كيف تعرف شخصية الانسان من ملامح وجهه وشكل جسده


- 08:19
كيفية معرفة شخصية الرجل والمرأة من ملامح وجهه
كيفية معرفة وتحليل شخصية الرجل والمرأة من ملامح الوجه


على الرغم من أن بنية أجسامنا تتشكل من خلال علم الوراثة والحمض النووي الخاص بنا بدلاً من تفضيلاتنا الجمالية الشخصية، إلا أن هناك أجزاء من الجسم تكشف الكثير عن شخصيتنا، مثل تحليل ملامح الوجه ومعانيها.

حيث يختف كل شخص عن الاخر في شكل الأنف وملامح الوجه ولون العين والشعر وشكل الشفاه عظم الخد وأصابع اليدين وشكل الجسد عامة. فهل يمكن تحليل الشخصية من ملامح الوجه وشكل الجسد فعلا؟

أظهرت بعض الدراسات أن علم الوراثة يمكن أن يخبرنا كثيرًا عن سلوكنا وكيف نرى العالم من خلال جيناتنا. وهو ما يعطي بعض الامل لمن يتساءلون كيف اعرف شخصية الرجل والمرأة من ملامح وجهه وشكل جسده.

في هذا المقال بمعهد تطوير الذات، نعتزم التعبير عن الدراسات العلمية في هذا المجال ومساعدتك على اكتشاف حقائق مثيرة للاهتمام حول شخصيتك وشخيصة أي إنسان وبعض صفاته، من خلال الاهتمام الشديد بمظهر بعض أجزاء الجسم. مثل تحليل شخصية الوجه والملامح

وسيساعدك هذا المقال على معرفة بعض صفات وشخصية أي شخص من خلال ملامح الوجه وشكل الجسد، على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن مظهر الانسان قد يكون خادعًا، لكن إذا كنت معتادًا على بعض النقاط، يمكنك معرفة الكثير عن شخصية الشخص الآخر من هذا المظهر.  
 ابقى معنا وتابع القراءة.

1. شكل الأنف

أشكال الأنف - أنواع الأنف  و الأنوف
يختف شكل الأنف من شخص الى اخر

أنف الجميع فريد من نوعه، ولكن وفقًا لدراسة أجريت عام 2013 من قبل مجلة الجراحة التجميلية، فإن الأنسجة التي تربط العظام وتشكل أنفك يمكن أن تكشف الكثير من الأسرار حول شخصية الإنسان.

أجرى الباحثون دراسات على 1700 صورة لأنوف أشخاص مختلفين وتمكنوا من تصنيف أنواع الأنف إلى 14 فئة عامة. قاموا بفحص أشكال الأنف المختلفة ونشروا النتائج التي توصلوا إليها والتي تشمل ما يلي:

  1. الأشخاص الذين لديهم أنف طويل هم طموحون للغاية في حياتهم المهنية ويعملون بجد، هؤلاء الأشخاص لديهم شخصية مثالية وغالبًا ما يعطون الأولوية لحياتهم المهنية على حياتهم الشخصية والعائلية.
  2. الأشخاص ذوو الأنف القصير هم أشخاص حساسون للغاية ومخلصون ويقدرون المشاعر أكثر من أي شيء آخر. هؤلاء الناس يفضلون حياة أسرية أكثر سعادة على النجاح الوظيفي.
  3. يمكن للأشخاص ذوي الأنوف المدببة عمل مستشارين ماليين ممتازين لأنهم أذكياء جدًا في الأمور المالية، والأشخاص الذين يعانون من انشقاق في الأنف يخافون من الالتزام والمسؤولية.
  4. الأشخاص ذوو الأنف المقوس هم اشخاص يميلون للعزلة وليسوا جيدين جدًا في انشاء العلاقات،وهم أكثر ترددا وخجلا ممن حولهم، في حين أن الأشخاص ذوي الأنوف الصغيرة هم أولئك الذين لديهم التزام قوي بالعلاقات الشخصية والعائلة.

2. شكل الوجه

شكل الوجه


للوجه البشري هيكل معقد بشكل لا يصدق يخبر الكثير عن الأداء الاجتماعي والشخصي لكل شخص.

