لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل وما هي فوائده وأضراره


- 14:39
لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل
لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل وما هي فوائده ومميزاته

هل تعلم أن جل الرجال يحبون الشعر الطويل عند النساء، ولقد تغنى الشعراء عبر القرون بالشعر الطويل، وصفوا المرأة صاحبة الشعر الطويل بأروع أوصاف الجمال، كما تغزل العشاق بالشعر الطويل لمحبوباتهم، فهل تعلم لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل؟ وما هي فوائده وإيجابيات ومميزاته؟ وما هو سر جمال الشعر الطويل؟

في هذا المقال سنحاول الإجابة عن هذه الأسئلة اعتمادا على اراء بعض الخبراء وعلماء النفس في العلاقات العاطفية وعوامل الانجذاب العاطفي بين الرجال والنساء، قراءة ممتعة.

لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل؟

الشعر الطويل
 الشعر الطويل


يحب الرجال الشعر الطويل والكثيف في المرأة لأنه من صفات الأنوثة، حيث يربط الرجال الشعر الطويل بكونه أنثويًا وينظرون إليه على أنه جذاب وعلامة على الأنوثة. (1)

ويمكن تفسير هذا التصور نفسيا من خلال حقيقة أن النساء بشكل عام لديهن شعر أطول من الرجال، ومعلوم أن الرجال يحبون في المرأة  كل الصفات التي لا توجد في أجسامهم مثل الشعر الطويل الصوت الرقيق البشرة الناعمة الخ.

ومع ذلك، قد تكون هناك بعض الأسباب النفسية الأخرى لتفضيل الرجال للشعر الطويل. فمن الناحية الجمالية، يمكن أن يعتبر الشعر الطويل جذابًا ومثيرًا، ويمكن أن يضفي لمسة من الأنوثة على المظهر العام للمرأة. كما أنه قد يعتبر رمزًا للعفوية والحرية والتمرد، وقد يناسب بعض الرجال الذين يرغبون في التعبير عن جوانب معينة من شخصيتهم.

ومن الناحية الثقافية، يمكن أن يكون للشعر الطويل دلالات مختلفة في مجتمعات مختلفة. تتفق على جمال الشعر الطويل، على سبيل المثال، في بعض الثقافات القديمة، كان الشعر الطويل يعتبر رمزًا للجمال والقوة والشجاعة. كما أن بعض المجتمعات الحديثة تروج لفكرة أن الشعر الطويل يعبر عن الأنوثة والجاذبية.

لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل وما هي فوائده ومميزاته
الشعر الطوير من صفات الانوثة 

مع ذلك، يجب الانتباه إلى أن الأسباب المذكورة ليست صحيحة في كل الأحيان، ويجب أن نحترم اختيارات الآخرين ونتفهم أن كل شخص له ذوقه الخاص.

حيث لا يمكن القول بأن الرجال بشكل عام يحبون الشعر الطويل فقط، فكل شخص له اختياراته الخاصة وأسبابه الشخصية للإعجاب بشكل معين من الشعر.

فوائد الشعر الطويل

فوائد الشعر الطويل
فوائد الشعر الطويل


يمكن القول إن هناك العديد من الإيجابيات والمميزات للشعر الطويل،  ومنها:

1- الجمال: 

يمكن للشعر الطويل أن يعطي مظهراً جميلاً وجذاباً، خاصة إذا كانت المرأة قد اعتنت به وحافظت على نظافته وصحته ولمعانه.

2- الإثارة: 

ربما لا يبدو هذا غريبا، ولكن ما أقصده هو أن المرأة ذات الشعر الطويل الرائع يمكنها في الواقع إغواء الرجل أسرع من المرأة ذات الشعر القصير، ربما لهذا السبب ترغب العديد من النساء في الحصول على شعر طويل.

3- التعبير عن الذات: 

يمكن للشعر الطويل أن يعبر عن شخصية صاحبته، فقد تختار المرأة الشعر الطويل لأنه يعبر عنها وعن أسلوب حياتها.

