-->

أجمل البحيرات في جورجيا بالصور


- 00:49

إذا كنت تفكر في التخطيط والاستعداد لرؤية مناطق الجذب الطبيعية للسياحة والطبيعة في جورجيا ، انضم إلينا في هذه المقالة لتعريفك على أجمل البحيرات في جورجيا بالصور. 

صور وتفاصيل أجمل البحيرات في جورجيا

أجمل البحيرات في جورجيا


1 ـ بحيرة بارافاني بارافاني 


بحيرة بارافاني في جورجيا


بحيرة بارافاني بارافاني هي أكبر بحيرة في جورجيا ، وتقع في جنوب البلاد ، في منطقة جافاخيتي. تبلغ مساحة البحيرة 38 كيلومتر مربع وعمقها ثلاثة أمتار. البحيرة محاطة بالطبيعة الجميلة على شكل صور. من منتصف الخريف إلى أوائل الربيع ، تكون البحيرة باردة وغالبًا مغطاة بالثلج.

2 ـ بحيرة  بالياستومي Paliastomi في جورجيا

بحيرة Paliastomi في جورجيا


 بحيرة بالياستومي Lake Paliastomi هي بحيرة صغيرة وجميلة تقع بالقرب من ساحل البحر الأسود بالقرب من مدينة بوتي. المناخ في هذه المنطقة دافئ بشكل لطيف ، وحتى في فصل الشتاء لا تتجمد مياه البحيرة. بالإضافة إلى الاسترخاء حول البحيرة وركوب القوارب ، فإن الصيد مشهور أيضًا.


3 ـ بحيرة  بازاليتي Bazaleti 

بحيرة  بازاليتي Bazaleti
تعد بحيرة بازاليتي واحدة من أروع الأماكن في جورجيا


تقع بحيرة Bazaleti في المرتفعات ، على بعد 60 كم من تبليسي ، وهي بحيرة صغيرة جميلة تسمى Basalti. البحيرة ليست عميقة أو كبيرة ، لكنها تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح. يشار إلى أن البحيرة بها مناطق جذب طبيعية مثيرة للاهتمام. بالإضافة إلى ذلك ، البحيرة لها أصل بركاني وخصائص علاجية.

شاهد أيضا: أجمل المناطق والاماكن السياحية في المغرب .

4 ـ بحيرة كارولدي في جورجيا 

بحيرة كارولدي في جورجيابحيرة كارولدي في جورجيا



بحيرة كرولدي ، هي بحيرة جميلة  تقع في منطقة سوانتي على هضبة على قمة جبل مع ثلاثة مسابح صغيرة بجانب بعضها البعض ، مع إطلالة مذهلة ورائعة. هذه المنطقة هي مكان رائع للنزهات والتخييم. فقط ضع في اعتبارك أن مياه البحيرة باردة جدا وليست مناسبة للسباحة على الإطلاق.

5 ـ بحيرة  أورتي Orti Lake Orti

حيرة Orti Lake Orti بحيرة أورتي في جورجيا


تقع بحيرة Orti Lake Orti في منطقة Toshti المحمية. هذه بحيرة صغيرة وجميلة لا يمكن الوصول إليها إلا سيرًا على الأقدام أو على ظهور الخيل. ذروة ازدهار وجمال هذه البحيرة في الصيف.


6 ـ بحيرة أبدوري الملونة في جورجيا

بحيرة ابدوري في جورجيا بحيرة أبدوري في جورجيا


بحيرة أبودلوري الملونة، توجد  في الاصل ثلاث بحيرات فريدة على المنحدرات الجنوبية لجبال القوقاز تسمى أبودلوري. تقع هذه البحيرات في وسط الجبال الصخرية ، لذلك لكل منها لون مختلف. هذه البحيرات بيضاء وخضراء وزرقاء.