يعتقد Cesare Lambroso - مؤسس الأنثروبولوجيا الإجرامية - أن أي نوع من الجرائم يمكن تحديده من خلال بنية وجه الشخص الذي ارتكب تلك الجريمة.

في عام 2014 تم إجراء دراسة في هذا المجال ونشرت نتائجها في مجلة Plus One. في هذا البحث، طُلب من 160 مشاركًا تخمين معدل ذكاء 80 طالبًا وطالبة فقط من خلال النظر إلى صورهم.

تشير نتائج هذه الدراسة إلى ما يلي:
  1. الأشخاص ذوو الوجه الطويل أذكياء للغاية.
  2. في حين أن الأشخاص ذوي الوجه الضيق لديهم ذكاء عاطفي أكثر من معدل الذكاء (الذكاء المعرفي).
  3. أظهرت هذه الدراسة أيضًا أن الأشخاص ذوي الوجوه العريضة هم أكثر تحيزًا وانعدام المشاعر وبالطبع ناجحون جدًا.

3. لون العين

ألوان العيون
يختف الناس في ألوان العيون

عندما قال شكسبير تشبيهه الشهير: "العيون هي نافذة على روحك"، لم يتوقع أبدًا أن العلماء بعد قرون سيثبتون هذه العبارة بأدلة حقيقية.

منذ وقت ليس ببعيد، أجريت دراسة في هذا المجال في جامعة أوربرو في السودان، قام خلالها الباحثون بفحص عيون 428 مشاركًا وشخصيتهم للتحقق مما إذا كانت عيون هؤلاء الأشخاص تعكس نوع شخصيتهم أم لا.

قاموا بفحص نمط الخبايا (المسافات البادئة) وتقلص الخطوط عندما يتوسع قوس التلميذ والقزحية وذكروا أن كل من هيكل الشخصية والعين لدى الناس مرتبطان بالفص الجبهي المسؤول عن تكوين شخصيتنا.

الأشخاص الذين لديهم عيون بنية كبيرة هم بطبيعة الحال قادة وأشخاص أذكياء للغاية، في حين أن الأشخاص ذوي العيون البنية الداكنة للغاية هم منطويون وغامضون وسريون.

يتمتع أولئك ذوو العيون الزرقاء الفاتحة والقزحية المقوسة بقوة داخلية عالية وإحساس قوي بالمنافسة، في حين أن أولئك الذين لديهم عيون زرقاء داكنة هم أقوياء جسديًا وحساسون للغاية.

4. شكل العيون

أنواع العيون


من خلال النظر إلى عيون أي شخص، يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كان سعيدًا أو حزينًا أو عاطفيًا أو غاضبًا في تلك اللحظة، ولكن ربما قليل من الناس يمكنهم معرفة السمات الشخصية للآخرين بدقة في أعينهم.

على مدى آلاف السنين الماضية، توصل خبراء قراءة الوجه إلى الاعتقاد بأن شكل عيون الناس يمكن أن يكشف عن الجوانب الخفية لشخصيتهم وفقًا لبنية عظام الجمجمة وشكل العيون.

  1. غالبًا ما يكون الأشخاص ذوو العيون الواسعة منفتحين وعاطفين في حياتهم الشخصية. لديهم شخصية شديدة التركيز على التفاصيل ويميلون عمومًا إلى توخي الحذر الشديد.
  2. يميل الأشخاص ذوو العيون الكبيرة إلى أن يكونوا أكثر ذكاءً وذكاءً وودًا، في حين أن الأشخاص ذوي العيون الصغيرة والواسعة غالبًا ما يكونون انطوائيين ومثاليين.
  3. الأشخاص ذوو العيون المجوفة أكثر غموضًا ودقة وقوة.
  4. يعبر الأشخاص ذوو العيون اللوزية عن حبهم وشغفهم، في حين أن العيون المتقاربة هي علامة على الشخصية القوية والمثابرة.

5. شكل الشفاه

أنواع الشفاه
أنواع الشفاه

الشفاه ليست فقط فريدة ومميزة مثل بصمات أصابع لدى الجميع، ولكن بالنسبة لأولئك الذين هم على دراية بقراءة الوجه، فإنهم يعبرون عن سمات شخصية مثيرة للاهتمام حول الشخص الآخر.

