هل التفاح مفيد للتخسيس والتنحيف وفقدان الوزن؟


- 00:30
التفاح  فاكهة لذيذة ومفيدة للجسم، ويدرك الناس جميعًا فوائد التفاح الصحية العديدة ، بما في ذلك صحة القلب، وخصائصه المضادة للسرطان، والقيمة الغذائية العالية، وانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم، ولكن هل التفاح هذه الفاكهة لذيذة مفيد ة للتخسيس والتنحيف؟ وهل التفاح يساعد على فقدان الوزن؟

يعتقد خبراء التغذية الذين يوصون بالحمية لفقدان الوزن التدريجي والبطيء، أن تناول التفاح بانتظام يوميا يمكن أن يساعد في تقليل السعرات الحرارية وتقليل الشهية وبالتالي إنقاص الوزن بطريقة سليمة.

في ما يلي ، سنناقش هذه المسألة ونتحدث عن فوائد تناول التفاح للتخسيس و إنقاص الوزن ، ابق على اتصال معنا وتابع القراءة.

فوائد التفاح للتخسيس وفقدان الوزن

التفاح للتخسيس
فوائد التفاح للتخسيس

1. فاكهة التفاح منخفضة السعرات الحرارية

يحتوي التفاح على كمية كبيرة من الماء في تركيبه، أي حوالي 86٪ من وزن هذه الفاكهة هو ماء. الأطعمة المليئة بالسوائل تملأ الجسم وتقلل بشكل كبير من السعرات الحرارية اليومية للجسم.

الماء ليس فقط حشوًا للمعدة ولكنه يقلل أيضًا من كثافة السعرات الحرارية للأطعمة ، ويقال أنه كلما انخفضت كثافة السعرات الحرارية في الأطعمة ، كلما طالت مدة الشعور بالشبع وتقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

تحتوي الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، مثل التفاح ، على نسبة عالية من الماء والألياف ، فعلى سبيل المثال ، تحتوي التفاح العادي على 95 سعرًا حراريًا فقط ، ولكنها غنية بالماء والألياف.

من المثير للاهتمام معرفة أن التفاح يحتوي على كثافة سعرات حرارية أقل من بسكويت دقيق الشوفان ، والتي تتشابه من حيث السعرات الحرارية والألياف ، ونتيجة لذلك يكون لها تأثير أكبر على فقدان الوزن وتناول السعرات الحرارية اليومية.

2. التفاح غني بالألياف الغذائية

تحتوي التفاحة المتوسطة على حوالي 4 جرام من الألياف ، وهذه الكمية توفر حوالي 16٪ من احتياجات الجسم اليومية للمرأة و 11٪ من احتياجات الجسم اليومية للرجال ، وهو رقم مرتفع بسبب انخفاض السعرات الحرارية فيه ، ولهذا السبب التفاح تُعرف بأنها غذاء ممتاز لتزويد الجسم بالألياف التي يحتاجها.

كما تعلم ، فإن تناول الكثير من الألياف له تأثير جيد على إنقاص الوزن والوقاية من السمنة ، حيث تعمل الألياف على إبطاء عملية الهضم وعلى الرغم من وجود عدد أقل من السعرات الحرارية ، إلا أنها تجعل الشخص يشعر بالشبع ، مما يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية اليومية.

تشمل الفوائد الأخرى للألياف صحة الجهاز الهضمي المحسنة وتغذية البكتيريا المعوية المفيدة لصحة التمثيل الغذائي والتحكم في الوزن.

3. التفاح يملأ المعدة ويشعر بالشبع

إن وجود كمية وفيرة من الماء والألياف في التفاح جعل هذه الفاكهة من الأطعمة التي تملأ المعدة ، ويقال أن التفاح يساهم في الشعور بالشبع على المدى الطويل وفقدان الشهية وفقدان الوزن مقارنة بالأطعمة الخالية من الألياف.

وتجدر الإشارة إلى أن تناول التفاح الكامل قبل الوجبة يجعلك تشعر بالشبع أكثر من هريس التفاح أو العصير ، وأحد الأسباب هو مدة الأكل لأن تناول عصير الفاكهة أسرع 11 مرة من التفاح الكامل.

من المثير للاهتمام معرفة أن التفاح يشبع أكثر بثلاث مرات من الشوكولاتة وله العديد من الفوائد الصحية.

4. فوائد أخرى للتفاح لإنقاص الوزن

فوائد أخرى للتفاح لإنقاص الوزن
فوائد أخرى للتفاح لإنقاص الوزن
يساعد التفاح على خفض الكوليسترول وصحة القلب ، وهي مشاكل شائعة للأشخاص الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن.

يزيد التفاح GLP-1 من مستويات هرمون تثبيط الجوع ويقلل من خطر الإفراط في تناول الطعام.
التفاح يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض ، بمعنى آخر ، على الرغم من احتوائه على الكثير من السكر الطبيعي ، فإن تناول هذه الفاكهة لا يسبب تقلبات شديدة في نسبة السكر في الدم.

بالإضافة إلى تأثيره الجيد على إنقاص الوزن ، يعمل التفاح على تحسين الجودة الشاملة للنظام الغذائي وتقليل مخاطر السمنة لدى الأطفال.

كيف تأكل التفاح للتخسيس وإنقاص الوزن

يمكن أن يؤدي إضافة تفاحة إلى عصيدة الإفطار إلى التخلص من الحاجة إلى تناول الحلويات والمعجنات في الإفطار.

تناول تفاحة قبل وجبتك كل يوم لمنع الإفراط في الأكل الذي يسبب السمنة.

يعتقد الكثير من الناس أن تناول تفاحة قبل النوم مفيد لفقدان الوزن ، مع الأخذ في الاعتبار الفوائد العديدة لهذه الفاكهة اللذيذة ، ويبدو اختيارها كوجبة خفيفة ليلية أمرًا مناسبًا.