10 أسرار ذهبية لجمال الوجه بدون مكياج


- 07:13
وجه جميل بدون مكياج
 أسرار ونصائح ذهبية لجمال الوجه بدون مكياج


تقضي الكثير من النساء ساعات طويلة من وقتهن اليومي أمام المرآة ويقضين الكثير من الوقت في تجميل وجوههن وشعورهن لكي يظهرن بشكل أكثر جمالا وجاذبية في عيون الآخرين ، فماذا عنك؟

هل أنت من هؤلاء الذين يعرّفون جمالهم بأفضل مكياج على وجوههم ويعتقدون أن الحياة بدون مكياج مستحيلة ؟!

نعم! لا شك في التأثير الكبير للماكياج على الجمال، لكن إذا كنتِ على دراية بفن الجمال، فلا شك أن الطبيعة والبساطة ستضفيان على وجهك الجمال والأصالة التي لا يمكن العثور عليها في أي مستحضرات تجميل.

ابق مع معهد تطوير الذات للتعرف على تقنيات الجمال الطبيعي بدون مكياج والإجابة على السؤال الذي يقلق الكثير من النساء: كيف أكون جميلة بدون مكياج؟

 إليك في ما يلي 10 أسرار الجمال بدون مكياج ومن أجل بشرة ناعمة وصحية. وفي اخر الصفحة ستجدين 10 نصائح مهمة من أجل وجه جميل، قراءة مفيدة.

1. اتباع نظام غذائي صحي

لصحة الجلد تأثير كبير على الجمال الطبيعي للوجه ، ويعتبر اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة الجسم وخاصة الجلد.

للحصول على بشرة جميلة وصحية ، انتبه للنصائح الغذائية التالية:

  1. لا تهمل استهلاك الفواكه والخضروات الطازجة والمكسرات
  2. تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل بذور الكتان والجوز
  3. لا تنسى الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل البرتقال والبطاطا الحلوة والقرع
  4. تأكد من إضافة الشوكولاتة الداكنة إلى نظامك الغذائي لأنها تحمي البشرة من الجذور الحرة
  5. الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج مفيدة جدًا أيضًا لصحة الجلد وتجعل البشرة أكثر إشراقًا
  6. قم بتضمين الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفاصوليا الحمراء والعدس والحمص وجبن التوفو في نظامك الغذائي
  7. يعتبر الشاي الأخضر من أصح المشروبات وغني بالعناصر الغذائية المختلفة ومضادات الأكسدة ويساعد على صحة الجلد وفقدان الوزن.

2. المحافظة على رطوبة البشرة

البشرة الجافة والخشنة والخشنة لا علاقة لها بالجمال ، وحتى مع استخدام مستحضرات التجميل المختلفة ، فإنها لن تكون جذابة بشكل خاص.

احرصي على استخدام مرطب للتخلص من الجلد الجاف مما يساعد على تألق البشرة وإطلالة مثالية. تشمل الفوائد الأخرى للترطيب تقليل البثور وحب الشباب وخطوط الجلد غير المستحبة.

عند شراء المرطبات التجارية ، كن حذرًا واختر ماركة يمكنك استخدامها كل يوم بعد الاستحمام.

إذا كنت تبحثين عن مرطبات منزلية ، يمكنك وضع بعض زيت الأرجان أو زيت الجوجوبا على بشرتك ، مما يعمل على العجائب على البشرة ، خاصة في مواسم الشتاء الباردة.

3. تقشر البشرة

إذا كانت بشرتك تتقشر بانتظام وتبدو مكتئبة وبلا روح ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل ، فهذا سيزيل خلايا الجلد الميتة وينعش البشرة.

خلايا الجلد الميتة هي أسباب الرؤوس السوداء وانسداد المسام وحب الشباب ، ودقيق الحمص والقهوة من بين أفضل مقشرات المنزل.

4. استخدام واقي الشمس

استخدام واقي الشمس على الجلد ليس خيارًا بل ضرورة! تحمي المستحضرات الواقية من الشمس البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وأشعة الشمس الضارة وتمنع ظهور خطوط الشيخوخة والتجاعيد وتغير لون الجلد.

يوصى باستخدام واقي الشمس بانتظام مع عامل حماية من الشمس 30 على الأقل ، مما يجعل البشرة مثالية ولامعة على المدى الطويل.