اكتشفت الكاتبة وقارئ الوجه جين هانر أن شفاهنا تؤثر على شخصيتنا، وكيف نعبر عن مشاعرنا تجاه الآخرين، وسلوكنا، ونكشف عن مشاعرنا وكيف نتصرف في العلاقات الشخصية.
  1. الأشخاص ذوو الشفاه ذات الحجم الطبيعي والتي ليس لها تعبير معين أو سمات بارزة مستقلون في علاقاتهم، هؤلاء الأشخاص يقدرون المودة والمشاعر لكنهم لا يحبون لعب الأدوار.
  2. يميل الأشخاص ذوو الشفاه الكبيرة إلى الاهتمام بالآخرين ووضع احتياجاتهم أولاً.
  3. الأشخاص ذوو الشفاه الواسعة هم أشخاص كرماء ومنفتحون ويهتمون بتلبية احتياجات من يحبونهم.
  4.  في حين أن الأشخاص ذوي الشفاه الضيقة عادة ما يكونون منافسين ويفضلون العزلة على التواجد مع الآخرين، لكن الأصدقاء معروفون بأنهم شخصية قوية بين أحبائهم.

6. شكل عظم الخد

شكل عظم الخد


تُعرف عظام الخد بأنها واحدة من أكثر السمات جاذبية لوجه كل شخص، والأشخاص الذين لديهم عظام خد كبيرة ووجوه عريضة عادةً ما يكون لديهم مستويات هرمون تستوستيرون أعلى من غيرهم.

وفقًا لنتائج دراسة نُشرت في مجلة Science Direct، فإن الأشخاص الذين لديهم عظام خد أكبر ومستويات أعلى من هرمون التستوستيرون يتمتعون بشخصية عدوانية ومزيد من العنف في سلوكهم، والأشخاص الذين لديهم عظام خد طويلة فخورون جدًا.

أظهرت الدراسات أن عظام الخد، وهي علامة على مستويات هرمون التستوستيرون لدى الناس، هي علامة على شخصية الشخص القوية.

7. شكل الأصابع

شكل الأصابع - أنواع الأصابع
شكل الأصابع

هل تساءلت يومًا عن سبب كون إصبعك البنصر أطول من إصبعك السبابة، لكن إصبع صديقك هو عكس ذلك تمامًا؟ وهل يمكن معرفة شخصية الانسان من خلال من الأصابع؟

وفقًا للنتائج التي تم الحصول عليها من إحدى الدراسات، فإن طول أصابع كل شخص يحدد مستوى هرمون التستوستيرون في جسمه خلال فترة الجنين.

إذا كان إصبعك أكبر من السبابة، فأنت شخص جذاب للغاية وأنت مجازف في حياتك الشخصية والمهنية.

إذا كانت إصبعك السبابة أطول من إصبعك البنصر، فهذا يعني أنك قائد بالفطرة وإذا كان إصبعك البنصر والسبابة بنفس الحجم، فهذا يعني أن لديك علاقات جيدة مع الآخرين وتعرف كيفية الحفاظ على التوازن.

8. شكل الأيدي

شكل الأيدي - أنواع اليدين
شكل الأيدي - أنواع اليدين

هل يمكن معرفة شخصية الانسان من شكل اليدين؟

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لتحليل اليد، فإن يد كل شخص لها هيكلها الفريد ومن المستحيل تقريبًا أن تكون يد شخصين متشابهة تمامًا، بمعنى آخر، تمامًا مثل الشفاه والأصابع، يكون لليدين أيضًا تأثيرهما الخاص.

أفضل طريقة لفحص اليدين هي رفع يدك القوية ووضع راحة يدك أمام وجهك.

إذا كانت أصابعك متباعدة (أكثر من نصف سنتيمتر)، فهذا يعني أنك تحب استكشاف وتجربة أشياء جديدة.

إذا كانت المسافة بين أصابعك أقل من نصف سنتيمتر، فهذا يعني أنك شديد الحذر ومنظم.

المراجع: brightside - cosmopolitan - sciencefocus