كيف تختار أفضل شامبو مناسب لشعرك (دليل كامل)


- 00:07
للحفاظ على صحة وجمال شعرك يوصي بغسل وتنظيف الشعر بإنتظام، بالشامبو أو الشامبوان المناسب، هو أفضل منظف ومعطر للشعر، ومنذ فترة طويلة وجدت أنواعًا مختلفة مع خيارات جذابة لكل نوع من أنواع الشعر وحتى الذوق. تكمن المشكلة في أن الكثير منا لا يعرف الشامبو المناسب لشعره.

لهذا السبب، من أجل الجمال، فإن إختيار أفضل شامبو shampoo مناسب لشعرك أمر مهم، للحفاظ على صحته والإستمتاع بجماله،  لأن الشمابو المناسب له تأير صحي على الشعر، فضلا أن الشامبو الذي يلمع شعرك ويجعله يبدو جيدًا قد يكون له تأثير نفسي إيجابي بالنسبة لك.

كيف تختار أفضل شامبو مناسب لشعرك (دليل كامل)

شامبو مناسب للشعر
كيفية اختيار أفضل شامبو مناسب لشعرك


من خلال تعلم المبادئ التي ستجدينها في هذا الدليل أدناه ، يمكنك بسهولة الاستمتاع بفوائد الشامبو المناسب لشعرك وإطلالة أجمل من أي وقت مضى. دليل اختيار الشامبو في خدمتك!

أفضل شامبو مناسب للشعر الجاف

شامبو مناسب للشعر الجاف
شامبو مناسب للشعر الجاف


إذا لم يبدو شعرك دهنيًا على الإطلاق بعد بضعة أيام من عدم الاستحمام ، فمن المحتمل أنه شعر جاف. عادةً ما يعاني الأشخاص أصحاب الشعر المجعد من الشعر الجاف.

في هذا الحالة، ما الشامبو المناسب للشعر الجاف؟ يحتاج الشعر الجاف إلى منتجات تكميلية للبقاء بصحة جيدة ؛

في هذه حالة الشعر الجاف يجب شراء الشامبو المزدوج الذي يحتوي على ملينات وهو الذي يعد خيارًا مثاليًا للشعر الجاف. عادة ما تحتوي هذه الشامبو على كمية أقل من المنظفات. هذه الكمية الصغيرة تكفي لتنظيف الشعر وفي نفس الوقت لا تزيل الدهون الطبيعية وتحافظ على صحته.


أفضل شامبو مناسب للشعر المجعد

أفضل شامبو للشعر المجعد
أفضل شامبو للشعر المجعد


الشعر المجعد من أكثر أنواع الشعر هشاشة وأكثر حساسية في المنطقة التي يتم تجعيده فيها. لغسل شعرك المجعد، لا تستخدم الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات في مكوناته. 

بدلًا من ذلك، استخدمي الشامبو المهدرج والمرطب الذي لا يجفف الشعر كثيرًا ويعمل على تليينه.

أفضل شامبو مناسب للشعر الدهني

شامبو مناسب للشعر الدهني؟
شامبو مناسب للشعر الدهني؟


هناك البعض الذي يكون شعرهم دهنيا أو يكون جزءًا منه دهنيا وجزء اخر غير ذلك! على سبيل المثال ، قد يكون الجزء الأمامي من شعرك دائمًا دهنيًا من الجزء الخلفي من شعرك.

في هذه الحالة ، ينبغي غسل شعر الرأس بالكامل بالشامبو بانتظام، من الأفضل غسل الجزء الذي يصبح أكثر دهنية أولا ثم الجزء الباقي ! من خلال القيام بذلك ، لا تحفز الغدد الدهنية في الرأس بالكامل ولن تحصل على المزيد من الدهون في الشعر.

إذا كانت فروة رأسك بالكامل دهنية والزيت ليس خاصًا بمنطقة واحدة ، استخدم شامبو بسيط خالٍ من البلسم مصمم للشعر الدهني.