4- الأناقة والفخامة: 

يمكن أن يضفي الشعر الطويل لمسة من الفخامة والأناقة على المظهر العام للمرأة.

6- الرومانسية

يمكن للمرأة ذات الشعر الطويل الرائع أن تلعب بشعرها، وغالبًا ما تبدو لطيفة ورومانسية عندما يغطي شعرها نصف وجهها، أو ترتد الطبقات في مهب الريح. كما أنه يعطي فرصة للرجل اللعب بشعرها الطويل. مما يجعل ذلك رومانسيًا جدًا!

5- الحماية: 

يمكن للشعر الطويل أن يحمي فروة الرأس والرقبة من أشعة الشمس  الضارة والعوامل الخارجية المضرة بالبشرة.

6-  التصفيفات المتنوعة: 

يمكن للشعر الطويل أن يتم تصفيفه بعدة طرق مختلفة، وأشكال متنوعة، مما يعطي المرأة إمكانية التفنن في تغيير مظهرها بسهولة.

7- الاحتفاظ بالحرارة: 

يمكن للشعر الطويل أن يحتفظ بالحرارة خلال فصل الشتاء، مما يمنح صاحبته دفئا إضافيًا.

8- القدرة على إخفاء العيوب: 

يمكن للشعر الطويل أن يخفي بعض العيوب في شكل الوجه، مثل الندوب أو الشحوب، وغير ذلك من التشوهات البسيطة.

إيجابيات ومميزات الشعر الطويل

الشعر الطويل
إيجابيات ومميزات الشعر الطويل

  1. الشعر الطويل جميل وحسي، ويضيف نكهة أنثوية إضافية للمرأة ويبدو مثيرًا على الوسادة البيضاء. 
  2. الشعر الطويل والقوي الجيد هو عامل بيولوجي مرتبط تقليديًا بالسمات الأنثوية للمرأة.
  3. غالبًا ما يجد الرجل المغاير جنسيًا نفسه بشكل طبيعي ولا شعوريًا ينجذب للمرأة ذات الشعر الطويل.
  4. وجدت تجربة ميدانية حول تصفيفة شعر النساء وسلوك الرجال أن الرجال كانوا أكثر عرضة لمساعدة المرأة ذات الشعر الطويل الذي يتساقط بشكل طبيعي على رقبتها وكتفيها وأعلى ظهرها. (2)

عيوب الشعر الطويل

عيوب الشعر الطويل
عيوب الشعر الطويل

من عيوب الشعر الطويل Long hair  أنه يحتاج إلى عناية خاصة وصيانة مستمرة، وبالتالي يمكن أن يستغرق الوقت والمال والجهد في العناية به.

ويمكن أن يكون مرهقًا وغير عملي في بعض الأحيان، ويمكن أن يعيق الحركة ويسبب مشاكل في بعض أنواع  العمل أو في ممارسة الأنشطة الرياضية. 

لذلك، يجب على الشخص الاهتمام بصحة شعره والتفكير في النواحي العملية قبل اتخاذ القرار بتربية شعر طويل.

أضرار الشعر الطويل

أضرار الشعر الطويل
أضرار الشعر الطويل


على الرغم من أن الشعر الطويل يمكن أن يكون جميلاً وجذاباً، إلا أنه يمكن أن يسبب بعض الأضرار، ومنها:

  • 1- التشابك: يميل الشعر الطويل إلى التشابك بسهولة، مما يتطلب التمشيط المتكرر والشامبو المناسب والترطيب بشكل دائم. وفي حال عدم العناية الكافية يمكن أن يتسبب التشابك في تكسير الشعر وتساقطه.
  • 2- الكسر والتلف: يمكن للشعر الطويل أن يتعرض للكسر والتلف بسهولة، خاصة إذا كانت المرأة تستخدم أدوات التصفيف الحرارية مثل المكواة ومجفف الشعر بشكل متكرر، أو إذا تعرض للأشعة الشمس المباشرة والعوامل البيئية الضارة.
  • 3- الحساسية: يمكن للشعر الطويل أن يسبب حساسية في الرقبة والظهر، خاصة إذا كان الشعر رطباً، وذلك يمكن أن يسبب الحكة والتهيج.
  • 4- العدوى: يمكن للشعر الطويل أن يعزل بكتيريا وفطريات في فروة الرأس، وبالتالي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

سر جمال الشعر الطويل

سر جمال الشعر الطويل
جمال الشعر الطويل


لا يوجد شيء محدد يمكن وصفه بأنه سر جمال الشعر الطويل، حيث أن جمال الشعر يتعلق بالعديد من العوامل، بما في ذلك صحته ولمعانه وكثافته وترتيبه.

