الطبيعة الخلابة في تركيا وأجمل الأماكن السياحية بالصور


- 12:48
الطبيعة الخلابة في تركيا .. أجمل الأماكن السياحية بالصور
 الطبيعة الخلابة في تركيا .. أجمل الأماكن السياحية بالصور

تركيا بلد رائع يتميز بطبيعة خلابة، حيث يقع في مكان ما بين الشرق والغرب، وتتمتع تركيا بتاريخ غني وبعض أكثر الوجهات غرابة ومذهلة التي ستزورها على الإطلاق. من السهل العثور على الأماكن الجميلة للتصوير في تركيا.

من الأطلال في جبل نمرود إلى الساحل المليء بالمياه الزرقاء والجزر القديمة، والمناظر الطبيعة الخلابة في الشمال، هناك الكثير من الصور المثيرة للاهتمام لالتقاطها في تركيا.

 اليك في ما يلي صور الطبيعة الخلابة في تركيا، بالإضافة الى أأجمل الأماكن السياحية ، والمواقع التاريخية في تركيا بالصور.

1. برك باموكالي الزرقاء Pamukkale Pools

برك وبحيرات باموكالي الزرقاء في تريكا
برك وبحيرات باموكالي الزرقاء

تعد برك باموكالي Pamukkale Pools من المناظر الطبيعة الخلابة في تركيا، وهي تشكيلات من الحجر الجيري ذات اللون الأزرق الغامق والمسبح الحراري في باموكالي التي تجتمع معا لتكون مشهدًا رائعًا. 

تتدفق المياه الغنية بالمعادن بشكل طبيعي إلى أسفل التلال، وتشكل بهدوء الحجر الجيري الأبيض الثلجي في الطريق. 

من بعيد، تبدو التلال مجمدة تقريبًا وتوفر فرصًا مذهلة لالتقاط الصور. يمكنك أيضًا الصعود إلى أعلى البرك - 200 متر فوق مستوى سطح الأرض - للحصول على مناظر خلابة مفتوحة على الوادي.

2. بحيرة أولودينيز Ölüdeniz 

بحيرة أولودينيز Ölüdeniz
بحيرة أولودينيز


البحيرة الزرقاء في منتجع قرية Ölüdeniz هي موطن لواحد من أفضل الشواطئ في تركيا . إنه أيضًا حلم الطيران الشراعي والكاياكر. يبدأ مسار Lycian Way للمسافات الطويلة هنا، ولكن حتى بالنسبة لغير المتنزهين، فإن البحيرة اللازوردية وشاطئ الشاطئ الحصوي المحيط بها أمر لا بد منه.

3. شاطئ سيرالي Cirali 

3. شاطئ سيرالي
 شاطئ سيرالي Cirali 


لمحبي الطبيعة الذين يبحثون عن قطعة من الجنة الاستوائية، لن تجد أفضل من سيرالي. شاطئ خلاب محاط بجبال غابات خضراء داكنة، يقع شاطئ سيرالي Cirali أيضًا بالقرب من أنقاض الإمبراطورية الليسية. الشاطئ منطقة محمية، حيث تعشش السلاحف البحرية على الرمال.

4. شلال كورسونلو  Kursunlu 

4. شلال كورسونلو
شلال كورسونلو  Kursunlu Waterfall


منتزه Kursunlu Waterfall Nature Park عبارة عن غابة صنوبر كثيفة بها شلال مخفي في الداخل. بينما يبلغ ارتفاع الشلال 10 أمتار فقط، فإن المسبح الأخضر والأزرق في قاعه، والطاحونة المرممة القريبة، والحياة البرية الغنية أكثر من تعويضها بألوان مذهلة وتنوع.

5. جبل نمرود Nemrut

تماثيل على جبل نمرود
تماثيل على جبل نمرود Nemrut

يبلغ ارتفاع جبل نمروت 2134 مترًا، وهو الأكثر شهرة في أنقاض مقبرة في القمة - مجموعة من التماثيل التي يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد. "جبل الآلهة" جميل بشكل خاص عند شروق الشمس، حيث تستيقظ الشمس خلف التماثيل.

6. جبل أرارات Ararat

6. جبل أرارات
جبل أرارات Ararat


بركان مغطى بالثلوج وأعلى قمة في تركيا على ارتفاع 5137 مترًا، من المفترض أن تكون أرارات مكان الراحة لسفينة نوح.على الرغم من أن الجبل يقع فوق الحدود مباشرةً، إلا أنه يعتبر رمزًا وطنيًا لأرمينيا وجبلها المقدس.

