7 منتجات تساعدك على توفير المال بمرور الوقت


- 12:42
توفير المال
كل اسرة ناجحة اليوم تعمل على توفير المال 

هل تعرف؟ في بعض الأحيان، قد يؤدي شراء منتجات معينة  على توفير المال. هنا بعض الأمثلة من هذه المنتجات التي تساعدك على توفير المال.

حيث يحب جل الناس أن يكونوا قادرين على توفير المال Saving Money، لكنهم للأسف في كثير من الأحيان لا يدركون أن، شراء بعض الأدوات والأجهزة والمعدات سيوفر لهم الكثير من المال من حيث لا يشعرون.

 بل في بعض الأحيان، قد يوفر لك شراء جهاز معين  تظنه غاليا نقودًا أكثر. هنا بعض الأمثلة. كيف تساعدك على  توفير المال وتقليل التكاليف.

1. استخدام مصابيح LED

مصابيح LED
مصابيح LED موفرة للطاقة وتستهل القليل من الكهرباء


قد يقودك ارتفاع سعر لمبات ليد LED إلى البحث عن مصابيح متوهجة أو هالوجين أرخص، لكن حقيقة أن مصابيح LED تدوم 10 مرات أطول من المصابيح التقليدية، ما يجعلها أقل تكلفة. 

سبب وجيه آخر لاختيار لمبات LED هو أنها إقتصادية وموفرة للطاقة وتستخدم حوالي 1/6 من طاقة المصابيح القياسية، مما يعني أنك ستوفر أيضًا في فاتورة الكهرباء.

 بالإضافة إلى ذلك، يمكن مصابيح LED أن تكون مريحة للعين ولا تسبب مشاكل صحية. مما يعني أن استخدام مصابيح LED  يقلل من التكاليف بصفة عامة.


2. شراء آلة القهوة coffee machine

آلة القهوة coffee machine
آلة القهوة coffee machine في البيت توفر عن مصاريف أكواب القهوة التجارية


إذا كنت من محبي القهوة و وجدت نفسك أنك تشتري أكواب القهوة التجارية عدة مرات في الأسبوع، فيمكنك استخدام هذه الأموال في شراء آلة صنع القهوة في البيت بسهولة، وتوفير الكثير من المال. 

لأن أكواب القهوة التجارية تباع بمبالغ مبالغ فيها، ويجدر بك إنفاق تلك الأموال على جهاز صنع القهوة في البيت عالي الجودة يدوم مدة طويلة.

3. استخدم قدر الضغط العالي

قدر الضغط العالي طنجرة
قدر الضغط العالي اساسي في كل مطبخ


قدر أو طنجرة الضغط العالي، مثله مثل غيره من الأواني، مناسب للطهي، لكنه يختلف عن الأواني الأخرى العادية في أنه يتسبب في طهي الطعام بسرعة. 

وهذا يوفر استهلاك الغاز على المدى الطويل. كما أن طهي الطعام في قدر الضغط العالي يوفر الوقت أيضًا.

قدر الضغط يوفر التكاليف والوقت ويسعاد على الطبخ الجيد للطعام.

4. شراء حافظة هاتف جيدة smart phone case

حافظة هاتف جيدة smart phone case
حافظة هاتف جلدية smart phone case

على الرغم من كثرة حافظات الهواتف الرخيصة في المتاجر، يبدو أن شراء حافظة هاتف مرتفعة الثمن يعد إهدارًا للمال. ولكن هذا ليس هو الحال، فغلاف الهاتف عالي الجودة ولكن الأكثر تكلفة يحمي الهاتف من الكسر والصدمات جيدا، وهذا يوفر المال.

تتسبب حافظة الهاتف عالية الجودة، بالإضافة إلى الحماية الأكثر وأفضل للهاتف، في توفير المال من خلال حماية الهاتف من اضرار السقوط والسقوط والخدش وغير ذلك.


5. استخدم مناديل من القماش

منديل من القماش
 مناديل من القماش قابلة للغسل و إعادة الاستعمال

يمكنك استخدام مناديل قماشية أو من القطن عالية الجودة  ، بدلاً من المناشف الورقية أو المناشف الورقية التي تستعمل مرة واحدة. 

سيوفر لك هذا بعض المال بمرور الوقت. اختر مناديل أكثر متانة وقابلة للغسل في الغسالة. هذا النوع من المناديل سوف يخدمك جيدًا لفترة طويلة.

6. زجاجة قابلة لإعادة الاستخدام thermos

الترموس
   توجد احجام وانواع مختلفة من الترموس thermos حسب الحاجة 


استخدم زجاجات قابلة لإعادة الاستخدام للمياه أو القهوة وغيرها من المشروبات. استخدم الزجاجات المعزولة للحفاظ على المشروبات الباردة باردة، والمشروبات الساخنة دافئة لساعات. 

يمكنك تحضير هذه المشروبات في المنزل ووضعها في زجاجات واصطحابها إلى العمل. بمرور الوقت، ستجد أن هذا السلوك يوفر المال.

7. شراء أحذية جلدية ذات نوعية جيدة

أحذية جلدية
أحذية جلدية

قد يبدو الأمر وكأنه إهدار الكثير من المال لشراء أحذية جلدية جيدة، لكن الأمر في الحقيقة ليست كذلك. يمكن أن يعمل هذا الحذاء الجلدي معك لسنوات طويلة ويوفر لك المزيد من المال، أفضل من تكرار شراء احذية من نوعية رديئة وسريعة التلف أكثر من مرة في السنة.