Show Mobile Navigation

القيمة الغذائية والفوائد العظيمة لفاكهة البرتقال

تعتبر فاكهة البرتقال من الفواكهة الهامة جدا بفضل قيمتها الغذائية العالية و فوائدها العظيمة حيث تعتبر من المصادر الممتازة  لفيتامين C الذي يساعد على تمثيل الكالسيوم في الجسم ، كما تحتوي  فاكهة البرتقال أيضا على فيتامين A  ، كما أنها  مصدر هام  للكثير من الاملاح المعدنية الضرورية لصحة الجسم كالصوديوم البوتاسيوم  و المغنيسيوم و  النحاس  و الكبريت و  الكلورين. بالتالي يمكن اعتبار فاكهة البرتقال من الفواكه الاساسية التي لا غنى عنها على المائدة و لو مرة اسبوعيا ، و في ما يلي سرد  سريع  للقيمة الغذائية والفوائد العظيمة لفاكهة البرتقال .
القيمة الغذائية والفوائد العظيمة لفاكهة البرتقال
القيمة الغذائية والفوائد العظيمة لفاكهة البرتقال
يحتوي البرتقال على 28 عنصر من المواد الغذائية، بما في ذلك: الحديد وسكر الفواكه، والفوسفور، وفيتامين B1، فيتامين C والكالسيوم. البرتقال يساعد على تحقيق استقرار الجير في العظام، والوقاية من الأمراض المعدية، والحمى التيفودية، والسعال الديكي، وتستخدم أيضا أوراقه لعلاج الصداع والسعال الصدر تحتوي أيضا على حمض الستريك ويحتوي كل  100 غرام على 43  من السعرات الحرارية  ، و البرتقال هو أحد  الاغذية الصحية  والبديل الأكثر أهمية لما له من فوائد. وقد أثبتت الأطباء  قيمته الغذائية العالية ، فضلا عن قيمته الغذائية فهو يفتح الشهية  ويخفف من انتفاخ البطن والامعاء. انه منعش أيضا،

يساعد البرتقال أيضا على تقوية  العظام والقلب والأعصاب  و يعتبر منوم ومهدئ  طبيعي ومريح للدماغ. و يقوي الأظافر والشعر والأسنان ويقلل من الدهون (الكولسترول) في الدم . ينظم عملية الجهاز التنفسي للإنسان. بل هو فعال ضد ضد السعال وانفلونزا فصل الشتاء . البرتقال ينظم عمل العضلات والأوردة و يزيد  تثبيت الكالسيوم . و يقوي الجهاز العصبي والجهاز الهضمي ومفيد في علاج  بعض أورام والبواسير. و يساهم أيضا في الوقاية من العديد من أنواع السرطان.

القيمة الغذائية لكل 100 غرام  من فاكهة البرتقال
تحتوي كل فاكهة برتقال (100عرام ) حسب خبراء وزارة الزراعة و الاغذية  الأميركية على العناصر الغذائية التالية :
السعرات الحرارية: 86
الدهون: 0.22
الدهون المشبعة: 0
الكاربوهيدرات: 21.62
الألياف: 4.4
البروتينات: 1.73
الكولسترول: 0
كمية مهمة من فيتامين c.
كمية مهمة من فيتامين A.
انسبة هامة أيضا من الاملاح المعدنية مثل الحديد و الصوديوم  و البوتاسيوم  و المغنيسيوم و  النحاس  و الكبريت و  الكلورين.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status