طريقة استخدام طلاء الأظافر أو الورنيش وإزالته بشكل صحيح


- 04:24
طريقة استخدام طلاء الأظافر أو الورنيش وإزالته بشكل صحيح
طريقة استخدام طلاء الأظافر أو الورنيش وإزالته بشكل صحيح

طلاء الأظافر nail polish هو أحد مستحضرات التجميل التي تستخدمها النساء لتجميل أظافرهن. لا شك أنه لا توجد امرأة أو فتاة لا تعرف ما هو طلاء الأظافر وما هو الغرض منه. يمكن أن يكون للورنيش تأثير كبير على جمال أيدي النساء بشرط أن يتم استخدامه بشكل صحيح.

إذا لم يتم استخدام طلاء الأظافر بشكل صحيح، فإنه يفقد جماله على أيدي النساء. لهذا السبب، من المهم جدًا للأشخاص الذين يرغبون في استخدام طلاء الأظافر أن يعرفوا كيفية تطبيقه بشكل صحيح. كما أن ترك بقع طلاء الأظافر على الأظافر يعطي مظهرًا قبيحًا للأظافر.

لهذا السبب، من المهم جدًا إزالة الورنيش بشكل صحيح. يتم إنتاج الورنيش بألوان وأنواع مختلفة، لكل منها جمال خاص. استمرارًا لهذه المقالة، نعتزم أن نعلمك كيفية تطبيق أنواع مختلفة من طلاء الأظافر أو الورنيش وكيفية إزالتها بشكل صحيح، لذلك ابق معنا حتى نهاية هذه المقالة.

طريقة استخدام طلاء الأظافر بشكل صحيح

طلاء الأظافر
 طريقة إستخدام طلاء الأظافر بشكل صحيح
  1. قومي ببرد أظافرك بمبرد ناعم لتنعيم أي حواف خشنة. وإذا لزم الأمر، قومي بتلميع السطح برفق لإزالة أي نتوءات أو أخاديد في الظفر، قبل مسح الظفر بقطعة قطن نظيفة. لن يبدو طلاء الأظافر احترافيًا إذا لم تكن أظافرك ناعمة ونظيفة.
  2. ضعي طبقة أساسية. هذا يحمي أظافرك من البقع، كما يساعد طلاء الأظافر على الانتشار بالتساوي على سطح الظفر. اغمسي الفرشاة في الزجاجة. تأكد من وجود طبقة أساسية على نصف الفرشاة على الأقل. إذا لزم الأمر، امسح الطلاء الزائد على الزجاجة من الداخل.
  3. إذا كنت لا تريدين تطبيقه كثيفًا جدًا. فابدئي من قاعدة الظفر وأعملي لأعلى باتجاه الطرف. احرصي على عدم الدخول في بشرة الظفر. هناك حاجة لثلاث ضربات فقط. واحد على الجانب الأيسر من الظفر، والأخرى على الجانب الأيمن، والأخير على طول المركز. 
  4. انتظري بضع دقائق حتى يجف الطلاء. قومي بتطبيق لون طلاء الأظافر الذي تختارينه ، باستخدام نفس الطريقة تمامًا كما هو الحال مع الطبقة الأساسية، في الخطوة 2. ثلاث ضربات فقط ، ليست سميكة جدًا، مع الحرص على عدم الحصول على طلاء على البشرة. 
  5. بمجرد أن يجف طلاء الأظافر ، سترين ما إذا كنت بحاجة إلى طبقة ثانية لجعل اللون أكثر جرأة. مرة أخرى، اتبعي الخطوات المذكورة أعلاه.
  6. إذا كان لديك القليل من الملمع على بشرتك، فقومي بما يلي. نظفي حواف الجلد حول الظفر بقطعة قطن مغموسة في مزيل طلاء الأظافر. هذه هي الطريقة التي تمنع طلاء الأظافر من تلطيخ بشرتك . احرصي على عدم لمس الظفر وإلا ستزيلي الطلاء الذي طبقته للتو قبل أن يجف.
  7. بمجرد أن تجف الطبقة الأخيرة من الطلاء وتنظيف الحواف حول أظافرك، حان وقت الطبقة العلوية من الورنيش الملمع. قومي بتطبيق هذا باستخدام نفس الطريقة المستخدمة في الطلاء الأساسي وتلميع الألوان. تعمل الطبقة العلوية على إحكام غلق مانيكيرك وإبقائها بحالة جيدة لفترة أطول.

