أكبر وأشهر الجسور في العالم بالصور


- 13:33
على مدى قرون من التاريخ ، استعان البشر بمساعدة الهندسة المعمارية لسد الفجوة بين الحواجز المادية ، والقدرة على التحرك بسهولة أكبر فتفنن في بناء  اشكال مختلفة من الجسور منها المبنية بالاحجار ومنها المعلقة المبنية بالحديد الصلب  . 

تعتبر معظم الجسور اليوم  رمزًا مهمًا وهي جزء أساسي من البنية التحتية لأجزاء مختلفة من العالم. حتى أن بعض هذه الجسور أصبحت رموزًا للمدينة بسبب فنها الهندسي وتأثيرها. فيما يلي قائمة لأكبر وأكثر الجسور شهرة في العالم بالصور.

أكبر وأشهر الجسور في العالم بالصور 




1. جسر أكاشي - كايكيو  باليابان


جسر أكاشي - كايكيو  باليابان

جسر أكاشي كاي كيو ، المعروف أيضًا باسم جسر اللؤلؤ  هو اكبر جسر معلق في اليابان


يعتبر جسر أكاشي كاي كيو ، المعروف أيضًا باسم جسر بيرل ، أطول جسر معلق في العالم يبلغ طوله 1991 مترًا. يربط الجسر بين مدينة كوبي وأيوا في جزيرة آواي في مضيق أكاشي في اليابان. استغرق بناء الجسر ، الذي افتتح في عام 1998 ، ما يقرب من 12 عامًا. كان الجزء الرئيسي من الجسر في الأصل 1990 مترًا ، لكن زلزال كوبي في 17 يناير 1995 نقل برجين ، لذلك كان من الضروري زيادة طول الجسر بمقدار متر واحد.

2. جسر ريالتو بالبندقية ايطاليا

جسر ريالتو بالبندقية ايطاليا

جسر ريالتو هو واحد من أربعة جسور على طول القناة الكبرى في البندقية ، إيطاليا


جسر ريالتو هو واحد من أربعة جسور على طول القناة الكبرى في البندقية ، إيطاليا. هذا الجسر هو أقدم جسر على طول القناة. تم الانتهاء من الجسر الحجري الحالي ، الذي صممه أنطونيو دا بونتي ، في عام 1591 واستخدم ليحل محل الجسر الخشبي ، الذي انهار في عام 1524. اعتبرت هندسة الجسر خطيرة ، حيث توقع بعض المهندسين المعماريين أن الجسر سينهار في المستقبل. لكن الجسر هزم النقاد وأصبح أحد الرموز المعمارية في البندقية.

3. جسر تشارلز في براغ بالتشيك


جسر تشارلز في براغ بالتشيك

جسر تشارلز هو جسر حجري قوطي شهير يعبر نهر فلتافا في براغ ، جمهورية التشيك.



جسر تشارلز هو جسر حجري قوطي شهير يعبر نهر فلتافا في براغ ، جمهورية التشيك. بدأ بنائه في عام 1978 بأمر من الملك تشارلز الرابع ، واكتمل في بداية القرن الخامس عشر. كان جسر تشارلز نقطة العبور الرئيسية الوحيدة بين المدينة القديمة والمنطقة المحيطة بقلعة براغ. جعل الاتصال براغ مدينة مهمة كطريق تجاري بين أوروبا الشرقية والغربية. اليوم ، جسر تشارلز هو واحد من أهم مناطق الجذب السياحي في براغ.

4. جسر البرج بلندن بانجلترا


جسر البرج بلندن بانجلترا

جسر البرج هو مزيج من الجسور الباسكية والمعلقة في لندن على نهر التايمز.


برج الجسر ، أو جسر الجسر ، هو جسر لندن المختلط والمعلق فوق نهر التايمز. يقع الجسر بالقرب من برج لندن ، ويأخذ اسمه منه وأصبح رمزًا لمدينة لندن. بدأ بناء جسر البرج في عام 1886 واستغرق استكماله ثماني سنوات. يتكون الجسر من برجين متصلين على مستوى عال.

5. جسر ميلاو  المعلق بفرنسا


جسر ميلاو بفرنسا

جسر ميلو هو أطول جسر نقل في العالم

جسر ميلو هو جسر ضخم معلق على طول وادي نهر تارين بالقرب من منطقة ميلو في جنوب فرنسا. إنه أطول جسر نقل في العالم ، ويبلغ ارتفاع عموده 343 مترًا ، وهو أطول قليلاً من برج إيفل. تم تخفيض الحد الأقصى للسرعة على الجسر من 130 كم / ساعة إلى 110 كم / ساعة حيث تباطأ السياح على الجسر لالتقاط صور للمركبات. بعد وقت قصير من فتح الجسر أمام حركة المرور ، توقف الركاب لرؤية جمال المنظر والجسر نفسه.

6. جسر البوابة الذهبية  المعلق بسان فرانسيسكو امريكا


جسر البوابة الذهبية  المعلق بسان فرانسيسكو امريكا

أصبح جسر البوابة الذهبية أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في سان فرانسيسكو وكاليفورنيا.

جسر البوابة الذهبية هو جسر معلق على طول مضيق البوابة الذهبية بين سان فرانسيسكو ومقاطعة مارين إلى الشمال. تصميم جسر التحفة الفنية هذا بواسطة جوزيف ب. شتراوس مهندس معماري مشهور ، واستغرق بناؤه سبع سنوات واكتمل في عام 1937. كان جسر البوابة الذهبية أطول جسر معلق في العالم في وقت اكتماله ، وأصبح أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في سان فرانسيسكو وكاليفورنيا. منذ اكتمال بناء ثمانية جسور في العالم. تم اختيار اللون الأحمر البرتقالي الشهير للجسر بحيث يمكن رؤيته بسهولة أثناء الضباب الكثيف.

7. جسر بونتي فيكيو  بإيطاليا




تشتهر Paul Ponte Vecco بمتاجرها الجميلة

Ponte Vecco (حرفياً الجسر القديم) هو جسر من القرون الوسطى فوق نهر أرنو في فلورنسا بإيطاليا ، وهو الجسر الوحيد الباقي على قيد الحياة في فلورنسا منذ الحرب العالمية الثانية. يشتهر الجسر بوجود متاجر على طوله ، كما كان شائعًا في العصور الوسطى. في البداية ، كان الجزارون يمتلكون متاجر ؛ يشمل الملاك الحاليون المجوهرات وتجار الفن وبائعو الهدايا التذكارية. يقال أن المفهوم الاقتصادي للإفلاس قد نشأ هنا: عندما لم يتمكن رجل الأعمال من سداد ديونه ، تم كسر الطاولة التي باع عليها بضائعه من قبل الجنود. كان يسمى bancorotto  فاصبحت تعني الكلمة الإنجليزية الإفلاس.