-->

6 طرق سهلة وفعالة لانقاص الوزن بدون رجيم


- 01:23
من النصائح الشائعة أنه من خلال ممارسة الرياضة اليومية وزيادة النشاط البدني ، ستتخلص من السمنة و الوزن الزائد، كما يُنصح كذلك أنه لابد أيضا من إتباع  رجيم  و نظام غذائي صارم و فعال ايضا  يكون قليل السعرات الحرارية،  إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن  بشكل فعال.

هذه النصائح والطرق للتخسيس وفقدان الوزن ، والتي تعد بلا شك من أفضل  الطرق لانقاص الوزن  والتخلص من السمنة ، وهي ليست نصائح وكلاما عاديا فقط فحسب ، بل أثبتتها أيضًا  الأبحاث والدراسات الطبية. 

لكن العائق الكبير لدى غالبية الناس الذين يعانون من السمنة والبدانة والوزن الكبير يجدون ممارسة الرياضة أمرا  شاقا ومتعبا ، ويجدون صعوبة  في اتباع رجيم او نظام غذائي صارم  لذا نقوم في هذا الموضوع بجرد طرق جديدة سهلة للتخلص من السمنة وانقاص الوزن  بدون رجيم .. وهي  6 طرق سهلة وغير عادية وفعالة لانقاص الوزن بدون رجيم .


6 طرق سهلة  وغيرعادية وفعالة لانقاص الوزن  بدون رجيم

فقدان الوزن ، وطرق لانقاص الوزن ، والنظام الغذائي لتخفيف الوزن الطريقة الأكثر فعالية لانقاص الوزن

1ـ تجنب شم الطعام قبل  وأثناء الاكل


وجدت دراسة نشرت في مجلة Cell Metabolism أن شم رائحة  الطعام، على الأقل في الفئران ،  تلعب دورًا مهمًا في كيفية التحكم في الجوع والتمثيل الغذائي.

في هذه الدراسة ، أحرقت الفئران التي فقدت حاسة الشم مزيدًا من السعرات الحرارية وفقدت المزيد من الوزن. كانت هذه الفئران أيضًا أكثر حساسية للأنسولين من الفئران التي تشم وتناولت نفس الكمية من الطعام. 

استخدم الباحثون الفئران التي لديها حاسة شم أقوى في دراستهم لإثبات ادعاءهم بتأثير الشم على السمنة. اكتسبت هذه الفئران وزنا أكبر وأصبحت بدينة، في حين فقدت الفئرات التي  أُفقدت حاسة الشم الكثير من وزنها.
 

2ـ تناول الكثير من الخضر والفواكه يوميا

فقدان الوزن ، وطرق لانقاص الوزن ، والنظام الغذائي لتخفيف الوزن الطريقة الأكثر فعالية لانقاص الوزن


تظهر الدراسات أن تناول الكثير من الخضر والفواكه يوميا يمكن أن يثبط شهيتك بين الوجبات. لست مضطرًا إلى  الجلوس حول المائدة فقط عض التفاح  واقفا باي مكان مثلا سيكون كافيًا. تعمل هذه الطريقة أيضًا مع الموز. إذا كنت تشعر بالجوع الشديد ولا تحب أن تأكل كثيرًا من اجل فقدان الوزن ، تناول الكثير من الخضر والفواكه يوميا كالموز أو التفاح  والليمون وتجنب البطاطس فقط.

 

3 ـ ابدأ بوجبة كبيرة في الصباح


إذا كنت تمارس عملا بدنيا،  فابدأ يومك دائمًا بأكبر وجبة. اجعل فطورك وجبة رائعة (700 سعر حراري على الأقل) لإبقائك ممتلئًا لساعات اكثر. اجعل الغداء هو أكبر وجبة بعدها وعشاءك وجبة صغيرة وخفيفة ما مكن . بهذه الطريقة  ستتجنب تراكم المزيد من الدهون بجسمك ، وستحرق سعرات حرارية أكثر كل يوم .

 

4 ـ تزيين  المائدة باللون الأزرق


هل تساءلت يومًا عن سبب عدم استخدام اللون الأزرق في المطاعم؟ لأن اللون الأزرق يمكن أن يثبط شهية الشخص. إذا تناولت الطعام في غرفة مزينة باللون الأزرق ، فستحتاج إلى 33٪ أقل. على سبيل المثال ، تناول الطعام على طبق أزرق ، أو استخدم منشفة ورقية ومائدة طعام زرقاء. يقلل من شهيتك نفسيا لتناول الكثير من الطعام.  تجنب استخدام الألوان مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر لانها تعمل على تحفيز الشهية.

5 ـ استخدم الأعمال المنزلية لحرق السعرات الحرارية


حوّل فوضى المنزل إلى تحد لفقدان الوزن. قم بزيادة نشاطك بشكل يومي عن طريق ترتيب المنزل وصعود ونزول سلالم المبنى للقيام بالأعمال المنزلية. تحرق الكثير من السعرات الحرارية في كل مرة تحاول فيها ترتيب المنزل، هو نشاط فعال لانقاص الوزن  بدون رجيم.


6 ـ تناول الحساء  قبل الوجبات الغذائية


كثير من الناس يأكلون طبق سلطة للحصول على سعرات حرارية أقل قبل العشاء ، ولكن إذا كنت لا تأكل السلطات والخضروات ، يمكنك استخدام وعاء من الحساء قبل الغذاء و العشاء لتقليل وجبتك الرئيسية.

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين لا يتبعون رجيما و تناولوا حساءًا منخفض السعرات الحرارية قبل الغداء تناولوا طعامًا أقل بنسبة 20 في المائة أثناء الوجبة من أولئك الذين لم يتناولوا أي حساء على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك ، شعر الأشخاص الذين تناولوا الحساء في النهاية بجوع أقل.