كيف تحصلين على أظافر بيضاء جميلة وطويلة ؟


- 00:38
أظافر بيضاء وجميلة
كيف تحصلين على أظافر بيضاء جميلة وطويلة ؟

إذا كنتِ قلقة حول ضعف وهشاشة الأظافر لديك وكنت تبحثين عن وسائل وطرق فعالة لتبييض وتقوية أظافرك وتريدين الحصول على اظافر بيضاء جميلة ولامعة وذات شكل جيد، تابعي القراءة مع معهد تطوير الذات  لتعلمين بطريقة بسيطة وفعالة تقنيات العناية المناسبة بالأظافر.

كيف يكون لديك أظافر بيضاء جميلة؟

في بعض الأحيان ولأسباب مختلفة ، مثل الاستخدام المفرط للورنيش أو مزيل طلاء الأظافر، تفقد الأظافر شفافيتها الطبيعية ولونها الأبيض وتصبح صفراء وملطخة ، وفي هذه الحالة يمكن استخدام الطرق المنزلية لتبييض الأظافر. ومن ذلك استخدام ما يلي:

الطريقة الأولى: استخدم بيروكسيد الهيدروجين أو الخل أو عصير الليمون

هذه المواد الثلاثة آمنة لتبييض الأظافر في البيت- إذا لم تفرطي في استخدامها - ويمكنك استخدام أي منها يكون له تأثير أفضل على أظافرك.

1. امزج 50 إلى 60 مل من بيروكسيد الهيدروجين مع 120 مل من الماء. بدلًا من ذلك ، يمكنك استخدام عصير 2 ليمون أو حوالي 120 مل من خل التفاح.

2. ضع أصابعك في المحلول لمدة 10 دقائق كحد أقصى وانتظر حتى يتحول لونها إلى اللون الأبيض. إذا كنت تستخدم محلول بيروكسيد الهيدروجين ، فمن المحتمل أن ترى النتيجة بعد دقيقتين. إذا شعرت بتهيج أو تهيج في الجلد خلال هذا الوقت ، فقم بإزالته من المحلول على الفور.

3. أخيرًا ، اغسل يديك بالماء الدافئ والصابون المعتدل لتنظيف المحلول جيدًا.

  1. نصيحة 1: إذا لم تكن راضيًا عن النتيجة ، فانتظر يومًا على الأقل ثم جرب مرة أخرى.
  2. نصيحة 2: يوصى باستخدام غسول اليدين للحفاظ على رطوبة اليدين بعد الانتهاء من العمل.
  3. النصيحة 3: أحيانًا لا تختفي البقع بسهولة وتحتاجين إلى تكرار هذه الطريقة عدة مرات ، وفي هذه الحالة استخدمي هذه التقنية من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع حتى تتحول الأظافر إلى اللون الأبيض تدريجيًا ولا يتلف الجلد.
  4. نصيحة 4: إذا كنت ترغب في الاستعداد لمناسبة خاصة ، كرر ذلك لمدة أقصاها ثلاثة أيام متتالية حتى تتحول الأظافر إلى اللون الأبيض في وقت أقرب ، على الرغم من أن الجلد الموجود على أطراف الأصابع قد يصبح جافًا وأحمر ومتهيجًا.

الطريقة الثانية: استخدام معجون أسنان المبيض

ضع القليل من معجون الأسنان المبيض على الأظافر واتركه لمدة 10 دقائق. ثم استخدم فرشاة أسنان قديمة لتطبيق معجون الأسنان على الأظافر لمدة دقيقة إلى دقيقتين. أخيرًا ، اغسل يديك بالماء الدافئ لإزالة معجون الأسنان تمامًا.

  1. نصيحة 1: من الأفضل استخدام معجون أسنان مبيض يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز.
  2. نصيحة 2: من المحتمل أن تتحول أظافرك إلى اللون الأبيض بعد استخدام واحد ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكنك استخدام هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.

الطريقة الثالثة: استخدام صودا الخبز

اخلطي كميات متساوية من الماء الدافئ وصودا الخبز وضعي المعجون الناتج على أظافرك بفرشاة أظافر أو فرشاة أسنان. بعد 30 دقيقة ، اغسلي أظافرك بالماء الدافئ والصابون اللطيف.