إذا كان شعرك طويلاً ، يمكنك استخدام البلسم للجزء السفلي من جذع الشعرة بعد الغسيل حتى لا يجف الجزء السفلي من الشعر ويتطاير. يوصى أيضًا باستخدام أقنعة الشعر لتقوية الأجزاء السفلية من الشعر.

فقط تذكر، لا يجب أن تدع القناع أو البلسم يلمس فروة رأسك تحت أي ظرف من الظروف ، وكلما ألتف حول سيقان الشعر، كان ذلك أفضل.

أفضل شامبو مناسب للشعر المصبوغ

شامبو مناسب للشعر المصبوغ


يصبح الشعر المصبوغ أكثر جفافاً ، لذا يفضل شراء شامبو عليه عبارة تفيد أنه خاص بالشعر أو علاج الشعر المصبوغ والعناية به.  يجب غسل الشعر المصبوغ بالشامبو بشكل أقل وببطء ودون الكثير من الإمساك به.(لمزيد من المعلومات المهمة حول العلاجات الخاصة والعناية بالشعر  هنا ).

يقول بعض مصففي الشعر أنه من الأفضل غسل الشعر المصبوغ أو الملون بالماء البارد ؛ لكن هذا البيان ليس له أساس علمي. لذلك لا يهم درجة حرارة الماء. من المهم عدم غسل شعرك كثيرًا واستخدام الشامبو الخاص بالشعر المصيوغ.

إذا كنت معتادًا على كي أو تجفيف الشعر الملون أو حتى تجعيده ، فمن الأفضل الحصول على مساعدة من منتجات العناية بالشعر ضد الحرارة. هناك بخاخات وحتى كريمات للشعر في الأسواق تحمي الشعر من التلف.

أفضل شامبو المناسب لعلاج قشرة الرأس

أفضل شامبو المناسب لعلاج قشرة الرأس

يمكن لقشرة الرأس وأي مشكلة أخرى في الشعر أن تؤثر على الأعصاب وصحة الشعر ، ولحسن الحظ هناك مجموعة متنوعة من الشامبو المضاد للقشرة، و علاج تساقط الشعر، والقمل ، وتقوية الشعر في الصيدليات لمعالجة هذه المشاكل.

للتخلص من قشرة الرأس، استخدمي الشامبو الذي يحتوي على مادة بيريثيون الزنك أو مستخلص قطران الفحم. تساعد هذه المواد كثيرًا في إزالة القشرة والتخلص منها.

هناك العديد من العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة والمتخصصة في شامبو معالجة الشعر وتوجد منتجات جيدة جدًا في الصيدليات ومتاجر العناية بالشعر. من الأفضل إختيار الشامبو المناسب لك والقيام بشيء ما في أسرع وقت ممكن لحل مشاكل شعرك وعدم الأستمرار في إهمالها. 



أفضل شامبو المناسب للشعر الأملس

أولئك الذين لديهم شعر أملس مكشوف أو مفرود يعرفون مفهوم التصاق الشعر بفروة الرأس! بالإضافة إلى ذلك، في معظم الأحيان ، يكون شعرهم دهنيًا.

للعناية بهذا النوع من الشعر ، يجب عليك اختيار شامبو مكثف. ومع ذلك ، فإن خصائص هذه الشامبو تكون أكثر في الساعات القليلة الأولى بعد الاستخدام وقد تقلل من حجم الشعر بمرور الوقت.

يجب تجنب  إستعمال الشامبو المرطب بأي ثمن . هذه مناسبة لأنواع فروة الرأس العادية وأنواع فروة الرأس الجافة ولكن فروة الرأس الدهنية تعتبر كارثة. إنه مثل إضافة المزيد من الزيت إلى فروة رأسك الدهنية بالفعل.

كيف تعرف نوع شعرك؟


يمكن التعرف على نوعية شعرك من خلال ملمسه ومنظره، الشعر الجاب يكون خشنا ويصعب مشطه بالمشط، اما الشعر الدهني فيكون زيتيا ورطبا عند لمسله.