7. كابادوكيا Cappadocia

بالونات الهواء الساخن، كابادوكيا تركيا
بالونات الهواء الساخن، كابادوكيا تركيا 

من أكثر المعالم التي تم تصويرها في كابادوكيا Cappadocia هي بالونات الهواء الساخن التي تملأ السماء. التقطهم مقابل المناظر الطبيعية البركانية أو قفز على أحدهم لركوب هذا المشهد الرائع. تأكد من زيارة متحف Göreme Open-Air.

8. الجامع الأزرق بإسطنبول

الجامع الأزرق باسطنبول


لا تفوت فرصة تصوير مواقع إسطنبول. قم بزيارة مناطق الجذب أثناء التقاط صور جميلة. بعض المعالم البارزة في إسطنبول هي آيا صوفيا (آيا صوفيا سابقًا) وقصر توبكابي والمسجد الأزرق، ولكن يمكنك أيضًا العثور على أماكن مثيرة لالتقاط الصور في الأسواق ومناطق التسوق في إسطنبول .

9. جبل إرجييسErciyes

جبل إرجييس
جبل إرجييس


جبل إرجييس عبارة عن بركان طبقي كبير يستخدم كموقع رئيسي للرياضات الشتوية. يكاد يكون الجبل مغطى بالثلوج بشكل مستمر، ويمكن تسلق الجبل في حوالي ثلاث ساعات على الزلاجات عبر البلاد في الشتاء، بدءًا من محطة رفع التزلج الرئيسية. في الصيف، عندما تكون مصاعد التزلج مغلقة، يمكن أن تستغرق الرحلة ما يصل إلى ثماني ساعات.

10. بحيرة سالدا Salda

صورة جوية لبحيرة سالدا
صورة جوية لبحيرة سالد


أعمق بحيرة في تركيا على ارتفاع 196 مترًا، سالدا هي بحيرة فوهة بركان تحيط بها غابات الصنوبر الأسود. تشتهر بظلالها العديدة من اللون الأزرق والفيروزي، وخصائصها العلاجية الأسطورية، وشواطئها البيضاء الناعمة التي تحاكي الكثبان الرملية على المريخ، Salda من الأماكن التي يجب زيارتها عند زيارة تركيا.

11. حديقة أولوداغ الوطنية

ألوان الخريف في حديقة أولوداغ الوطنية
ألوان الخريف في حديقة أولوداغ الوطنية


تعد حديقة أولوداغ الوطنية إحدى وجهات الرياضات الشتوية المفضلة في تركيا، وهي مذهلة بنفس القدر خلال الصيف والخريف، حيث تبدأ الأشجار في تغيير لونها وتحويل المناظر الطبيعية إلى ظلال نارية من الأحمر والأصفر. هذا هو الوقت المثالي للتنزه عبر الغابات التي تغطي جبل أولوداغ.

12. حديقة ساكليكنت الوطنية

شلال في حديقة Saklikent الوطنية



معظم منتزه Saklikent الوطني هو في الواقع وادي يبلغ عمقه 300 متر. لا يمكن الوصول إلى الأجزاء العميقة من الوادي إلا بعد أبريل، حيث ترتفع مستويات المياه خلال الشتاء وأوائل الربيع، مما يجعل التنزه على الصخور الزلقة أمرًا خطيرًا. تحتوي الحديقة على أكثر من 30 شلالًا، يمكن تسلق بعضها أو تسلقها تحت إشراف متخصص.

13. جزيرة كيكوفا

جزيرة كيكوفا


تعد قلعة Simena وأطلال موقع Lycian القديم أحد المعالم البارزة في جزيرة Kekova الجميلة. تجعل الآثار الغارقة والمدن القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني وخليج المياه الفيروزية الهادئة هذه الجزيرة المأهولة مكانًا لا بد منه.

14. دير سوميلا Soumela Monastery

دير سوميلا في موقع جبلي مذهل تركيا
دير سوميلا في موقع جبلي مذهل في تركيا

تم بناء دير Soumela مباشرة على حافة جرف شديد الانحدار على جبل Mela، ويقع على ارتفاع 1200 متر في الهواء. المناظر من الدير القديم، مفتوحة على مصراعيها فوق الجبال المزرقة والغابات دائمة الخضرة، مذهلة مثل الهيكل نفسه. تم بناء الدير في الأصل في القرن الرابع وتم توسيعه وإعادة بنائه على مر القرون، ويمكن الوصول إلى الدير بعد ارتفاع حاد وشاق لمدة 30 دقيقة.


