سر جمال المرأة اليابانية والكورية الطبيعي


- 02:50
لماذا تتمتع الفتيات والنساء اليابانيات والكوريات بلياقة وبشرة شابة وجميلة للغاية بشكل طبيعي بدون مساحيق تجميل. هل تساءلت يومًا ما سر هذا الجمال  الطبيعي والرشاقة العالمية؟ .

بلا شك تعد اللياقة وجمال البشرة الطبيعي من العوامل المهمة بشكل أساسي للجمال والجاذبية التي يقضي الرجال والنساء اليوم الكثير من الوقت والمال لتحقيقها. 

عندما ترى شخصًا ذا بشرة شابة وجميلة أو يتمتع بلياقة بدنية عالية ، فلا بد أن تعرف بلا شك أن هناك أسرارًا وراء هذا الجمال تختلف من بلد إلى اخر. من بين جميع بلدان العالم ، يجب القول بجرأة أن شعب اليابان وكوريا يتمتعان بأفضل أنواع اللياقة وجمال البشرة ، لأن السمنة في الولايات المتحدة هي 34٪ ، أما في اليابان وكوريا فهي 3٪ فقط. .. ومن الأسرار الرئيسية ما يلي:

سر جمال ولياقة المرأة اليابانية والكورية

سر جمال ولياقة المرأة الكورية واليابانية؟

نمط تغذية المرأة الكورية واليابانية من أجل الجمال واللياقة

فضلا عن الجيناث الوراثية وأسلوب الحياة، يعد النمط الغذائي وتجنب الأطعمة عالية السعرات الحرارية جزءًا مهمًا من سر جمال ولياقة المرأة الكورية واليابانية؟. إنهم يهتمون بالمكونات في طعامهم ، وأهم  مبدأ للياقة وجمال بشرتهن هو تناول المأكولات البحرية مثل الاسماك وفواكه البحر المختلفة وغيرها من الكائنات البحرية.

السوشي هو غذاء مشهور وشعبي للغاية ، وهو غذاء غني بالأوميغا 3 وفي نفس الوقت منخفض السعرات الحرارية ، لذلك يمكننا القول أن المأكولات البحرية هي المبدأ الأول للياقة وجمال بشرة وشعر  الفتيات والنساء الطبيعي في اليابان خصوصا.

المبدأ التالي متجذر في تقاليدهم ، وهو تناول الأطعمة النباتية النيئة بشكل مفضل ، والتي تشمل استهلاك الخضار والفواكه النيئة ، مما يسرع بشكل كبير من حرق الدهون في الجسم. يجب أن تعلم أنه في أحدث الأبحاث وجد العلماء أن الخضار والفواكه النيئة غنية بالفيتامينات و والالياف الغذائية، وتسرع حرق الدهون ، خاصة حول البطن والوركين.


يمارسن 10000 خطوة في اليوم!

التمارين البسيطة من أجل اللياقة هو سبب فقدان الوزن السريع والحصول على جسم مثالي لدى النساء في هذه البلدان ، والمشي وركوب الدراجات باستمرار. نعم ، إنه نفس المشي وركوب الدراجات لمدة 30 دقيقة و 10.00 خطوة في اليوم هو تمرينهم الوحيد المفضل والمهم للحفاظ على الوزن المثالي واللياقة البدنية.

يفضلن الطعام المسلوق على المقلي

للحفاظ على صحة وجمال جميع أجزاء الجسم ، يفضل أهل الأرض الشرقية نوع الطبخ المسلوق ، ومن المثير للاهتمام معرفة أنهم إذا ذهبوا إلى حفلة يتم فيها تقديم الطعام المقلي فهذه علامة على عدم أهمية الطرف المضيف ، فهم يعرفون لأنهم يقولون إنه إذا كان المضيف مهتمًا بالضيف ، فعليه أن يهتم بصحة الضيف. 


نخالة الارز الكومينوكا

لقرون ، عرف اليابانيون وقدّروا الفوائد الرائعة لنخالة الأرز أو كومينوكا . مليء بمضادات الأكسدة (أكثر من 70 في الواقع!) والمغذيات الأساسية الأخرى ، تم استخدام مسحوق نخالة الأرز في الدعك ، وعلاجات الوجه وحتى علاجات الجسم للمساعدة في محاربة علامات الشيخوخة ، وإزالة البثور ، وترك البشرة مشدودة وناعمة.

