أفضل الأماكن السياحية في أوروبا لقضاء شهر العسل بالصور


- 06:38
أجمل الأماكن السياحية في أوروبا
أجمل الأماكن السياحية في أوروبا  لقضاء شهر العسل


إليك أجمل وأفضل الأماكن السياحية في أوروبا لقضاء شهر العسل والسياحة، حيث يمكن أن تكون رحلة شهر العسل ذكرى جميلة لا تنسى،  هناك أماكن سياحية في بلدان أوروبا لن تجد لها مثيل في أي مكان في العالم. 

من بلدان غرب أوروبا الجميلة والرائعة إلى الوجهات الحالمة في جبال الألب في شمال القارة الأوروبية، أنت من تختار وجهتك وفقًا لتكلفة الرحلة والتوقعات التي لديك من رحلة شهر العسل.

إذا لم تكن قد قررت بعد اختيار مكان لقضاء شهر العسل، فانتظر واقرأ حتى نهاية هذه المقالة. نعدك أنه بعد قراءة هذا النص ستتمكن من العثور على أفضل مكان لقضاء شهر العسل في أوروبا.

أفضل الأماكن السياحية  في أوروبا لقضاء شهر العسل

في بداية المناقشة، سنعرفك بشكل عام على أفضل البلدان التي تقع في القارة الأوروبية، ويمكنك اختيار واحدة منها حسب الموقع الجغرافي ومناخ الدول والتكلفة التي فكرت في شراء تذكرة إليها من اجل جولة سفر أوروبية، اختر أفضل مكان لقضاء شهر العسل في أوروبا .

الأزواج الشباب الذين يتزوجون في النصف الأول من السنة الميلادية ويخططون لرحلة شهر العسل لديهم المزيد من الخيارات أمامهم. 

لأن الطقس في بعض الدول الأوروبية مناسب وممتع للغاية للقيام برحلة رومانسية في فصل الربيع وفصل الصيف، والأفضل للأزواج الذين يتزوجون في فصل الشتاء أو الخريف  ويخططون للذهاب في رحلة شهر العسل. اختيار بلدان أخرى للسفر لأن جميع الدول الأوروبية عادة ما يكون الطقس باردًا في الشتاء.

أفضل الدول التي توجد بها أجمل الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل في أوروبا هي:
  1. فرنسا
  2. صربيا
  3. أرمينيا
  4. هولندا
  5. كرواتيا
  6. البرتغال
  7. بلجيكا
  8. إيطاليا
  9. اليونان
  10. المجر
  11. التشيك
  12. ألمانيا
  13. بولندا
  14. إسبانيا
  15. البوسنة
تتمتع كل هذه البلدان بطقس جيد جدًا في النصف الأول من العام، وإذا سافرت إلى هذه البلدان في الربيع والصيف، فلن تنسى أبدًا تجربة السفر الممتعة.

1. فرنسا وباريس مدينة العشاق

برج ايفل باريس
 برج ايفل باريس

لا شك أن أفضل مكان لقضاء شهر عسل في أوروبا هو بلد فرنسا الجميل والحالم. يختار العديد من الأزواج الشباب الذين ينوون قضاء رحلة شهر عسل رومانسية فرنسا ومدنها الجميلة لهذا الحلم ورحلة الذاكرة. 

لن ينسى المسافرون في باريس السير في شارع الشانزليزيه، مروراً بقوس النصر وبرجل إيفل الشاهق Tour Eiffel في باريس، وزيارة المتاحف التاريخية الرائعة مثل متحف اللوفر. 

مدن فرنسية أخرى، مثل نيس وكان، لديها شواطئ جميلة وفريدة من نوعها يمكن أن تسعد أي سائح.

وكذلك جزيرة مونت سان ميشيل وهي جزيرة تقع في شمال فرنسا. هذه الجزيرة محاطة بأسوار من العصور الوسطى ويعلوها قرية قديمة ودير. معظم الوقت محاط بالرمال ولكن عندما يكون المد مرتفعًا، تبدو مونت سان ميشيل وكأنها جزيرة عائمة.