5. شرب كمية كافية من الماء يوميا

شرب كمية كافية من الماء - 8 أكواب في اليوم - يساعد في علاج مشاكل البشرة عن طريق إزالة السموم من الجسم والجلد ، ويمنع التجاعيد ، ويزيل البثور ويجعل البشرة مشرقة ومشرقة.

لإزالة السموم من الجلد ، يمكنك استخدام مشروبات التخلص من السموم ، بما في ذلك مزيج من عصير الخيار والليمون والكوسا والنعناع وغيرها من الخضروات ذات الألوان الفاتحة ، بهذه الطريقة ، ستشعرين بالفرق في غضون أسبوع.

6. التمرين وممارسة الرياضة

الأنشطة الرياضية - ثلاث ساعات على الأقل من التمارين في الأسبوع - تعمل على تحسين الدورة الدموية ، وتزيد من وصول الأكسجين إلى الجلد ، وتزيل السموم من الجسم ، وتساعد على تقليل التوتر واسترخاء الجسم ، بما في ذلك الجلد ، عن طريق تقوية الإندورفين.

وفقًا للدراسات ، يتمتع الأشخاص الذين يمارسون الرياضة يوميًا ببشرة أكثر صحة وشبابًا ، ولكن يجب الانتباه إلى أشياء مثل استخدام واقي الشمس أثناء ممارسة الرياضة في الهواء الطلق وغسل وجهك بعد التمرين. على الرغم من أن هذه العادات بسيطة ، إلا أنها مهمة جدًا وتمنع انسداد مسام الجلد.

7. العلاج بالتدليك المناسب

يشد التدليك المناسب بشرة الوجه ، ويقلل من خطوط الشيخوخة المزعجة ، ويساعد على جعل البشرة لامعة ومتألقة ، وله تأثير ممتاز على تجديد شباب البشرة. يقوم التدليك الصيني بتدليك أجزاء معينة من الجلد للحفاظ على صحة الجلد ، لذلك يفضل الذهاب إلى أخصائي تدليك لهذا الغرض.

يساعد استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أثناء تدليك البشرة على ترطيبها.

8. الحصول على قسط كاف من النوم

النوم مفيد جدًا لصحة الجسم والبشرة لأن الجسم ينتج المزيد من الكولاجين ويعيد شحنه أثناء النوم ، من 6 إلى 8 ساعات من النوم الجيد يساعد على توهج البشرة ، ويقلل الهالات السوداء حول العينين ، ويمنع الشيخوخة المبكرة للجلد. 

9. النوم على وسادة من الحرير

النوم على وسادة حريرية أمر رائع لوجهك وشعرك ، فالحرير يساعد على تصويب شعرك وتقليل التجاعيد والخطوط القبيحة على بشرتك. 

ومن أسرار الجمال بدون مكياج أيضا: العناية بالشعر كما يلي.

10. العناية بالشعر 

الجمال الطبيعي بشعر صحي وكامل ليس بالمهمة الصعبة ، ينصح بتدليك شعرك بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز مرة في الأسبوع وتجنب أدوات الحرارة والأدوات الأخرى قدر الإمكان. يساعدك على الابتعاد.

استخدام منتجات تقوية الشعر مفيد للحفاظ على صحتهم ، ولكن تأكد من خلوها من الكبريتات والمواد الكيميائية الضارة.

10 نصائح من أجل وجه جميل طبيعيا

وجه جميل
نصائح من اجل وجه جميل بدون مكياج


1. كوني حذرة عند شراء مستحضرات التجميل

كوني حذرة عند شراء واستخدام منتجات العناية بالبشرة والشعر والجمال ، وحاولي استخدام المنتجات الطبيعية وتجنبي المنتجات التي تحتوي على البارابين والكبريتات والمواد الكيميائية البترولية التي يمكن أن تسبب تهيج الجلد أو جفافه.


2. استخدم قناع الوجه

يساعد الاستخدام الأسبوعي لأقنعة البشرة على العناية بالبشرة وصحتها ويجددها وينعشها.

عند اختيار القناع ، انتبه لنوع بشرتك ، فالمكونات مثل العسل والصبار ودقيق الحمص واللبن والشوفان والفواكه مثالية لإعداد الأقنعة المنزلية.

