ما هو الكونسيلر وكيفية استخدامه للمبتدئين بالطريقة الصحيحة


- 05:53
ما هو الكونسيلر وكيفية استخدامه للمبتدئين بالطريقة الصحيحة
شرح ما هو الكونسيلر وكيفية استخدامه للمبتدئين بالطريقة الصحيحة


يلعب الجلد دورًا رئيسيًا في جمال الوجه، كما أن وجود الهالات السوداء حول العينين والاحمرار والبثور والعيوب يمكن أن يقلل من حيويتها ونضارتها. لحل هذه المشاكل بسرعة والحصول على بشرة ناعمة وشفافة نقترح استخدام الكونسيلر خافي العيوب، ولكن ما هو الكونسيلر وكيفية استخدامه؟ 

الكونسيلر أو خافي العيوب أو مصحح الألوان هو نوع من كريمات البودرة المضغوطة الملونة، غالبًا ما تكون مشرقة، تضاعف جمال الوجه دون أن تبدو غير طبيعية. 

تابع قراءة المقال لمعرفة بدقة ما هو الكونسيلر، وأنواعه، وكيفية استخدامه للمبتدئين، ونقدم لك دليلًا لشرائه، ومعرفة الفرق بينه وبين كريم الأساس والبودرة والبرايم والبلاشر.

ما هو الكونسيلر ؟

ما هو الكونسيلر ؟
ما هو الكونسيلر ؟

الكونسيلر (concealer) هو خافي العيوب في البشرة أو مصحح الألوان هو نوع من الكريم الملون المضغوط للغاية الذي يغطي جيدًا جميع أنواع البقع  والهالات حول العينين. 

على الرغم من أن الكونسيلر للوهلة الأولى مشابه جدًا لكريم البودرة، لكنه في الواقع أكثر سمكًا من ذلك ويغطي جيدًا البقع التي لا يستطيع كريم البودرة تغطيتها واخفائها.

ماهي فوائد الكونسيلر؟

يقوم الكونسيلر بمهمة تصحيح اللون وكريم الأساس وجعل البشرة اكثر إشراقا  قبل المكياج. لاحظ أن استخدام الكونسيلر منخفض الجودة قد يجعل الهالات  والبقع على الوجه تظهر أكثر بروزًا بدلًا من محوها، لذا توخ الحذر في اختيار الكونسيلر واستخدامه وشرائه من المتاجر الموثوقة. والحرص على شراء  واحدًا صالحًا وفعالا وبجودة عالية.

دليل شراء أنواع الكونسيلر المناسب لك

أنواع الكونسيلر


بعد أن شرحنا ماهية الكونسيلر، تحتاج إلى معرفة كيفية شرائه. استخدام خافي العيوب المناسب لبشرتك هو مفتاح الماكياج الخالي من العيوب. 

تغطي أفضل أنواع الكونسيلر تلون الجلد والهالات وبقع الجلد. عن طريق اختيار اللون المناسب ونوع القاعدة، سيكون لديك بشرة موحدة. 

اختر الكونسيلر الخاص بك بناءً على نوع بشرتك والمشاكل التي تحاول حلها. إذا كانت بشرتك جافة، لا تبحثي عن أنواع سائلة ذات لمسة نهائية غير لامعة، لأن هذا المنتج سيُظهر جفاف بشرتك أكثر.

كيفية اختيار نوع الكونسيلر المناسب لك:

أنواع  الكونسيلر
أنواع الكونسيلر


إذا كانت بشرتك دهنية ذات مسام مفتوحة، لا تبحثي عن كونسيلر ستيك أو كريم. قوام هذه الأنواع من المنتجات يسد ويوسع مسام الجلد. بالإضافة إلى أنها تجعل بشرة الوجه أكثر دهنية ولامعة. هذه هي أهم المبادئ التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند شراء خافي العيوب .