مونت سانت ميشيل ، فرنسا
جزيرة مونت سانت ميشيل ، فرنسا

2. صربيا المتعة بين أحضان نهر الدانوب

صربيا نهر الدانوب
صربيا نهر الدانوب


تعد دولة صربيا الجميلة أيضًا واحدة من أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في أوروبا. هذا البلد الجميل والتاريخي، والذي يقع بجوار نهر الدانوب، إلى جانب وجود مناطق الجذب السياحي والتاريخية مثل نصب قسطنطين الكبير، لديها أيضًا العديد من المعالم الطبيعية الرائعة. 

الطقس في صربيا مثالي للسفر في الصيف، ولكن نظرًا لبرودة الشتاء الشديدة، نوصيك بإحضار حقيبة مليئة بالملابس الدافئة إذا اخترت الشتاء لقضاء شهر العسل.

3. أرمينيا أرض الزهور والحرية والتجوال

أرمينيا
أرمينيا


لأن دولة أرمينيا عالقة بين قارتي أوروبا وآسيا ولا يمكن القول إنها دولة آسيوية أو أوروبية، فهي تنتمي إلى كلتا القارتين.

هذا البلد الجميل والتاريخي، والذي يقع بالقرب من حدود إيران، لا يحتاج إلى تأشيرة، ويمكن للأزواج الشباب الذين يرغبون في اختيار أرمينيا كأفضل مكان لقضاء شهر العسل في أوروبا السفر بسهولة إلى أرمينيا بجوازات سفرهم. 

إذا كنت تفكر في تناول وجبة رومانسية ورخيصة ولا ترغب في شراء جولات أوروبية، يمكنك تقليل تكلفة السفر إلى أوروبا بدون جولة بالسفر إلى أرمينيا .

4. هولندا بلد طواحين الهواء

هولندا بلد طواحين الهواء
هولندا بلد طواحين الهواء


عادةً ما تكون أول صورة تتبادر إلى الذهن عند سماع اسم هولندا هي طواحين الهواء وحقول الزنبق الملونة. 

يمكن للشوارع الجميلة المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية الصغيرة والكبيرة أن تجعل هولندا ومدنها الجميلة مثل أمستردام وجهة جذابة لرحلة رومانسية. 

من المثير للاهتمام معرفة أن هولندا ليس بها جبال. لهذا السبب، يوجد نظام قنوات إمداد بالمياه في جميع أنحاء هذا البلد. وقد جعل هذا الحقول الفريدة لزهور التوليب الملونة في جميع أنحاء هولندا مفاجأة للسياح.

 لذلك، لا نبالغ إذا قلنا أن أمستردام ومدن هولندية شهيرة أخرى مثل لاهاي وروتردام وأوتريخت مدرجة في قائمة أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في أوروبا .

5. كرواتيا بلد الألف جزيرة

كرواتيا
كرواتيا بلد الألف جزيرة

تعد دولة كرواتيا الجميلة، التي تقع في جنوب شرق أوروبا، من أجمل البلدان التي تتمتع، بالإضافة إلى وجود العديد من المتاحف والأماكن التاريخية، بمناطق جذب سياحي فريدة من نوعها. 

عدد لا يحصى من جزر كرواتيا مع السكان الأصليين، والمدن الساحلية الجميلة مثل دوبروفنيك، والمعروفة باسم لؤلؤة البحر الأدرياتيكي، يمكن أن تجعل هذه المدينة أفضل وجهة لقضاء شهر العسل للأزواج الشباب.

6. البرتغال بلد الشواطئ الساحرة

البرتغال بلد الشواطئ الجميلة
البرتغال بلد الشواطئ الساحرة والجميلة


تتمتع دولة البرتغال الجميلة، التي تقع في جوار إسبانيا، بطبيعة جميلة جدًا. يمكن للأزواج الشباب الذين يختارون هذا البلد كأفضل مكان لقضاء شهر العسل في أوروبا الاستمتاع بالمشاركة في المهرجانات الموسيقية في ليالي البرتغال الدافئة وترك ذكرى ممتعة لرحلة شهر العسل في مدينة لشبونة.