يجب أن تعرف نوع  شعر رأسك قبل أن تشتري الشامبو. الغرض من الشامبو هو التخلص من الزيوت والأوساخ والخلايا الميتة المتراكمة على فروة رأسك ، ومن ثم فهو مخصص لفروة رأسك. 

إذا كانت فروة رأسك دهنية، يجب أن تحصل على شامبو مخصص لفروة الرأس الدهنية. إذا كنت تريد تكثيف حجمً شعرك، فأنت بحاجة إلى شامبو مكثف. أو إذا كنت تعاني من مشكلة قشرة الرأس ، فإن الشامبو المضاد للقشرة سيفي بالغرض نيابةً عنك.


أفضل أنواع الشامبو التي ينصح بها

أفضل شامبو شامبوان
أفضل شامبو للشعر ينصح به


عندما لا تكون فروة رأسك دهنية أو جافة، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخيارات حسب تفضيلاتك واحتياجاتك. الأمثلة هي:
  1.  شامبو ملين للشعر الخشن
  2. شامبو مكثف للشعر الضعيف
  3.  شامبو مقوي للشعر التالف
  4. مضاد للتجعد للشعر المتطاير
  5. شامبو مضاد للقشرة للتخلص من قشرة الرأس
  6. شامبو ناعم / حريري لإضافة النعومة والحرير إلى بشرة شعرك.
  7. شامبو التوازن مثالي عندما لا تريدين تجفيف شعرك ولا تريد أن تجعلين فروة رأسك دهنية. إنه الخيار الأمثل عندما تحاول أن تكون في المنتصف.
إن الحصول على الشامبو المناسب يؤتي ثماره بعدة طرق. إنه الأساس لفروة رأس صحية وشعر صحي وجميل. ينظف الشامبو المناسب دون تجريد كل زيوت فروة رأسك أو ترك كميات كبيرة من تراكم الخلايا الميتة. 

أفضل شامبو مناسب لبشرة الجسم

بشرة الجسم حساسة للجفاف وإذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح فإنها تجف بسرعة أو في أسوأ الحالات قد تسبب حكة أو أكزيما.

كن منتظما في تنظيف جسمك لمنع جفاف وتلف بشرتك. ابحث دائمًا عن أفضل أنواع الشامبو للجسم . لمعرفة أفضل أنواع شامبو الجسم ، عليك أولاً وقبل كل شيء الانتباه إلى نوعية بشرتك وعادات الاستحمام الخاصة بك ؛

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يستحمون مرة واحدة كل بضعة أيام أو يستحمون كل يوم. فانتبه لنوع بشرتك. بعض الأشخاص يكون لديهم بشرة أكثر جفافاً من غيرهم. 

لذلك في هذه الحالة من الأفضل اختيار شامبو للجسم يحتوي على مكونات ملينة ومنظفات خفيفة. عادة ما يتم كتابة عبارة شامبو الجسم اليومي على عبوات هذه المنتجات.

إذا كانت بشرتك جافة جدًا ، فمن الأفضل استخدام شامبو كريمي للجسم يمنح البشرة النعومة والليونة. شامبو الجسم المرطب مناسب لك أيضًا ؛ إذا كانت بشرتك ليست جافة جدًا ولا دهنية جدًا.

نقطة أخرى مهمة يجب مراعاتها وهي رائحة شامبو الجسم. تذكر أن الروائح الدافئة مناسبة لفصول السنة الباردة. على سبيل المثال ، إذا كنت تحب شامبو الجسم برائحة جوز الهند ، فهو مناسب للاستخدام في الخريف والشتاء.

لكن إذا كنت تحب رائحة الفراولة مثلا، فمن الأفضل إستخدام المنتوج في المواسم الدافئة مثل فصل الربيع والصيف. إن استخدام شامبو الجسم برائحة دافئة في الموسم الحار والعكس بالعكس يخلق شعورًا نفسيا مزعجًا.