طريقة استخدام اكليل الجبل للشعر بالطريقة الصحيحة


- 20:29
طريقة استخدام اكليل الجبل للشعر
طريقة استخدام اكليل الجبل للشعر بالطريقة الصحيحة


يعتبر نبات إكليل الجبل من أفضل وأعظم النباتات التي تستخدم لتقوية الشعر والجلد، ولا يُعرف حتى الأن سوى القليل عن تأثيرات فوائد إكليل الجبل للشعر.

ويسمى نبات اكيلل الجبل في بعض البلدان العربية أيضا نبات الشيح أو الأزير ، ويسمى بالانجليزية rosemary،  وبالفرنسية romarin.

 بالإضافة إلى إستخدامه طازجًا، يمكن طحن اكليل الجبل أو غليه واستخدامه في التجميل والعناية بالشعر والبشرة، هذا النبات المعجز، يمكن استخدامه حتى في الطعام والسلطات أيضا. 

ربما لم تعير اهتمامًا لمكونات شامبو تقوية الشعر والجلد، لكن يجب أن تعلم أن معظم هذه المنتجات تستخدم إكليل الجبل في تركيبها وأن إكليل الجبل يشكل أساس هذه المنتجات. 

لا يستخدم إكليل الجبل rosemary لتقوية الجلد والشعر فحسب، بل يستخدم أيضًا كغذاء قيم وغني بالفيتامينات المغذية  للشعر. وله خصائص مضادة للالتهابات وتحسين الدورة الدموية..

بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر، يستخدم زيت إكليل الجبل الأساسي لمنع الشيب المبكر وضد القشرة. قد يساعد أيضًا في جفاف فروة الرأس ومنع تساقط الشعر.

طريقة استخدام اكليل الجبل للشعر

يمكنك استخدام إكليل الجبل للشعر بأي طريقة ممكنة، ولكن للحصول على أفضل تأثير لهذا النبات، قدمنا ​​لك بعض الطرق الصحيحة، والتي من خلالها يمكنك رؤية تأثير إكليل الجبل على الشعر، وكذلك علاج الأكزيما ومشاكل الجلد أيضا.

1- استخدام زيت إكليل الجبل للشعر

الطريقة الأولى التي نخبرك بها باستخدام إكليل الجبل للشعر، هي استخدام زيت هذا النبات ساخنًا.
تأثير زيت إكليل الجبل بالتأكيد أكبر من الاستخدام الجاف لهذا النبات، لأنه عند استخلاص مستخلص هذا النبات يكون له تأثير أكبر بكثير. تأثير وفعالية زيادة.

2- طريقة استخدام زيت إكليل الجبل للشعر

  1. امزجي 4 قطرات من زيت إكليل الجبل مع 2 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز معًا 
  2. ضعيها على النار  الهادئة حتى تصبح ساخنة تمامًا. 
  3. لاحظ أنه يجب عليك تسخين هذه المكونات على لهب الغاز لأنه إذا كنت تستخدم الميكروويف، ستضيع القيمة الغذائية ويتم تقليل هذه المواد بشكل كبير وتقليل فعالية إكليل الجبل للشعر.
  4. ضع هذا المزيج على شعرك لمدة 10 إلى 15 دقيقة وقم بالتدليك جيدًا. قم بتدليك هذا الزيت بحيث يغطي جذور وأطراف الشعر جيدًا. بعد القيام بذلك، تحتاج إلى اختيار منشفة ناعمة جدًا ولديها قدرة عالية على امتصاص الماء. 
  5. ثم اربطي هذه المنشفة حول شعرك. بالطبع، إذا لم يكن لديك منشفة تغطي سطح شعرك بالكامل، يمكنك استخدام قبعة. هذا يزيد من فعالية إكليل الجبل للشعر .
  6. بعد استخدام هذا الخليط، اتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اغسليه. تأكد من أن تضع في اعتبارك أن تغلغل وامتصاص العناصر الغذائية يحدث في وقت مبكر وأفضل في البيئات الدافئة، ولهذا السبب يتم التأكيد على استخدام إكليل الجبل الساخن. 
  7. بعد القيام بهذه الخطوات، اغسلي شعرك بالشامبو. تذكر، إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين لديهم شعر زيتي، فتأكد من استخدام البلسم أثناء عملية الغسيل. يكون تأثير إكليل الجبل على الشعر بهذه الطريقة أكثر من تأثيره على الجلد.
  8. يوصى بغسل شعرك بالماء البارد لزيادة فعالية إكليل الجبل. هذا يساعد على إغلاق فروة الرأس. استخدم هذه المجموعة مرتين على الأقل في الأسبوع. لتشعر بالتأثير الرائع لهذه التركيبة المعجزة على نمو شعرك.