نصائح لاستخدام طلاء الأظافر بشكل صحيح

طلاء الأظافر

طلاء الأظافر له تأثير كبير على جمال أيدي النساء إذا تم تطبيقه بشكل نظيف ومهني. كثير من النساء لا يستطيعن تطبيق طلاء الأظافر بشكل صحيح، وهذا هو سبب عدم رضاهن عن نتيجة عملهن. باستخدام بعض الحيل البسيطة، يمكنك تطبيق طلاء الأظافر بشكل احترافي:
  1. للحصول على طلاء أظافر جميل وموحد، يجب عليك أولاً تنظيف أظافرك جيدًا والتأكد من عدم وجود طلاء أظافر آخر عليها.
  2. في الخطوة التالية، اسكبي قطرة من طلاء الأظافر في منتصف ظفرك.
  3. لنشر الطلاء، اسحبه أولاً باتجاه جذر الظفر، ثم اسحبه ببطء من الجذر باتجاه طرف أظافرك.
  4. لتغطية الظفر بالكامل بطلاء الأظافر، ارسمي قلم طلاء الأظافر مرة أخرى من الجذر إلى طرف الظفر.
  5. يمكنك استخدام اللمعان بعد أن يجف الطلاء لجعل الورنيش لامعًا. تجعل الملمعات اللامعة أظافرك تبدو أكثر جمالًا.

طرق إزالة طلاء الأظافر بشكل صحيح

إزالة طلاء الأظافر
طرق إزالة طلاء الأظافر بشكل صحيح

كما ذكرنا، يعتبر طلاء الأظافر من أكثر مستحضرات التجميل استخدامًا بين النساء. يمكن لأي امرأة أو فتاة في أي عمر استخدامها. ربما حدث لك أنك ندمت على ذلك بعد وضع طلاء أظافر أو تعبت من طلاء الأظافر الذي قمت بتطبيقه بعد فترة.

في هذه الحالات، من الضروري إزالة طلاء الأظافر والمُلمع عن أظافرك بالطرق الصحيحة. هناك طرق عديدة لإزالة طلاء الأظافر. لهذا السبب، إذا كنت في موقف لا يمكنك فيه الوصول إلى طلاء الأظافر ممتاز، فلا تقلقين ؛ باستخدام الطرق التالية، يمكنك بسهولة إزالة طلاء الأظافر بأفضل طريقة:

استخدام مزيل طلاء الأظافر أو الأسيتون

الأسيتون مذيب قوي للطلاء والورنيش. الطريقة الأولى والأسهل لإزالة طلاء الأظافر هي استخدام الأسيتون. لحسن الحظ، يتوفر الأسيتون بسهولة في أي متجر لمستلزمات التجميل. تأتي بعض مزيلات طلاء الأظافر على شكل ضمادات صغيرة مشربة بالأسيتون.

مزيلات طلاء الأظافر هذه سهلة الاستخدام للغاية وتزيل جميع أنواع طلاء الأظافر بسرعة كبيرة. بعض الأسطوانات الأخرى في صورة سائلة، والتي يجب استخدام القطن أو الفوط الصحية لها. سعر الأسيتون معقول جدًا ويمكنك شرائه حتى من المتاجر الكبرى أو بعض محلات السوبر ماركت.

إزالة طلاء الأظافر بمعجون الأسنان

إزالة طلاء الأظافر بمعجون الأسنان
إزالة طلاء الأظافر بمعجون الأسنان

إذا لم يكن بإمكانك الوصول إلى الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر، يمكنك إزالة طلاء الأظافر باستخدام معجون الأسنان. لاستخدام معجون الأسنان، تحتاج إلى وضع القليل من معجون الأسنان الأبيض على أظافرك، ثم فرك الأظافر بقطعة قطن أو فرشاة أسنان قديمة حتى تتم إزالة الملمع تمامًا، ثم اغسل يديك أو قدميك جيدًا بالماء.

إزالة طلاء الأظافر برذاذ الشعر

طريقة أخرى لإزالة طلاء الأظافر هي استخدام رذاذ الشعر. للإزالة باستخدام رذاذ الشعر، تحتاج إلى رش بعض الرذاذ على أظافرك ومسحها بقطن مبلل بسرعة. رذاذ الشعر يذوب الورنيش واللون وهو طريقة فعالة. بعد إزالة طلاء الأظافر، اغسل يديك أو قدميك بالماء والمنظف.

إزالة طلاء الأظافر بالكحول

يعتبر الكحول مادة مناسبة جدًا لإزالة طلاء الأظافر. بمساعدة الكحول الصناعي، يمكنك بسهولة إزالة أي لون ورنيش. تعتبر منتجات النظافة الأخرى مثل المطهرات والعطور وبخاخات مزيل العرق وما إلى ذلك التي تحتوي على الكحول أيضًا خيارات جيدة لإزالة طلاء الأظافر. وتجدر الإشارة إلى أنه كلما زاد تركيز الكحول، كان من الأسهل إزالة الورنيش.