تابعي القراءة لمعرفة المزيد من أسرار الجمال بدون مكياج، وكيف تحصلين على وردي مشرق جميل بدون مكياج.

3. الأسنان البيضاء تصنع العجائب

مما لا شك فيه أن الابتسامة المزينة بأسنان ناصعة البياض هي أحد العوامل الرئيسية لجاذبية المرأة ، ولكن بقدر ما تجلب الأسنان البيضاء نضارة وجمالًا للوجه ، فإن اصفرار الأسنان وظلامها له أيضًا تأثير سيء جدًا على جاذبيته. . يترك

للحفاظ على الجمال الطبيعي للوجه بدون مكياج ، انتبه إلى نظافة فمك وأسنانك ، اغسل أسنانك مرتين في اليوم على الأقل ، واستخدم غسول الفم وخيط تنظيف الأسنان ، وقم بزيارة طبيب الأسنان مرة كل ستة أشهر ، وإذا لزم الأمر ، تحت إشراف الطبيب استخدم طرق تبييض الأسنان للحصول على ابتسامة جميلة ووجه لطيف.

4. إزالة شعر الوجه الزائد!

يجعل شعر الوجه والجسم الزائد مظهر البشرة قبيحاً ويؤثر على جاذبيتها. لكي تكوني جميلة بدون مكياج ، يجب أن تنتبهي للعناية بحاجبيك وشعر وجهك ، ومحاولة إزالة شعر جسمك بالشمع في الوقت المحدد.

5. انتبه بشكل خاص للحاجبين

يلعب نموذج الحاجب دورًا مهمًا في جمال الوجه ، فاحرصي على اختيار نموذج الحاجب واستخدمي الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع لملء وتقوية جذر الحاجب.


6. اعتني بشفتيك

لا شك أن الشفاه من أجمل أجزاء الوجه ومن الضروري الانتباه لنضارتها. استخدمي الزيوت الطبيعية لترطيب الشفاه الجافة وتخفيفها وتدليكها كل أسبوع.

1. انتبهي للطريقة التي ترتدي بها ملابسك

الملابس التي ترتديها لها تأثير كبير على جمال جسمك وحتى وجهك. حاول دائمًا اختيار الملابس المناسبة لنوع جسمك واستخدم الذوق في اختيار لون وأسلوب الملابس.

قد يؤدي ارتداء الملابس الضيقة جدًا أو الفضفاضة جدًا إلى إظهار حجم الجسم بطريقة غير ملائمة.

انتبه إلى وضعيتك عند الجلوس والوقوف والمشي ، ولا ترخي كثيرًا وتجنب الضغط على عمودك الفقري وعضلاتك وظهرك.

أسرار الجمال بدون مكياج: جمال ناعم

8. الاسترخاء والهدوء وإدارة التوتر

لقد جعل أسلوب الحياة الحديث من التوتر جزءًا لا يتجزأ من حياة جميع البشر ، كما أن افتقاده للسيطرة ، بالإضافة إلى آثاره السلبية على الصحة ، يزيد من خطر الإصابة بحب الشباب ، وتساقط الشعر ، والشيب المبكر للشعر.

تجنب المواقف العصيبة قدر الإمكان وقلل من إجهادك من خلال طرق مختلفة مثل التأمل وشرب الشاي والاستماع إلى الموسيقى وما إلى ذلك.

9. المشاركة في الأنشطة التي تهمك

تتمثل إحدى الطرق الرائعة لتقليل التوتر وتحسين حالتك المزاجية في قضاء جزء من وقت فراغك اليومي على نفسك والتركيز على اهتماماتك ، والتي قد تكون الرسم وركوب الدراجات والموسيقى والطبخ وما إلى ذلك. وجه!

10. أحبي نفسك

نحتاج جميعًا إلى أن نحب أنفسنا ، فحب نفسك ليس أنانيًا ، لكنه يجعلك تشعر بتحسن في كونك نفسك ، متحررًا من الاعتماد المفرط على الآخرين ، وهذا الشعور الجيد له تأثير كبير على صحة الجسد والروح ، والجمال. يضاعف وجهك ويجعل ابتسامتك أكثر جاذبية.

المراجع: : stylecrazeinkbeau