة في التمييز بين احذية اديداس الاصلية وبين الاحذية المقلدة لها.

إليك في هذا الموضوع كيفية معرفة حذاء اديداس الاصلي او كما يقول الاخوة المصريين ،اديداس اورجينال Adidas Original.


 كيف اعرف ماركة اديداس الأصلية

الفرق بين اديداس الاصلية والمقلدة

1- افحص الرقم التسلسلي:

في احذية اديداس الاصلية، يجب أن يتطابق الرقم التسلسلي الموجود على الصندوق مع الرقم الموجود على الجزء الداخلي من اللسان داخل الحذاء. يجب أن تكون الأرقام التسلسلية على الأحذية اليمنى واليسرى مختلفة . إذا كانت متطابقة ، فإن المنتج مزيف . ويمكن التأكد من صحة الرقم التسلسلي على الموقع الرسمي للشركة: (adidas.com) .

2- فحص الشعار والنقوش :

يجب أن تكون جميع النقوش موجودة بشكل صحيح، ويجب أن يكون شعار اديداس الموجود على الأحذية الرياضية الأصلية منقوشًا وليس مطبوعا بالحبر فقط. حيث في الأحذية المزيفة  إما أن يتم لصقها أو رسمها فقط (أنظر الصورة أسفله). 

3- فحص ثقوب الدانتيل :

 في العديد من الطرز الكلاسيكية والمقلدة ، لا توجد ثقوب على الإطلاق ، وجميعها مزيفة. في هذه الحالة ، تحقق من المنتج على الموقع الرسمي لشركة اديداس (adidas.com) ، كذلك من العلامات الواضحة على وجود منتج مقلد هي وجود مثلث صغير من الجلد على ظهر الحذاء. لا يكون هناك مثلث في النماذج الأصلية.

4- فحص الطبقة الداخلية المبطنة

احذية اديداس الاصلية لها طبقة داخلية مبطنة مصممة على تهوية القدم و امتصاص العرق بكفاءة ، بخلاف الاحذية المزيفة لها طبقة داخلية خشنة عادية لا تساعد على تهوية القدم وإمتصاص العرق.

5- أهم الفروق ين اديداس الاصلية والمقلدة

ADIDAS ORIGINAL اديداس الاصلية والمزيفة
 كيفية معرفة ماركة اديداس الأصلية