في زوايا البرتغال والمدن الجميلة مثل بيرتو، يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الفريدة والحالمة لهذه المدينة وتجربة رحلة جذابة وحالمة مع حب حياتك.

7. بلجيكا رحلة إلى العصور الوسطى

بلجيكا السياحة
بلجيكا السياحة


يدعوك بلد بلجيكا التاريخي، الذي يقع في حي فرنسا، للدخول إلى التاريخ القديم للعصور الوسطى. تجربة شهر العسل وتذوق طعم الشوكولاتة البلجيكية الفريدة لن تمحى أبدًا من أذهان عشاق الشباب. 

إذا كنت تستمتع بالسير في الشوارع المرصوفة بالحصى أو كنت ترغب في الركوب في مدينة بروج الجميلة، فيمكنك المرور عبر جميع شوارع بروج الجميلة بعربة أو حصان أو دراجة وتسجيل ذكرياتك في كل ركن من أركان هذه المدينة الجميلة.

8. إيطاليا البلد الأكثر إثارة للسفر في شهر العسل

البرج المائل إيطاليا
البرج المائل إيطاليا


تعد دولة إيطاليا الجميلة ومدنها الجميلة والفريدة من نوعها مثل فلورنسا وروما والبندقية وسردينيا من بين الوجهات الأكثر شعبية لرحلات شهر العسل. 

اكتسبت سردينيا، إحدى مدن إيطاليا الجميلة، شهرتها في جميع أنحاء العالم لرحلة شهر العسل للأزواج الشباب. 

تجربة ركوب الزوارق في قنوات البندقية وزيارة المناطق التاريخية مثل الكولوسيوم، والبرج المائل، ليست صورة سيتم نسيانها قريبًا ؛ لذلك، من الآمن أن نقول إن إيطاليا هي أفضل وجهة لقضاء شهر العسل في أوروبا .

9. اليونان البلد الأكثر رومانسية لقضاء شهر العسل

اليونان  السياحة
السياحة في اليونان


تعتبر دولة اليونان الجميلة، التي تقع في قارة أوروبا، من البلدان التاريخية والجميلة التي يمكن اختيارها كأفضل مكان لقضاء شهر العسل . 

جعلت الشواطئ الفريدة والجزر الجميلة في اليونان والمياه الكريستالية والطقس البارد في اليونان العديد من الأزواج الشباب يختارون هذا البلد الجميل والصغير لقضاء شهر العسل. 

تعد جزيرة سانتوريني Santorini من الوجهات الرئيسية للسياح العرب، والتي تعتبر من أجمل الجزر في أوروبا.

10. المجر أرض المتاحف والجذب السياحي

المجر هنغاريا السياحة
السياحة في المجر هنغاريا 

تعد المجر (هنغاريا) التي تقع في وسط أوروبا من أفضل وأجمل الدول الأوروبية التي تضم مدنًا جميلة وجذابة للسياح. يمكن لمدينة بودابست الجميلة، المقسمة على نهر الدانوب، أن ترحب بالأزواج الشباب الذين اختاروا هذه المدينة كوجهة لقضاء شهر عسل رومانسي.

عوامل الجذب الفريدة والتاريخية لهذه المدينة، والتي تم تسجيلها في تراث اليونسكو والمتاحف التاريخية وغيرها من مناطق الجذب السياحي في المجر، جعلت عشاق التاريخ يضعون المجر في قائمة البلدان المفضلة لديهم للسفر إليها.

11. التشيك بلد مناسب لجميع الأذواق

جمهورية التشيك  أماكن سياحية
جمهورية التشيك  أماكن سياحية

جمهورية التشيك هي واحدة من الدول الأوروبية التي لديها مناطق جذب سياحي فريدة من نوعها. يحرس نهر فلتافا مدينة براغ الجميلة، وهي عاصمة جمهورية التشيك، مثل كنز. 