الاستحمال المنتظم بالزيوت الطبيعية




الاستحمام المنتظم في اليابان  ليس مجرد روتين تطهير: إنه طقس جمالي. تنتشر حمامات الـ Onsen (الينابيع الساخنة الطبيعية) والسينتو (الحمامات العامة) في جميع أنحاء مراكز المدن والمنتجعات وحتى الأماكن المفتوحة العشوائية غير المراقبة ، مما يوفر للناس الكثير من الفرص للنقع والفرك والاسترخاء في المياه الطبيعية الغنية بالمغذيات والمعدنية. 

ويعد الحمام المنزلي  أيضًا جزء أساسي من الحياة اليومية لكل امرأة يابانية خصوصا حمام البخار. لأن حمام البخار قبل النوم لن يجعلك تشعر بالاسترخاء فحسب ، بل سيساعد أيضًا الدورة الدموية ، ويمنع تصلب الكتف وآلام الظهر ، ويريح العضلات ويمنع تورم الجلد وتجعد البشرة.

لمزيد من الترطيب وتجديد تأثيرات البشرة ، تغمر النساء في اليابان الحمام بالزيوت أو الأملاح الطبيعية. يعد البخار أيضًا طريقة رائعة للتخلص من السموم ، مما يساعد على تنظيف المسام وتعزيز البشرة المشرقة. سيؤدي الاستحمام إلى تسريع إنتاج الجسم الطبيعي للميلاتونين ، وهو الهرمون المسؤول ليس فقط عن النوم الجيد ليلاً ، ولكن أيضًا ببشرة جميلة.



مشروب الجمال لدى البنات في  اليابان وكوريا 



مشروبات الاعشاب العطرية 

يعتبر شرب مشروبات الاعشاب العطرية مع كمية كافية من الماء أثناء النهار مبدأ مهمًا لنضارة البشرة وجمال البنات في اليابان. تشرب النساء اليابانيات والكوريات الماء فقط بدلاً من المشروبات الغازية والمشروبات الكحولية. ويتجنبن الوجبات السريعة - اللحوم الحمراء - السكر - القهوة ومجموعة متنوعة من الكعك، والكعك السكري ليس له مكان في نظامهم الغذائي لأنهم يعتقدون بجدية أن هذه الأطعمة تسبب الشيخوخة وفقدان الشباب وجمال بشرتهم.

الشاي الأخضر مشروبهن المفضل 

عندما نسمع اسم الشاي الأخضر ، نتذكر حتماً أهل الشرق بأباريق الشاي وأكوابهم الصغيرة التي تقدم الشاي الأخضر باهتمام في حفلاتهم. الشاي الأخضر ممتاز للرشاقة والجمال بسبب وفرة مضادات الأكسدة ويوصى باستهلاكه لجميع الناس.

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابات ، وهو جزء مهم من نمط الحياة الياباني. أدرجت النساء اليابانيات أيضًا الشاي الأخضر في روتين الجمال - من دمج المستخلصات في المستحضرات المختلفة والمقويات إلى إضافة أوراق الأرض إلى أملاح الاستحمام وحتى إضافة مساحيق مركزة إلى علاجات ضغط الجسم وأقنعة الشعر.

 يُعرف الشكل المطحون لأوراق الشاي الأخضر ، الماتشا ، بتركيزه العالي من مادة البوليفينول الكاتشين ، والتي لها فوائد صحية وجمالية لا حصر لها. ومن المعروف أيضًا أن التركيز العالي من العفص يساعد في شد الجلد. يمكن لمسحوق الشاي الأخضر أن يقاوم الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية ، ويعيد تنشيط خلايا الجلد المحتضرة ، ويقلل الالتهاب (خاصة مع البشرة المعرضة لحب الشباب) ويساعد على توازن لون البشرة وصفائه.

إستخدام زيت تسوباكي  Tsubaki في التدليك

زيت تسوباكي  Tsubaki

لقرون عديدة، كانت النساء اليابانيات يتجهن إلى زيت تسوباكي   (Tsubaki) ، لبشرتهن وشعرهن وعافيتهن بشكل عام. يوجد هذا الزيت في كثير من الأحيان في منتجات الشعر ، وهو غني بشكل استثنائي بأحماض أوميغا 9 الدهنية (المعروفة أيضًا باسم أحماض الأوليك) والبروتينات الأساسية والجليسيريدات ، مما ينتج عنه مزيج مثالي للحصول على شعر صحي لامع وكثيف وحريري. 

 تم استخدام زيت تسوباكي الصالح للأكل لتعزيز المناعة وخفض الكوليسترول وموازنة مستويات السكر في الدم. يمكن وضعه مباشرة على البشرة الجافة أو المعرضة لحب الشباب أو على الشعر. طريقة واحدة لاستخدامه عند طهي الأطباق المقلية مثل تمبورا . زيت طبخ تسوباكي أخف بكثير من زيت السلطة وغني بالفيتامينات.