ومع ذلك، يمكن أن يكون الشعر الطويل جميلاً بسبب قدرته على التعبير عن الأنوثة والجاذبية. كما أن الشعر الطويل يمكن أن يوفر العديد من الخيارات لتسريحات الشعر المختلفة، والتي يمكن أن تساعد على تحسين مظهر الشعر.

ومن الجدير بالذكر أن العناية الجيدة بالشعر تلعب دورًا هامًا في جماله، بما في ذلك تناول الطعام الصحي الغني بالبروتين والفيتامينات والعناصر الغذائية وشرب الماء بكميات كافية وتجنب التعرض للشمس والحرارة الزائدة واستخدام المنتجات المناسبة لنوع الشعر وغيرها من العوامل التي يجب مراعاتها.

البلدان التي تتميز نسائها بالشعر الطويل:

البلدان التي تتميز نسائها بالشعر الطويل الكثيف
تشتهر نساء الهند بالشعر الطويل والكثيف


1. الهند:

البلد المعروف أكثر بالشعر الطويل هو الهند، وغالبًا ما يُنظر إلى النساء الهنديات على أنهن يتمتعن بأجمل شعر في العالم.

تدعي صحيفة هندية على الإنترنت أن " النساء الهنديات لديهن أفضل شعر في العالم "، مشيرة إلى بعض الدراسات التي اختبرت عينات من الشعر لأربع خصائص - السماكة وقوة الشد واللمعان والنعومة - تحدد صحة الشعر. 

تم اختبار عينات الشعر القوقازي والآسيوي والهندي من أجل دراسة أفضل دراسة شعر في العالم ، وحصلت الهند على المرتبة الأولى لجميع الصفات الأربع. (3)

2. فنزويلا

تفتخر النساء في فنزويلا بالشعر الطويل. لسوء الحظ ، هناك عصابات لسرقة الشعر في فنزويلا تهاجم النساء بسبب شعرهن . نعم لقد قرأتها بشكل صحيح! 

تقوم أسماك الضاري المفترسة هذه بجذب النساء بقوة من شعرهن، وسحب المقصات وقص شعرهن. ثم يبدو أنهم يبيعون الشعر إلى صالونات التجميل أو تصفيف الشعر. 

بينما قد يبدو الأمر مضحكًا على السطح ، إلا أنه سيكون في الواقع تجربة مؤلمة إلى حد ما للضحية ، مؤلمة بدرجة كافية لتحويل الاتجاه ببطء من  الشعر الطويل إلى القصير فقط للحفاظ على السلامة الشخصية. في الوقت الحالي، لا تزال الكثير من النساء في فنزويلا يتمتعن بشعر طويل.

3. أوكرانيا

أوكرانيا بلد آخر تفتخر فيه المرأة بشعرها الطويل. تتنوع أنواع شعرهم من الداكن إلى الأشقر ، ومن المموج إلى المستقيم ، وبشكل عام يبدو أن الأوكرانيين يتمتعون بشعر رائع. 

ومع ذلك ، قد تأخذ بعض النساء الأوكرانيات الأمر بعيدًا جدًا عندما ينمو شعرهن بطول أقل بكثير من ركبتيهن ، ثم ينشرن لقطات لأنفسهن بشعرهن الطويل جدًا على الإنترنت (انظر نتائج البحث عن الصور على Google لـ "المرأة الأوكرانية بشعر طويل يبعث على الدهشة " ). لكن الشعر الطويل المبالغ فيه جدا الذي يتجاوز الخصر لا يضفي اي جاذبية على المرأة.

جمال الشعر الطويل