من اسرار النجاح .. الاصرار و التحدي


- 17:06
ان النجاح في الحياة ليس مرتبطا بمستوى الذكاء والعبقرية أو بالتعليم فقط. إنما النجاح في  أي مجال من مجالات الحياة مرتبط اساسا بالارادة القوية والاصرار والتحدي  والاستمرار وعدم الاستسلام وايجاد طرق لم تكن معروفة من قبل، و كلما استخدمت هذه القدرة تقدمت خطوات في طريق النجاح،  فمن اسرار النجاح اذن .. الاصرارو التحدي
كيف يعد الاصرار والتحدي سرا من اسرار النجاج ؟

من اسرار النجاح .. الاصرار و التحدي  Secrets of Success Determination and challenge 
اننا فقط بالاصرار والتحدي نستطيع تحقيق الاهداف مهما كانت  صعوبتها، فلا شيء في هذه الدنيا يمكن ان يظل بعيد المنال اذا توفرت الارادة ثم الاصرار والتحدي لتحقيقه، إن الموهبة  وحدها لا تكفي ولا تصلح، فما أكثر ما نسمع عن هؤلاء الفاشلين من اصحاب المواهب ، والعبقرية وحدها أيضا لا تصلح ، فالعبقرية لا تعدو أن تكون مضرب الامثال. والتعليم  وحده أيضا لا يكفي ولا يصلح وحده فالعالم يمتلئ عن اخره بهؤلاء المتعلمين المنسيين . إنما الارادة والاصرار والتحدي و التصميم فقط لهم الغلبة .

إن اول شيئ يجب ان نتحداه هو كسلنا،  ان الكثير منا لا يعطون ابدا الانسان الحقيقي الكامن بداخلهم الفرصة كي يطفو فوق السطح ، و بالتالي يعيشون حياة خامدة غير مرضية ، و بدلا من ان يقوموا بتطوير انفسهم و يتحدوها ليحققو كل ما يستطيعون تحقيقه أو يحلمون بتحقيقه ، نجدهم يتقدمون بخطوات بطيئية و متعثرة ، ويتعامون بتخبط وكسل مع كل الاشياء اليومية .
بوسعك أن تكون مختلفا عن كل هؤلاء ، إتخد القرار بان تبتعد بنفسك عن هذا الكسل والفشل وأن تستكشف قدراتك الحقيقية والمواهب الفريدة والقدرات الكامنة بداخلك ،  إنها هناك في داخلك تنتظر فقط مجرد ان تحررها من قيودها ، اطرح مخاوفك و سامح هؤلاء الذين يحتاجون الى المسامحة و أنطلق و تق بانك تستطيع الحصول على ما تريد بان تخطو خطوة واحدة في كل مرة ، و ان تتخد قرارا واحدا كل مرة ، و ان تحقق هذفا واحدا كل مرة و تحدى العراقيل و عدم الاستسلام مع اول كبوة  و شعارك الاصرار و التحدي و رسخ في عقلك ان من اسرار النجاح .. الاصرارو التحدي.