لتحقيق النتيجة المرجوة في تصحيح لون البشرة، استخدمي الكونسيلر بتغطية متوسطة أو منخفضة. لوجهك، اختاري كونسيلر يتناسب تمامًا مع لون بشرتك. تجنب شراء المنتجات ذات الظلال الوردية، والأحمر، والخوخية، والأبيض، والأصفر أو النحاسي ودرجات الألوان (حتى بمهارة) لأن هذه الألوان ستظهر في النتيجة النهائية وتعطيك مظهرًا غير طبيعي.

لتغطية الهالات السوداء حول العينين، قم بشراء كونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك، وإلا ستبدو الدوائر حول العينين بيضاء بشكل غير طبيعي. لاستخدامه على أجزاء أخرى من الوجه، جهزي خافي العيوب بلون بشرتك أو كريم البودرة بالضبط. إذا اتبعت هذه النصائح البسيطة، يمكنك الحصول على مكياج مثالي.

الكونسيلر السائل

الكونسيلر السائل أو خافي العيوب السائل هو أكثر أنواع الكونسيلر تنوعًا، لأنه يوفر تغطية كبيرة ومناسب لجميع أنواع البشرة باستثناء البشرة شديدة الجفاف. هذا النموذج سهل الاستخدام للغاية. الكونسيلر السائل هو أفضل خيار لتغطية البثور، لأنه أقل تكتلًا من الطرز الأخرى ويغلق المسام بشكل أقل، وهو أمر شائع جدًا في خافي العيوب اللاصق.

كما أن استخدامه في مناطق بها خطوط وخطوط له نتيجة إيجابية، لأن قوامه الرقيق يجعله ينتشر جيدًا في جميع الأجزاء. لاحظ أنه بناءً على عمق التجاعيد، قد لا يحدث هذا أحيانًا. يدوم الكونسيلر السائل بلمسة نهائية غير لامعة لفترة أطول من تلك ذات اللمسة النهائية اللامعة.

مستحضرات الكونسيلر السائلة ذات التأثير اللامع تتحرك أكثر على الوجه ومن المرجح أن تنتشر بعد التطبيق، لكنها تبدو طبيعية أكثر على البشرة. يعتبر الكونسيلر السائل اللامع خيارًا ممتازًا للاستخدام حول العينين، ويغطي هذا المنتج الظلام حول العينين ويمنحها توهجًا جميلًا. بالطبع، طالما أنه يحتوي على لمعان ناعم ولطيف، فلا ينصح باستخدام منتجات باهظة الثمن. ما هي فوائد استخدام خافي العيوب السائل؟

  • مناسب للبشرة العادية والمختلطة والدهنية والحساسة والمعرضة لحب الشباب
  • تغطية متوسطة إلى كثيفة جدًا
  • مع خيار اختيار أنواع لامعة للغاية ولامعة وناعمة ولامعة وشبه غير لامعة وغير لامعة
 

كونسيلر ستيك

كونسيلر ستيك هو نوع شبه لزج، ونظرًا لأنه يحتوي على نسيج شبه صلب، غالبًا ما يكون خافي العيوب الكريم مصطبغًا وله نسيج سميك ودسم. يمكن تطبيق هذا النوع من الكونسيلر خطيًا أو لمسه على الجلد ثم دهنه (مزج) بمجموعة متنوعة من الإسفنج أو الفرشاة. 

امزج المنتج تمامًا بإصبع نظيف أو إسفنجة صغيرة حتى لا تكون الحواف مرئية. لاحظ أن هذا النوع من التغطية مرتفع جدًا ويغلق مسام الجلد تمامًا، لذلك لا ينصح باستخدامه للأشخاص ذوي البشرة الدهنية أو المختلطة.
  • الكونسيلر ستيك مناسب للبشرة العادية والجافة والحساسة
  • تتراوح التغطية من متوسطة إلى عالية جدًا
  • مع إمكانية الاختيار بين البودرة اللامعة وغير اللامعة

 

الكونسيلر الكريم

عادةً ما يكون لكونسيلر الكريم تغطية متوسطة إلى عالية جدًا. غالبًا ما يتم تغليف هذا النوع على شكل أطباق صغيرة أو كريات أو مضغوط. كريم الكونسيلر هو أفضل خيار لتغطية الهالات السوداء حول العينين ومشاكل الوجه. قابليتها للانتشار جيدة وتنتشر جيدًا على تجاعيد الجلد بإصبع نظيف أو إسفنجة أو فرشاة خاصة. قد تنتشر الأنواع الرقيقة من النوع الكريمي بعد انتهاء العمل، ولذلك يفضل استخدامه مع بودرة تثبيت المكياج أو بودرة مضغوطة.

