5 خطوات للحصول علي شعر ناعم وجذاب مثل الحرير


- 06:11
يعتبر شعر المرأة أحد الشروط الرئيسية لجمالها، فكل فتاه تحلم بالشعر الحريري الناعم والجذاب مثل ما تراه في إعلانات التلفاز، ولكن هل تعطي لشعرها الاهتمام اللازم ليبقي هكذا؟

 وبالتأكيد للشعر عناية خاصة وخطوات وطرق رعاية خاصة حتى تتمتعي بشعر جميل و صحي خالي من أي عيوب. إليك في ما يلي 5 خطوات للحصول على شعر جميل و ناعم وجذاب مثل الحرير، حيث يعتبر الشعر الناعم اليوم أحد أهم شروط الجمال.

5 خطوات للحصول علي شعر ناعم وجذاب مثل الحرير

شعر ناعم وجذاب وجميل


في هذا الموضوع نعرك لك قائمة بأهم  الخطوات الاساسية التي تستطيع المرأة من خلالها الحصول على شعر صحي وجذاب ودون أي مجهود يذكر، إليك هذه الخطوات بالترتيب.

  • احرصي دائما عزيزتي المرأة على الذهاب إلى مصفف الشعر والعمل على قص أطراف الشعر  العلوية لتعيدي إليه الحيوية مرة أحرى، كما يفضل أن تكرر هذه العملية كل شهر أو كل خمسة وأربعين يوميا على الأكثر، فهذه هي أحد الطرق الفعالة التي تعمل على زيادة نمو الشعر بطريقه ملحوظة، فلا تتنازلي عنها لتحصلي علي أفضل النتائج.
  • احرصي دائما عزيزتي المرأة على اختيار الشامبو المناسب إلى نوع شعرك، ولا تنخدعي بالأسعار فليست كل سلعه ذات السعر مرتفع تكون جيدة، كما يمكنك استشاره أحد المتخصصين لمساعده في اختيار الشامبو البلسم المناسب لك، بحيث يحتوي على المكونات الطبيعية التي تعمل على تجديد خلايا الشعر المتيه وتساعد على إنباته مرة أخرى.
  • احرصي على استخدام الشامبو المخصصة للشعر الجاف بدلا من العادي، وذلك لاحتوائه على مواد أكثر لترطيب مضاعف إلى الشعر، مما يمنع جفاف الشعر بسبب العوامل الخارجية المختلفة، فانتبهي إلى هذه النقطة جيدا.
  • احرصي على تمشيط الشعر بصوره مستمرة على مدار اليوم بحد أدنى 3 مرات يوميا، مما يعمل على تجديد الدورة الدموية للشعر مما يساعد علي نموه وتجديد خلاياه، ولكن احذري من استخدام القوة معه أثناء التمشيط وخاصه وهو مبلل.
  • احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية للشعر كما يفضل استخدام الكريمات والزيوت المرطبة قبل التمشيط حتى تتجنبي تقصف الشعر والاحتفاظ بالترطيب بالشعر.
  • احرصي على تناول الاغذية الغنية بالبروتينات والفيتامينات والاحلاح المعذية التي تغذي الشعر وتساهم في تكوينه، مثل الاسماك والفواكه والخضار واللبن الرائب وخميرة البيرة والعسل وغيرها من الاغذية الغنية بالعناصر الغذائية الاساسية.إقرا أيضا: الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر وجماله.