كيف تحقق النجاح في كل شيء موضوع سيغير حياتك


- 16:34
اليك كيف تحقق النجاح في كل شيء، هذا الموضوع الذي سيغير حياتك ، فالنجاح في متناولك وفي متناول غالبية الناس لكنهم للأسف فقط ينقصهم بعض المعرفة  والمهارات اللازمة لتحقيق ذلك.

 فمن خلال مراجعة قصص الناجحين ندرك ان الفارق بينهم وبين الناس العاديين يكمن في ادراكهم وتطبيقهم لبعض الخطوات الأساسية، وفي ما يلي كيف تحقق النجاح في كل شيء موضوع سيغير حياتك نحو الأفضل بالتأكيد :

كيف تحقق النجاح في كل شيء موضوع سيغير حياتك 


اعرف حدودك

هناك فرق بين العقبات والحدود. ويمكن التغلب على العقبات، في حين الحدود لا يمكن التغلب عليها. على سبيل المثال، شخص أعمى لا يمكنه قيادة السيارة. الحدود الحقيقية قليلة -ولكن العقبات كثيرة. ومعرفة حدودك ستعطيك الأفضلية حيث أنك تعلم أنك لا ينقصك حاسة من الحواس مثلا أو القدرة على فعل شيء محدد هذا يعطيك دافعا للتقدم . بمجرد فهم حدودك، كل شيء لا يكون من حدودك يصبح احتمال تحقيقه ممكنا .

هل لديك خطة

اذا كان لديك خطه فأنت لديك سلاح سري للحالات الطارئة، أنت تعلم أن الأمور مهما ساءت فأنت لديك خطه تسير عليها لا يمكن زعزعتها، اذا لم تكن لديك خطه فسوف تفشل لا محالة، وحتى لو نجحت عن طريق الصدفة، فلن تشعر بأنك حققت شيء لأنه لم يكن بالحسبان، لذلك دائما قم بوضع خطه( أ)  و خطة (ب)  للحالات الطارئة .

تصور أهدافك

خذ نصف ساعة من يومك تتخيل أهدافك، تتخيل نجاحك فيها، تتخيل الناس وهي تنظر لك على أنك إنسان ناجح، المس هدفك، وتذوقه، عند فعلك لهذا فإنك لنن تخلى عن هذا الهدف فيما بعد بسهولة، سوف يعطيك تخيل نفسك وانت محقق لهدفك قوة وثبات ودافع قوي، حتى أن أصعب العقبات لن تقف في طريقك لذلك. لا تستهن بالنصف ساعه التي قد تغير الكثير في حياتك !!

تجاهل شكوك الغير

لا يمكن أن تكون على طريق النجاح ولا يوجد الكثير ممن يحسدوك أو يغاروا من انجازاتك واصرارك وعزيمتك، لاتدع مثل هؤلاء الأشخاص الذين يملؤون العالم ان يثبطوا من عزيمتك واصرارك، ولا تنشئ العداوات مع احد، إن اقوى سلاح قد تستخدمه هو التجاهل، تجاهل أخي العزيز تجاهل كل من يقول لك إنك لن تحقق هدفك، لأنه سيأتي اليوم الذي يرى بعينيه أنه كان غبيا وأنك بالفعل حققت كل أهدافك !!

احتضان الإيجابية

إن الإيجابية هي المحرك الرئيسي لأحاسيسك، وأحاسيسك هي المحرك الرئيسي لأفكارك، وأفكارك هي المحرك الرئيسي لإنجازاتك، الإيجابية هي سر الناجحين، ابتعد أخي عن جميع الأشخاص السلبيين أو الأماكن التي تجعلك تعيسا، ابتعد عنهم قدر المستطاع فهم اختاروا الطريق التعيس بسلبيتهم ابتعد عنهم ولا تكن منهم !!

تحدى الخوف

الخوف عقبة وهمية انت بغنى عنها . يمكن للخوف ان يمنعك من التقدم والنجاح (مثل الخوف من البدء في مشاريع تجارية مربحة، الخوف الوهمي من المجهول، الخوف من الفشل اكبر عدو للنجاح)، اذا استسلمت للخوف  فلن تتمكن من استكشاف الأشياء الجديدة . مفتاح التغلب على هذه المخاوف :
  •      تحديد نوع الخوف وأسبابه ومسبباته
  •      تحديد جذوره ( من اين اكتسبته )
  •       ضع خطة للتعامل مع الخوف وتحديه

و في الأخير تذكر أن النجاح والفشل موجودة في عقلك. سيطر على أفكارك، وسوف تسيطر على نجاحك. وهذا كان خلاصة موضوع كيف تحقق النجاح في كل شيء وهو موضوع سيغير حياتك بلا شك اذا إلتزمت بكل خطواته .