15. أطلال كاونوس

مقابر الصخور الليسية في أطلال كاونوس
مقابر الصخور الليسية في أطلال كاونوس


تقع أنقاض مدينة كاريا القديمة على بعد بضعة كيلومترات من الساحل - في القرن العاشر قبل الميلاد، ومع ذلك، قبل تطوير الشاطئ والخليج، كانت كاريا فوق الماء مباشرة. يعد المسرح المدرج والحمامات الرومانية وعدد من التحصينات والكنيسة البيزنطية المقببة من بين الآثار الأكثر روعة.


16. كوبرولو كانيون canyon Köprülü

كوبرولو كانيون canyon Köprülü
كوبرولو كانيون canyon Köprülü


يوجد في منتزه كوبرولو كانيون الوطني الكثير لتقدمه في طريق المشي لمسافات طويلة بين الطبيعة الخلابة والأثار القديمة. 

يأتي معظم الزوار إلى هنا لمشاهدة جسر أولوك الحجري، الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني الميلادي. تعد المياه الفيروزية لنهر كوبرو، والتي تتدفق أسفل الجسر، مكانًا شهيرًا للتجديف وركوب المراكب المطاطية.


17. اسبندوس Aspendos

مدرج اسبندوس تركيا
مدرج اسبندوس تركيا


كانت مدينة أسبندوس Aspendos نقطة تجارية رئيسية للملح والصوف بحلول القرن الخامس قبل الميلاد، وهي معروفة اليوم بوجود واحد من أكثر المسارح القديمة المذهلة التي لا تزال قائمة. 

تم بناء المسرح الذي يبلغ عرضه 96 مترًا في حوالي عام 155 من قبل مهندس معماري يوناني باستخدام نظام من الأقبية الحجرية. لا يزال مهرجان أسبندوس الدولي السنوي للأوبرا والباليه يقام في المسرح.

18. برغموم Pergamum

معبد برغموم Pergamum تركيا
برغموم Pergamum


تقع هذه المدينة اليونانية القديمة على تل يطل على نهري سيلينوس وكيتيوس. تشمل أطلال بيرغامون مسرحًا مثيرًا للإعجاب يقع على تل متدحرج ؛ مكتبة كانت تضم أكثر من 200000 كتاب ؛ ومذبح زيوس، الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني قبل الميلاد.

19. شبه جزيرة جاليبولي Gallipoli Peninsula

شبه جزيرة جاليبولي Gallipoli Peninsula
 شبه جزيرة جاليبولي Gallipoli Peninsula

كانت شبه جزيرة جاليبولي، التي تقع في مواجهة بحر إيجه وخليج ساروس، الخلفية لبعض المعارك الدموية في الحرب العالمية الأولى. تشتهر اليوم بشواطئها وخلجانها الجميلة، والتي توفر أماكن سباحة ممتازة في المياه الزرقاء العميقة. على الرغم من أن طول الشاطئ هنا يبلغ 250 مترًا فقط، إلا أنه يتميز بالمناظر الخلابة بشكل خاص بسبب المنحدرات العالية خلفه وإطلالاته الخلابة على البحر.

20. شاطئ باتارا

شاطئ باتارا من اجمل شواطئ تركيا
شاطئ باتارا من اجمل شواطئ تركيا

يقع هذا الشاطئ الأبيض على بعد خطوات فقط من مدينة باتارا القديمة، وهو من أجمل شواطئ تركيا ويوفر مناظر مثالية لغروب الشمس. السباحة وركوب الأمواج ممتازان ؛ موجات فيروزية وأطلال إحدى أقدم المنارات في العالم، التي شُيدت في عهد الإمبراطور الروماني نيرون. يعمل الآن فريق محلي من المؤرخين والمهندسين المعماريين على إعادة بناء المنارة.

21. سفرنبولو Safranbolu

منازل عثمانية تقليدية في سافرانبولو تركيا
منازل عثمانية تقليدية في سافرانبولو

تمثل سفرنبولو Safranbolu محطة مهمة في طريق التجارة بين الشرق والغرب حتى وصول خط السكة الحديد في القرن العشرين، هذه المدينة المدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي هي مثال جميل لمدينة عثمانية تقليدية ذات منازل نموذجية ذات أسقف حمراء. 

يوجد أيضًا الكثير من المباني التاريخية المحفوظة جيدًا هنا، بما في ذلك الساعات الشمسية والحمامات التركية والمقابر التاريخية للخلافة العثمانية.