هذه المدينة الجميلة والتاريخية، التي يحيط بها هذا النهر من جميع الجهات، بها مباني قديمة وكنائس تاريخية مصممة ومبنية على الطراز المعماري القوطي والباروكي. تجعلنا جمال براغ من وضع هذه المدينة الأوروبية في قائمة أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في أوروبا .

12. ألمانيا بلد الحب والإثارة

المانيا مدينة بافاريا  الساحرة
المانيا مدينة بافاريا  الساحرة


ألمانيا بلد سياحي بإمتياز وارض تزخر بالعديد من الأماكن السياحية الجميلة، والعاصمة برلين تستقبل السياح من كل بلدان العالم.

في يعش البعض زيارة مدينة بافاريا الساحرة، وتقع بافاريا في جنوب ألمانيا وهي أرض القلاع الخيالية ومهرجان أكتوبر وجبال الألب. مع جبال الألب في الجنوب والمدن الشاعرية المنتشرة على سفوح التلال ، تعد بافاريا وجهة جميلة ورومانسية.

وكذلك مدينة باستي  Bastei  تعد واحدة من أكثر المناظر الطبيعية تميزًا في ألمانيا. قمم عملاقة من برج صخري من الحجر الرملي فوق نهر إلبه والريف الأخضر. يمتد على هذه القمم جسر حجري ، مثير في مظهره ، حيث يربط بين هذه الأبراج الصخرية ويبدو أنه لا يقود إلى أي مكان.

13. إسبانيا مركز الثقافة والحضارة الاندلسية

اسبانيا سياحة
اسبانيا سياحة 

كانت إسبانيا الجميلة، التي تعد واحدة من أكثر الدول الأوروبية شعبية بالنسبة للسياح، مكانًا للحكومة وحياة المجموعات العرقية المختلفة والديانات المهمة في التاريخ، مثل المسيحية واليهودية والإسلام.

 لهذا السبب، تُعرف المدن الجميلة في هذا البلد بأنها مراكز الثقافة والحضارة في العالم وتحتوي على أعمال تاريخية فريدة من نوعها لجميع الأديان ؛ لذلك، إذا كنت تفكر في التخطيط لرحلة شهر العسل في عام 2023، فلا تنسَ إسبانيا ومدينة قرطبة الاندلسية حيث كان يعيش المسلمون واليهود والمسحيين معا.

14. بولندا أرض الأحلام والرومانسية

بولندا  مدينة غدانسك GDANSK
بولندا  مدينة غدانسك GDANSK

بولندا وجهة سياحية للعشاق، خصوصا مدينة غدانسك GDANSK وهي مدينة جميلة تقع على بحر البلطيق. غالبًا ما يتم تجاهله من قبل العديد من المسافرين إلى بولندا ، لصالح المواقع الأكثر شهرة مثل وارسو وكراكوف وفروتسواف. 

ومع ذلك ، فإن شوارعها الملونة ، وسهولة المشي فيها ، ومجموعة من المواقع التاريخية تجعل هذه المدينة جوهرة في أوروبا.

15. البوسنة والهرسك لشهر عسل رخيص 

السياحة في البوسنة والهرسك
السياحة في البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك هي واحدة من أجمل الدول الأوروبية التي تقع بالقرب من كرواتيا. الطبيعة الجميلة لهذا البلد، الكهوف العميقة، الشلالات الرائعة والأطعمة اللذيذة تضاعف من تجربة السفر إلى هذا البلد الأوروبي الجميل. 

بالإضافة إلى حقيقة أن هذا البلد لديه تاريخ غني جدًا، يمكن أن يكون أيضًا أحد أكثر الوجهات ملاءمة ورخيصة للأزواج الشباب الذين يبحثون عن أرخص وأفضل مكان لقضاء شهر العسل.