  • مناسب للبشرة العادية والجافة والمختلطة والحساسة
  • تتراوح التغطية من متوسطة إلى عالية جدًا
  • مع خيار الاختيار بين النوع اللامع والكريمي
 

كيفية اختيار الكونسيلر المناسب بناءً على لون الوجه؟

بالإضافة إلى نوع البشرة، فإن لونها مهم جدًا أيضًا في اختيار وشراء الكونسيلر. يحتوي الكونسيلر على 5 درجات مختلفة، كل منها يناسب الأشخاص ذوي البشرة المختلفة. 

يستخدم اللون الأرجواني الباهت لتغطية البشرة الصفراء والشحوب، والكونسيلر الأصفر لتلاشي اللون الأرجواني مثل الهالات السوداء أو الكدمات، والأخضر لتغطية الاحمرار، والبرتقالي لتتلاشى البقع الزرقاء أو الرمادية أو الأرجوانية أو الهالات تحت العين.

الكونسيلر البرتقالي: 

خافي العيوب البرتقالي مناسب للبشرة الخضراء والبنية ويمسح تمامًا البقع الداكنة والخفيفة على الجلد. لا ينصح باستخدامه للأشخاص ذوي البشرة البيضاء، لأنه سيجعل الوجه يبدو غير طبيعي.

الكونسيلر الأصفر: 

يستخدم اللون الأصفر لتلاشي اللون الأرجواني مثل الهالات السوداء أو الكدمات، وإذا رغبت في ذلك، يمكن استخدامه أيضًا كظلال تمهيدي.

الكونسيلر الأرجواني: 

اللون الأرجواني الباهت مناسب لتغطية البشرة الصفراء والشحوب. يزيل الكونسيلر الأرجواني اللون الأصفر والباهت من الجلد، كما يزيل ندبات حب الشباب.

الكونسيلر الأخضر: 

يستخدم هذا الكونسيلر لتحييد درجة اللون الأحمر للجلد. إذا كانت لديك وحمات ولادة حمراء أو تريد تغطية البثور، فنحن نوصي باستخدام هذا الكونسيلر.

الكونسيلر الوردي:

 يستخدم اللون الوردي لتغطية الظلال الزرقاء على البشرة الفاتحة. منتج يزيل التعب من الوجه ويجعله يبدو منتعشاً. نوصي باستخدامه للأشخاص ذوي البشرة البيضاء.

كيفية استخدام الكونسيلر للمبتدئين؟

كيفية استخدام الكونسيلر للمبتدئين؟


حتى الآن، رأينا ما هو الكونسيلر وكيف يجب أن نختار منتجًا يناسب بشرتنا واحتياجاتنا. أيًا كان نوع خافي العيوب الوردي الذي تختاره، فإن طريقة استخدامه لن تحدث فرقًا. يجب على جميع أنواع البشرة ترطيب وجهها بمرطب قبل الاستخدام لزيادة متانة وطول عمر المكياج (خاصة البرايمر) على بشرتهم. إذا كانت بشرتك عادية أو دهنية، فإن الترطيب الخفيف وغير اللامع سيكون له أفضل النتائج في مكياجك.

إذا كنت تنوي استخدام خافي العيوب وكريم البودرة في نفس الوقت، ضعي كريم البودرة أولاً على وجهك وبعد أن يمتص تمامًا ويجف، انتقل إلى خافي العيوب التجميلي.