  1. النصيحة الأولى: القليل من الماء يتسبب في تكثيف العجينة وتبقى أفضل على الأظافر.
  2. النصيحة الثانية: يمكنك استخدام عصير الليمون بدلًا من الماء. للقيام بذلك ، اخلطي 15 مل من عصير الليمون مع 2 إلى 3 ملاعق كبيرة (30 إلى 45 جرامًا) من صودا الخبز وضعي المعجون على الأظافر لمدة 10 إلى 15 دقيقة.


كيف يكون لديك أظافر لامعة قوية؟

أظافر لامعة قوية جميلة
أظافر لامعة قوية جميلة


تتكسر الأظافر الضعيفة والهشة في وقت مبكر ، وعادة ما تظهر حوافها متشققة أو غير متساوية ، ويمكن أن تسبب الألم وعدم الراحة في جذور الأظافر.

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي صحي والحفاظ على رطوبة الأظافر والعناية المناسبة بها في تقوية وتقوية الأظافر. لهذا الغرض ، يُقترح:

1. لمنع الأظافر من الجفاف والتكسر ، ضع كريمًا مرطبًا أو زيت زيتون يوميًا على بشرة أو جلد الأظافر - الجزء الأبيض في بداية نمو الظفر. يمكن أن يكون زيت الفازلين أو المستحضر الدهني مناسبًا أيضًا لهذا الغرض.

2. نقص البيوتين أو فيتامين B7 يمكن أن يجعل الأظافر هشة ، ويقال أن الاستهلاك اليومي من 30 ميكروغرام من البيوتين يكفي لمنع نقص هذه المادة في الجسم. تأكد من استشارة طبيبك أولاً قبل تناول أي مكمل.

3. أضف الأطعمة التي تحتوي على البيوتين مثل البيض واللوز والبطاطا إلى نظامك الغذائي.

4. عند الكشط ، انتبه لما يلي:
  • استخدم مبرد أظافر منخفض القوة (180 حبيبة رملية على الأقل) وتجنب الكاشطات المعدنية الخشنة.
  • اسحب الشفرة في اتجاه واحد فقط ولا تحركها أبدًا ذهابًا وإيابًا.
  • يمكن أن يمنع تجانس الأجزاء المكسورة والحواف الخشنة والحادة للأظافر من الانكسار مرة أخرى.
  • جفف أظافرك جيدًا قبل الكشط.
  • حاول أن تعطي الأظافر شكلًا بيضاويًا وليس شكلًا مربعًا.
  • لا تسحب الشفرة على جانبي الأظافر أبدًا لأن ذلك سيؤدي إلى التهاب وضعف الأظافر.
5. اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن يمنع ضعف الأظافر. بعض الناس يتناولون الكالسيوم أو الحديد أو الزنك أو فيتامينات ب لتقوية أظافرهم ، لكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب وإذا احتاجه الجسم.

6. البروتين ضروري لنمو الأظافر ، إذا كنت تعاني من نقص في البروتين ، انتبه لهذه المشكلة.

7. لتقوية الأظافر يجب تجنب إتلافها بالطرق التالية:
  • لا تستخدم أدوات المانيكير أو فرش الأظافر أو شفرات الحلاقة ؛ هذا يزيد من خطر الإصابة بالعدوى واحمرار الأظافر
  • تجنب فصل بشرة الظفر ؛ يحمي الجلد الظفر من الفطريات والبكتيريا
  • تجنب مقويات الأظافر. هذه المنتجات ، حتى لو كانت فعالة مؤقتًا ، ستؤدي في النهاية إلى هشاشة الأظافر

8. الاستخدام غير السليم للورنيش يمكن أن يجعل الأظافر جافة وهشة. كما أن بعض العلامات التجارية ، وخاصة الورنيش المحتوي على الفورمالديهايد ، تجعل الأظافر هشة.

9. لإزالة طلاء الأظافر - ماعدا طلاء الأظافر الأكريليكي - استخدمي مزيل طلاء الأظافر غير الإستوني ولمنع جفاف الأظافر بعد وضع مزيل طلاء الأظافر ، ضعي بعض كريم الترطيب أو زيت الفازلين أو زيت الزيتون على الأظافر.

10. عند القيام بالأعمال اليومية ، اغسل يديك بشكل متكرر واستخدم المنظفات الكيماوية ، استخدم القفازات إن أمكن.