طريقة استخدام إكليل الجبل لتنعيم الشعر

إكليل الجبل
 إكليل الجبل


بالإضافة إلى تأثيره على زيادة نمو الشعر، فإن إكليل الجبل فعال أيضًا في تنعيم الشعر. تأثير إكليل الجبل على الشعر أكبر بكثير من تأثير المواد الأخرى الموصوفة لتقوية الشعر. 

يستخدم إكليل الجبل في معظم أنواع الشامبو المنعم لمكوناته الفعالة ولرائحته الزكية. وبالطبع فإن تأثير هذا النبات في تنعيم الشعر لا يتأثر أيضًا بهذا الاختيار.


طريقة استخدام منقوع اكليل الجبل للشعر

لاستخدام إكليل الجبل لتنعيم الشعر، اغلي كوبًا من الماء و 15 قطرة من زيت إكليل الجبل، واستخدمي أوراق إكليل الجبل الجافة. 

يمكنك حتى استخدام أوراق النبات للغليان بدلاً من الزيت. ضع بعض أوراق النبات مع الماء على اللهب لمدة 10 دقائق. تزيد هذه الطريقة من تأثير إكليل الجبل على الشعر. 

بعد هذا الوقت، اسكبي المحلول في مرشة ورشه على شعرك المبلل بعد غسل شعرك تمامًا. 

استخدام اكليل الجبل لمنع تساقط الشعر

اكليل الجبل لمنع تساقط الشعر
يساعد اكليل الجبل على منع تساقط الشعر


يعاني معظم الناس من مشاكل تساقط الشعر ويريدون دائمًا الحصول على شعر كثيف وطويل؛ والأشخاص الذين لديهم شعر طويل يتطلعون إلى الحفاظ على صحة شعرهم بحيث يكون لديهم شعر كثيف بأقل تساقط.

 لكن الكثير من الناس لا يعرفون أي نوع من الشامبو أو حتى المادة التي تؤثر على نمو الشعر، وغالبًا ما ينفقون الكثير من المال لشراء مثل هذه المنتجات ولا تحقق أي نتائج. نوصي هؤلاء الأشخاص باستخدام إكليل الجبل لتقليل تساقط الشعر وتقويته شعرهم.

لمنع تساقط الشعر، يعتبر إكليل الجبل أحد الطرق الفعالة التي يمكنك استخدامها للمساعدة في منع تساقط الشعر. 

لكن المعلومات حول العوامل وطرق منع تساقط الشعر يمكن أن تساعد أيضًا في منع تساقط الشعر.راجع مقال علاج تساقط الشعر  للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

فوائد اكليل الجبل للشعر

نبات اكليل الجبل
فوائد اكليل الجبل للصحة كثيرة جدا

  • يحتوي مستخلص نبات إكليل الجبل المعجزة على العديد من مضادات الأكسدة، وكما تعلم فإن دور مضادات الأكسدة هو حماية الجلد والشعر. يؤدي إكليل الجبل، بما يحتويه من مضادات الأكسدة، هذه المهمة بشكل جيد كما يؤخر ظهور علامات شيخوخة الجلد إلى حد كبير ويسبب إنتاج الكولاجين. 
  • تأثير إكليل الجبل على الشعر، اعلمي أن هذا النبات يحتوي على كمية كبيرة من حمض الروزماريتيك الذي يقلل بشكل كبير من مشاكل الجلد مثل الأكزيما والحساسية، ينصح باستخدام إكليل الجبل إذا كان لديك بشرة حساسة. بشرتك وسترى بالتأكيد تأثيرها الخارق.
  • وفقًا للبحث الذي أجراه الأطباء في جميع أنحاء العالم حول آثار إكليل الجبل على الشعر، فقد خلصوا إلى أن إكليل الجبل ليس فقط له تأثير في تقوية الشعر وتقليل تساقط الشعر، ولكنه أيضًا يؤخر شيب الشعر. وفقًا للأطباء، هناك القليل من النباتات التي لها مثل هذا التأثير المعجزة على الشعر وصحته.
  • تعتبر القيمة الغذائية العالية لإكليل الجبل وكذلك الخصائص المضادة للالتهابات لهذا النبات مفيدة جدًا لأولئك الذين يعانون من قشرة الرأس. 
  • يعمل إكليل الجبل على تحفيز الأكياس الإفرازية في فروة الرأس وبهذه الطريقة يحسن الصداع لدى الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي، كما يعمل هذا النبات على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وبتأثيره في الحد من تساقط الشعر فإنه يؤدي إلى نمو أفضل ويصبح الشعر أكثر صحة.

طريقة عمل منقوع إكليل الجبل للشعر

الخلاصة

نبات اكليل الجبل مفيد جدا للشعر، فلا تهمل آثار إكليل الجبل على صحة الشعر ونموه وتنعيمه. بدلًا من استخدام الشامبو والأدوية باهظة الثمن، احصل على بعض أوراق إكليل الجبل واستخدمها في وصفاتك للعناية بالشعر.

المراجع: rosemary-oil-for-hair