ضعي الكونسيلر بأصابع نظيفة أو فرشاة أو إسفنجة على مناطق الجلد ذات اللون المختلف أو البقع الداكنة أو عيوب البشرة وانشرها ببطء وبلطف. استمري في فعل ذلك حتى لا يكون هناك خط واضح بين خافي العيوب وجلدك أو كريم الأساس.

لا ينبغي استخدام خافي العيوب السائل أو الكريمي أو البودرة على مساحيق التثبيت أو المساحيق المضغوطة، لأنها قد تتلف على الوجه. إذا أردت وضع بودرة التثبيت، ضعي الكونسيلر على الجلد أولاً وانتظري حتى يجف تمامًا.

أخيرًا، انتهي ببودرة التثبيت. قد تعتقد أن الكونسيلر غير اللامع لا يحتاج إلى بودرة تثبيت وأن قوامه غير لامع ويدوم طويلاً بدرجة كافية. يمكنك تجربتها مرة واحدة باستخدام البودرة ومرة ​​أخرى بدونها ومقارنة متانتها.

ملاحظة مهمة
عند استخدام خافي العيوب في المناطق حول العينين، حاولي استخدام منتج ذو لمعان خفيف. يمكنك أيضًا وضع القليل من الهايلايتر مع توهج ناعم لتجعل عينيك أكثر جمالًا.

ما هي نصائح وحيل استخدام الكونسيلر؟

نصائح وحيل استخدام الكونسيلر
 نصائح وحيل استخدام الكونسيلر


عند وضع خافي العيوب (مثل أجزاء الماكياج الأخرى)، يجب أن يكون هناك ضوء كافٍ في البيئة لاستخدامه بشكل كافٍ. لتغطية الظلمة حول العينين، ضعي الكونسيلر تحت عينيك بفرشاة صغيرة أو إسفنجة على شكل مثلث، ثم استخدمي فرشاة أكبر أو إسفنجة لمسحها جيدًا بحيث يتم تغطية المنطقة بأكملها تحت العينين.

يمكنك أيضًا استخدام الكونسيلر لتغطية البثور والبقع على الجلد. ضعي القليل من الكونسيلر المطابق للون بشرتك على البقع وامحوها جيدًا. لجعل البشرة طبيعية قدر الإمكان، يمكنك وضع القليل من الفطيرة عليها. ضعي القليل من الكونسيلر حول شفتيك لمنع أحمر الشفاه من الانتشار (خاصة الألوان الزاهية والحمراء)، ولإصلاح شكل شفتيك وإضافة الحجم إلى شفتيك.

لمنع الكونسيلر من التكتل، خاصة في المناطق الواقعة تحت العينين، بللي الإسفنجة، أو بعد الانتهاء من العمل، ضعي منشفة ورقية مطوية تحت عينيك والمسها برفق، حتى تتم إزالة إضافات مكياجك تمامًا.

ومن بين استعمالاته الأخرى يجب ذكره في تنظيف الحاجبين. ضع إطارًا لحاجبيك باستخدام خافي العيوب واجعلها تبدو أنظف وأكثر بروزًا. ضعي الكونسيلر أعلى وأسفل حاجبيك.

إخفاء الأخطاء التجميلية الأخرى هو استخدام الكونسيلر. في بعض الأحيان يكون استخدامه أفضل من الانتشار والمسح، ويتسخ الجلد ويتم إجراء التصحيحات مرة أخرى.

ما هي فرشاة الكونسيلر المناسبة؟

فرشاة الكونسيلر المناسبة
انواع ىالفرشاة


تعتبر الفرشاة أو فرش المكياج من أكثر الطرق تقنية وأفضل لنشر الجزء المثالي من المكياج على وجهك، وهذه النقطة تنطبق أيضًا على فرشاة الكونسيلر. 

إذا كان لديك سؤال حول ماهية فرشاة الكونسيلر، فيجب أن نقول إنها فرشاة ضيقة وثابتة وذات شكل مخروطي قليلاً تستخدم لتطبيق خافي العيوب بدقة شديدة.