كيف يكون لديك أظافر طويلة؟

العناية بالاظافر
العناية بالأظافر من اهم شروط  الجمال


لا يمكننا زيادة نمو أظافرنا أكثر من المعتاد ، ولكن مع بعض التقنيات والتوصيات يمكننا تقويتها لتنمو بأسرع ما يمكن. بما فيها:

1. مكملات البيوتين. البيوتين مفيد لتقوية الأظافر ولكن كما ذكرنا سابقاً يجب استشارة الطبيب قبل الاستعمال.

2. تناول الأطعمة التي تحتوي على البيوتين مثل الشعير والذرة وصفار البيض والحليب وفول الصويا والأفوكادو والبروكلي والجبن والأسماك

3. تجنب تعريض الأظافر كثيرا للماء. في هذه الحالات ، استخدم القفازات لمنع تكسر الأظافر قبل الأوان.

4. تجنب مزيلات طلاء تحتوي على الأسيتون. يجفف الأسيتون الأظافر ويضعفها ويمنعها من النمو السريع.

5. الذين يعيشون في الطقس الحار. تنمو أظافر الأشخاص الذين يعيشون في مناطق ذات فصول شتاء معتدلة وصيف حار بشكل أسرع ، إن لم يكن ذلك ممكنًا ، على الأقل يقضون عطلتك في مثل هذه المناطق.

6. غط يديك في الطقس البارد. هذا يمنع الأظافر الهشة.

7. الاستمتاع بأشعة الشمس. يساعد فيتامين د الموجود في ضوء الشمس على نمو الأظافر بشكل أسرع.

8. العناية المناسبة بالأظافر. بانتظام ومرة ​​في الأسبوع ، قومي بقص أظافرك بالطريقة الموضحة أعلاه.

9. ترطيب الأظافر. هذا سيمنع الأظافر من التشقق والكسر.

10. تجنب مضغ الأظافر. أولئك الذين اعتادوا على قضم أظافرهم لا يمكنهم تجربة الحصول على أظافر طويلة وجميلة.

كيف يكون لديك أظافر جميلة ونظيفة؟

أنت بحاجة إلى بعض الأدوات البسيطة لجعل أظافرك تبدو صحية وجميلة. تكلفة هذه الأداة أقل بكثير من تكلفة كل مرة تذهب فيها إلى مصفف الشعر وتقليم أظافرك.

تشمل الملحقات المطلوبة ما يلي:
  1. قلامة الأظافر
  2. ملف الأظافر
  3. مزيل طلاء الأظافر
  4. كرة قطن
  5. عازلة الأظافر
  6. غسول اليدين
  7. رقعة بشرة
والخطوات هي كما يلي:

1. أولاً ، قومي بإزالة طلاء الأظافر القديم من أظافرك باستخدام مزيل طلاء الأظافر ونظفيها بقطعة قطن.

2. ضعي أصابعك في وعاء من الماء الدافئ لمدة 5 دقائق ، فهذا سوف ينعم الأظافر والبشرة ويجعل التشذيب أسهل ، ثم جفف يديك بمنشفة.

3. استخدمي مقص أظافر لتشكيل الأظافر ، ولا تقصريها كثيرًا وتتركي هلالًا أبيض على الأظافر ، فهذا لن يحمي الأظافر فحسب ، بل سيجعلها أيضًا أكثر جمالًا.

4. استخدم ماكينة الحلاقة لتنعيم وتنعيم حواف الأظافر. افعل هذا كما هو موضح أعلاه. ماكينة الحلاقة للتنعيم فقط وليست لقص الأظافر.

5. جفف الأظافر وضع بعض كريم البشرة على هذه المناطق. بعد 3 دقائق ، اسحب الجلد الزائد للخلف برفق باستخدام وسادة الجلد. هذا يجعل شكل الأظافر أكثر جمالاً وعند التلميع ، يجلس الورنيش على الأظافر بيد واحدة. امسحي الكريم عند الانتهاء. تجنب فصل الجلد أو الضغط عليه بشدة.

6. لاستخدام عازل الأظافر ، ابدئي أولاً بالحافة الخشنة واسحبيها برفق وفي اتجاه واحد على الأظافر. ثم افعل ذلك بحافة أقل خشونة وأخيراً باستخدام الحافة الأكثر نعومة للمخزن المؤقت بحيث تصبح الأظافر في النهاية لامعة ولامعة.

ملحوظة: الاستخدام المفرط للعازل سيجعل الأظافر أرق ، والغرض من هذا العمل هو فقط تلميع سطح الظفر وتألقه.

7. أخيرًا اغسلي يديك وضعي المستحضر.

المراجع



يمكنك التعليق بكل حرية