أزيلي طلاء الأظافر بالليمون والخل

مزيج الجير والخل طريقة فعالة أخرى لإزالة طلاء الأظافر. إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الأسيتون أو أي مواد أخرى مذكورة لإزالة طلاء الأظافر، يمكنك بسهولة عمل حل قوي لإزالة طلاء الأظافر عن طريق الجمع بين عصير الليمون والخل. لهذا، اخلطي القليل من الليمون مع الخل وضعيه على الأظافر بالقطن. افعل ذلك حتى تتم إزالة طلاء الأظافر تمامًا ثم اغسل يديك وقدميك بالماء.

أنواع طلاء الأظافر

أنواع طلاء الأظافر
أنواع طلاء الأظافر

أحيانا قد تحتارين أي نوع من الطلاء هو طلاء الأظافر المناسب لك؟ هل هو طلاء الأظافر أم الورنيش الملون فقط؟ أم هو شيء آخر تماما؟ 

قبل أن نتمكن من الإجابة على سؤالك، يجب أن نشرح أولاً ماهو الفرق بين طلاء الأظافر والورنيش؟ 

هناك فرق بسيط بين طلاء الأظافر والورنيش. لكنها بالكاد يمكن ملاحظته. الورنيش إنه ملمع، أليس كذلك؟ إذن لماذا يطلق عليه أحيانًا ورنيش؟ وهل هناك فرق؟ 

هذا هو السبب في أننا نستخدم المصطلحات بالتبادل. ونظرًا لأن معظم مواد التلميع هي أيضًا ورنيش ، فلا ضرر من ذلك.

حسنًا، لنعد إلى سؤالنا الرئيسي: ما هو أنواع طلاء طلاء الأظافر ؟ هيا نكتشف ذلك. 

تعتبر معظم أنواع طلاء الأظافر المستخدمة اليوم ورنيشًا ، وهو نوع من الطلاء. وبما أن الورنيش هو طلاء، فهذا يعني أنه طلاء الأظافر أيضًا. 

كما هو الحال مع طلاء الأظافر وطلاء الأظافر، لا يوجد فرق كبير. 

طلاء الأظافر للزينة، في حين أن الورنيش للون واللمعان. عندما يجف طلاء الأظافر، لا يحتوي على أي لمعان. 

إذا لم يتسبب طلاء الأظافر في تلطيخ الظفر، فمن المرجح أن يغسل بدون طبقة علوية. ولكن، إذا كنت تستخدم شيئًا مثل الحناء، فإن اللون سوف يلطخ أظافرك. 

سيبدو غير لامع عندما يجف، لكن الورنيش سيصلح ذلك. فالورنيش يستخدم في الاصل لحماية الأثاث الخشبي.  يحمي الأثاث ويضيف لمعانًا إليه.  كذلك يخدم طلاء الأظافر لنفس الغرض ويضيف لمعانا للأظافر.

هل يمكنك استخدام طلاء الأكريليك كطلاء للأظافر؟

إذا أردت تجربة طلاء أكريليك على أظافرك، فابحث عنه. طلاء الأكريليك آمن للاستخدام على أظافرك. لا توجد آثار جانبية ضارة حيث أن طلاء الأكريليك غير سام. 

 يسمح لك الطلاء بأخذ وقتك مع فن الأظافر الخاص بك أيضًا. يصبح طلاء الأظافر سميكًا ومتكتلًا عند تعرضه للهواء لفترة طويلة. 

وهذا لا يحدث مع طلاء الأكريليك. وإذا جف الطلاء قليلاً؟ استخدم زجاجة رذاذ بالماء النظيف لتبليلها مرة أخرى. 

الخلاصة

طلاء الأظافر هو أحد مستحضرات التجميل المفضلة لدى جميع النساء. بمساعدة الورنيش، يمكنك إعطاء أظافرك مظهرًا جميلًا. للحصول على ورنيش جميل وأنيق على أظافرك، يجب أن تعرفين كيفية تطبيقه بشكل احترافي. 

هناك العديد من الطرق لإزالة الورنيش التي يمكنك استخدامها وفقًا للون بشرتك. بعد إزالة الطلاء، يمكنك استخدام مادة تسمى الطبقة الأساسية لمنع تحول الأظافر إلى اللون الأصفر أو اللون الغامق.

المراجع: orlybeauty