ما الفرق بين البرايمر والكونسيلر وكريم البودرة؟

الفرق بين البرايمر والكونسيلر وكريم البودرة
الفرق بين البرايمر والكونسيلر وكريم البودرة

بالنظر إلى التنوع الواسع لمستحضرات التجميل، من الصعب تحديد المنتج الذي نحتاجه ولأي غرض يستخدم كل واحد منهم. في ما يلي، سوف نفحص الفرق بين كريم البودرة والكونسيلر والبرايمر  والبلاشر ونخبرك عن الاستخدام المنفصل لكل منها.

البرايمر الخطوة الأولى في المكياج.

البرايمر هو الخطوة الأولى للماكياج وقاعدة البشرة. يغطي البرايمر خطوط الوجه ويطمس المسام. بعد استخدام هذا المنتج، تصبح البشرة ناعمة وجاهزة للماكياج، والتي بالطبع ستستمر لفترة أطول من المعتاد.

كريم البودرة الخطوة الثانية في مكياج البشرة.

يغطي كريم البودرة الوجه بالكامل ويجعله ناعمًا ومخمليًا. على الرغم من أن بعض الأشخاص يستخدمون الكونسيلر ثم كريم البودرة في الخطوة الثانية، فمن الأفضل وضع كريم البودرة ثم الكونسيلر.

الكونسيلر ملمع للوجه

بعد وضع كريم الأساس والبرايمر، ستكون بشرتك رائعة، ولكن لمزيد من الجمال، فإن الكونسيلر هو الخيار الأفضل لتغطية الاحمرار والبقع والهالات السوداء حول العينين.

أنواع الكونسيلر وكيفية استخدامه؟

أنواع الكونسيلر
أنواع الكونسيلر 

نظرًا لارتفاع الطلب على شراء هذا المنتج، تنتجه العديد من العلامات التجارية. تحاول شركات التصنيع باستمرار تحديث المكونات في الكونسيلر وتحسين جودتها وفقًا للتقنية الحديثة في العالم. تعد أنواع الكونسيلر Nars و MAC و Maybelline Age Rewind و Note و Golden Rose هي بعض من أفضل العلامات التجارية في السوق.

في هذه المقالة، أجبنا على سؤال حول ماهية الكونسيلر وكيف يتم استخدامه. أولاً، أخبرناك بالدليل الدقيق لشرائه وفقًا لنوع بشرتك ولون بشرتك، ثم رأينا كيفية استخدامه بالضبط. ثم ناقشنا الحيل لجعلها أكثر جمالا. الفرق بين البرايمر والكونسيلر وكريم البودرة، والإلمام بفرش التجميل وإدخال أشهر ماركات الكونسيلر من بين النقاط الأخرى التي أجبنا عليها. والأن إليك الاجابات عن أهم الأسئلة الشائعة حول الكونسيلر.

متى يتم استخدام الكونسيلر التجميلي؟

الكونسيلر أو خافي العيوب أو مصحح الألوان هو نوع من مستحضرات التجميل يستخدم لتغطية الهالات السوداء حول العينين والتجاعيد الناتجة عن التقدم في السن وعلامات حب الشباب والبقع وعيوب الجلد الأخرى. هذا المنتج مشابه جدًا لكريم البودرة، لكن تركيزه وأصباغه أعلى.

هل يجب استخدام الكونسيلر قبل كريم الأساس أو بعده؟

إذا كنت ترغب في استخدام كريم البودرة والبرايمر والكونسيلر، ضعي البرايمر أولاً ثم ضعي كريم البودرة، الخطوة الأخيرة هي كونسيلر. بين كل خطوة، يجب أن تنتظر طويلاً بما يكفي حتى تجف بشرتك تمامًا. إذا كنت تستخدمين الكونسيلر قبل كريم الأساس، سيكون تأثيره أقل.

هل يمكن استخدام الكونسيلر بمفرده؟

نعم، يمكنك استخدامه بدون كريم أساس أو كريمات أساسية أخرى. في هذه الحالة، يجب أن يكون لون الكونسيلر قريبًا من لون بشرتك. إذا كانت ساطعة للغاية، فإنها تبدو رمادية قليلاً.