ما هو الليزر الكربوني وما هي فوائده واضراره


- 05:59
في هذا الموضوع سيتم تعريف تقنية الليزر الكربوني التي اصبحت تستعمل بكثافة في التجميل في العديد من البلدان ، مع شرح اضرار الليزر الكربوني ، وعرض فوائد الليزر الكربوني  والتعرف على كيفية اجراء عملية الليزر الكربوني بالتفصيل. فتابع القراءة ..

ماهو الليزر الكربوني؟

ماهو الليزر الكربوني؟


الليزر الكربوني carbon-laser ، أو ليزر التقشير الكربوني أو التقشير الكربوني ، كلها أسماء مختلفة لعلاج محدد باستخدام كربون خاص والليزر. يعتبر جهاز سبكترا ليزر  Spectra laser من أكثر الأجهزة فعالية وعملية في عمليات التجميل اليوم .

في ماذا يستعمل الليزر الكربوني؟
الليزر الكربوني أو التقشير الناعم هو طريقة لتنظيف البشرة  وغير مؤلمة تمامًا وتعمل على الفور تقريبًا. هذا العلاج فعال بشكل خاص للأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية أو يشكون من الرؤوس السوداء والمسام المفتوحة وحب الشباب والجلد الباهت.

التقشير الكربوني مفيد بشكل خاص عندما تريد تحسين مظهر بشرتك على الفور. في هوليوود ، يتم استخدام التقشير الكربوني قبل الذهاب إلى السجادة الحمراء. لهذا السبب ، يسمى التقشير الكربوني أيضًا بتقشير هوليوود.

فوائد الليزر الكربوني

التطهير:  
للكربون القدرة على امتصاص الشحوم والملوثات من أعماق مسام الجلد ، فعندما تتعرض جزيئات الكربون لليزر يتم تدميرها وإزالة المواد الممتصة من الجلد.

التقشير:  
مع انفجار جزيئات الكربون بالليزر ، تتم إزالة الخلايا الميتة من الجلد ، مما ينتج عنه بشرة أكثر إشراقًا ونعومة ومسام جلد أصغر.


التجديد:  
في هذه الطريقة ، يتم استهداف الطبقات العميقة من الجلد أيضًا وتحفيز إنتاج الكولاجين ، مما يؤدي إلى زيادة تناسق الجلد وتقليل التجاعيد.

علاج حب الشباب وفقدان دهون الجلد:  
الحرارة المنقولة بواسطة ليزر الكربون إلى الجلد تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. كما أنه يقلل من إنتاج البثور عن طريق تدمير جزئي للغدد الدهنية. يتم إجراء العلاج بالليزر الكربوني على مناطق أخرى بالإضافة إلى الوجه ، مثل الصدر والظهر والفخذين. على الرغم من إمكانية الحصول على نتائج مهمة حتى مع جلسة ليزر كربون واحدة ، يوصى بالعلاج المنتظم للحصول على أفضل النتائج. إقرا أيضا:  فوائد الزبيب للبشرة والشعر والصحة.

كيف يتم إجراء عملية الليزر الكربوني

عملية الليزر الكربوني


يتكون ليزر الخلية الكربونية من مرحلتين: في المرحلة الأولى ، يتم دهن جلدك بسائل أسود كربوني خاص ، يستغرق 15 دقيقة ليخترق عمق مسام الجلد ويكون جاهزًا للليزر. في المرحلة الثانية ، باستخدام جهاز Spectra Laser ، يتم إطلاق وابل من أشعة الليزر على الجلد المحتوي على الكربون.

يزيد الكربون الموجود على الجلد من امتصاص طاقة الليزر ، فضلاً عن زيادة كفاءة الليزر وأدائه. يتسبب ملامسة الجلد بالليزر في تكسير جزيئات الكربون الموجودة على الجلد إلى جزيئات أصغر ، مما يؤدي إلى تدمير خلايا الجلد الميتة وفضلات ودهون الجلد والرؤوس السوداء.

بالإضافة إلى التقشير ، تعمل عملية الليزر الكربوني على تحفيز إنتاج الكولاجين وإصلاح المسام في الجلد مع انفجار يحدث على الجلد وداخل المسام المفتوحة ؛ لذلك فإن عملية امتصاص الليزر في طبقات الجلد تسرع من عملية تجديد بنية الجلد.

أضرار الليزر الكربوني 

اضرار الليزر الكربوني تكاد تكون منعدمة،  لكن لا ينبغي استخدام ليزر التقشير الكربوني  للنساء الحوامل والأشخاص المصابين بداء السكري غير المنضبط أو الخاضعين للعلاج الكيميائي لتفادي حصول بعد المضاعفات والاضرار المحتملة. إقرا ايضا: أضرار وخطورة الكريمات المضادة للتجاعيد على البشرة.

وعموما العلاج الكربوني هو من أحدث التقنيات العصرية  ومع مراعاة خصائص أنواع البشرة المختلفة، حسب توجيه الطبيب، يقوم  بتقشر الجلد بطيف ناعم وليس له أي  أضرار خطيرة أو آثار جانبية ومخاطر صحية ، ويمكنك العودة إلى أنشطتك اليومية فورًا بعد العلاج بالكربون.

ما هو عدد جلسات العلاج بالليزرالكربوني

عدد الجلسات المطلوبة للعلاج بالكربون ، اعتمادًا على عدد المضاعفات والمشكلات الملحوظة في الجلد يتم تحديده وفقًا لتقدير الطبيب. لكن بشكل عام وفي معظم الحالات ، من 3 إلى 5 جلسات علاج ، على فترات تتراوح من 2 إلى 3 أسابيع أو على أساس شهري ، ستحسن البشرة لفترة طويلة. إقرا ايضا: 10 أشياء يجب معرفتها قبل التصوير بالرنين المغناطيسي.

الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال

الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال، حسب الدكتور  محسن وردي،  وهو اختصاصي الامراض الجلدية والليزر وطب التجميل،  فإن  ليزر الفراكشنال يتم إستخدامه خصوصا لعلاج الندبات وحفر حب الشباب في الوجه، ولتحسين  آثار العمليات التجميلية. بينما يتم إستعمال الليز الكربوني  الليزر لتنظيف البشرة وإعطاء نضارة تستمر لعدة أسابيع.