وصفات طبيعية لتبييض الوجه وتفتيح البشرة


- 06:43
في هذا الموضوع ضمن مواضيع قسم الصحة والجمال والذى من خلالة نقدم لك كل ماهو مفيد لجمالك وصحتك، نعرض لك سيدتي عدة وصفات طبيعية لتبييض الوجه و نضارة وتفتيح البشرة ، التى تحلم بها كل امراءة تهتم بجمالها، بان يكون لديها بشرة بيضاء ناضرة، دون اللجوء الى استخدام اى مواد كميائية. (خطورة الكريمات المضادة للتجاعيد على البشرة)

و سوف نضع لكى عزيزتى في ما يلي وصفات طبيعية  يمكن ان تقومى بأعدادها داخل المنزل بكل سهولة، ونراعى ايضا البساطة فى مكوناتها، ولكن يجب عليك تجنب التعرض لاشعة الشمس بطريقة مباشرة، و ذلك لان التعرض المباشر للشمس يسبب فى حروق بالبشرة مع عمل صبغات بالجلد، و اليك الوصفة الاولى.

وصفات طبيعية لتبييض الوجه وتفتيح البشرة

وصفات طبيعية لبياض الوجه ونظارة البشرة



يجب اولا تنضيف البشرة و الرقبة قبل استخدام هذه الو صفات الطبيعية والتي يجب تطبيقها 3 مرات في الاسبوع على مدى 3 أسابيع  للحصول على النتيجة المرجوة.

1. قناع النشا و ماء الورد والعسل:

مكونات الوصفة: 1 ملعقة نشا + 2 ملعقة ماء وردد + ملعقة عسل

الطريقة: يخلط النشا وماء الورد جيدا، حتى نحصل على خليط سائل، ثم نضيف العسل، و بعد ان نقوم بغسل الوجة و تنضيفة، نقوم بوضع الماسك على الوجة و الرقبة، و نتركة لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بغسل االماسك بماء فاتر، و نحضر قطعة ثلج و نمسح بها البشرة حتى يتم اغلاق المسام، يجب عمل هذا الماسك ثلاث مرات يوميا، و هذا الماسك يصلح لجميع انواع البشرة.

2. ماسك الخيار و الزبادى:

مكونات الوصفة: 2 ملعقة كبيرة ذبادى + ثمرة خيارة متوسطة

الطريقة: يغسل الخيار جيدا و يقشر ثم يهرس جيدا، و نضيف علية الذبادى و نخلطهم جيدا حتى يصبح خليط متجانس، ثم يدهن بة الوجة و الرقبة ، و يترك على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بماء دافئ ثم ماء بارد لغلق المسام،و يجب الابتعاد عن منطقة ما حول العين، يوضع هذا الماسك ثلاث مرات فى الاسبوع.

3. ماسك الطمي المغربى (الغاسول) و البابونج:

مكونات الوصفة: 5 ملاعق طمي مغربى + قليل من البابونج المغلى و المصفى ( يباع الطمى و البابونج لدى العطارين )

يتم خلط هذا المكونات جيدا حتى يتكوم خليط متجانس، ثم يفرد على الوجة و الرقبة و يترك على البشرة حتى يجف تماما، ثم يفرك باليد جيدا، و يشطف الوجة بعد ذلك بماء فاتر، و يمكن مسح الوجة بقطنة بها ماء ورد.