مزايا وعيوب تصفيح الأسنان


- 03:25
يتم إخبار المريض بمزايا وعيوب تصفيح الأسنان بالكامل قبل أن يتم ذلك حتى إذا كان المريض يتوقع أكثر أو أقل من ذلك.

في الواقع ، شرائح تصفيح الأسنان عبارة عن قشور رقيقة جدًا وهي قشرة تستخدم في العديد من التطبيقات ويمكن أن تكون بديلاً جيدًا لتقويم الأسنان وعلاج مشاكل الأسنان البسيطة والمظهرية.

اليوم ، مع استخدام تقنيات متنوعة وأكثر تقدمًا ، يتم إجراء عملية التجميل هذه لتصفيح الأسنان من أجل تغطية عيوبها السابقة وزيادة جمالها.

ما هو تصفيح الأسنان؟

تصفيح الاسنان  ابتسامة جميلة
بعد عملية تصفيح الاسنان يمكن الحصول على ابتسامة جميلة


 تصفيح الأسنان dental lamination هو عملية تجميلية للأسنان لإزالة اصفرار الأسنان أو تشوهات الأسنان، للحصول على إبتسامة جميلة وبراقة، إذا أردنا تقليل عملية علاج الجمال هذه من حيث الجودة ، يجب أن نقول أن جودة قشرة الأسنان أعلى من الطرق والمواد الأخرى المستخدمة.

لتصنيع وتصميم شرائح السيراميك ، يلزم فن ومعرفة طبيعة الأسنان، ويجب أن يتم ذلك في مختبرات خاصة ويتم تثبيته على أسنان المريض من قبل طبيب أسنان ماهر ومتخصص. لمزيد من المعلومات حول صفائح الأسنان وتكلفتها ، يمكنك إستشارة طبيب أسنان متخصص في بلدك.

فوائد ومزايا تصفيح الأسنان

الاسنان


قبل أن ترغب في عمل تصفيح الأسنان ، من الأفضل أن تكون على دراية كبيرة بمزاياها وعيوبها ، قبل الشروع في عملية  تصفيح الأسنان. كن حذرًا قبل تصفيح أسنانك ، يجب أن تعالج أي مشكلة تعاني منها أسنانك وفمك ، ثم تشرع في عملية التصفيح، لأن الصفيحة بعد ذلك لا يمكن إصلاحها ويجب استبدالها بالكامل.

1. إنها طريقة جيدة لتعديل تصميم الابتسامة.

كما ذكرنا سابقًا ، يعتبر تصفيح الأسنان من أفضل الطرق المستخدمة لتعديل تصميم الابتسامة. لأن الأشخاص الذين تكون أسنانهم صفراء ، أو أسنان مكسورة أو أسنانهم ملتوية ، يمكنهم القضاء تمامًا على العيوب الظاهرة في الأسنان. يمكن أن يوفر اللامينيت صورة كاملة وجميلة لابتسامة جذابة.

2. إنها طريقة أقل توغلاً مقارنة بطريقة التاج.

عند اختيار طريقة تاج الأسنان ، يجب حلقها حول أسنانك لتوفير مساحة مناسبة لإدخال تاج الأسنان. ومع ذلك ، لتثبيت صفيحة الأسنان ، يكفي حلق الأسنان المرغوبة ظاهريًا فقط حتى يتمكن المينا مع القشرة الخشبية من إنشاء رابطة قوية وجيدة. لا يمكن القول أن طريقة التصفيح ليست جراحية ، ولكن يمكن القول إنها أقل توغلاً من طريقة التاج.

3. إنها طريقة ذات مظهر طبيعي ومقاومة جدًا للاصفرار.

صفيحة الأسنان مقاومة للغاية للاصفرار وتغير اللون ولن تغير لونها. إذا تمت تغطيتها بشكل صحيح ، فإنها ستتحمل قدرًا كبيرًا من الظروف المعاكسة ولن تتلاشى أو تتلاشى.

يُقال إن السبب وراء ظهور الصفائح الخشبية بشكل طبيعي هو أنها يمكن أن تعكس الضوء جيدًا ، وهي خاصية مهمة للسيراميك. سمك القشرة الخشبية صغير جدًا بحيث يتم وضعه بشفافية شديدة على الأسنان ويحافظ على المظهر الطبيعي للأسنان.

4. إنها طريقة ذات عمر طويل ومتانة عالية.

إذا كان طبيب الأسنان قادرًا على تثبيت الصفيحة على سنك بمهارة ودقة. تبلغ متانة صفائح الأسنان أكثر من 15 عامًا ، وهذا يعتمد على مستوى العناية بأسنانك وصيانتها.

ضع في اعتبارك أنه عند استخدام صفائح الأسنان ، يجب مراعاة نظافة الفم الجيدة ويجب ألا تنسى استخدام فرشاة الأسنان والخيط. في حالة تلف أسنانك ، يجب استبدال قشرة اللامينيت بالتأكيد لأنه لا يمكن إصلاحها.

5. إنها طريقة تتمتع بمرونة عالية جدًا وستظهر النتيجة قريبًا.

ميزة أخرى لصفائح الأسنان هي مرونتها بحيث تحتوي على مجموعة متنوعة من الألوان ويمكنك اختيار لون يتوافق مع أسنانك الأخرى. بعض الناس لديهم شكل أسنان جميل ولكنهم غير راضين عن لون أسنانهم ، وفي هذه الحالة يفضل استخدام الألوان الفاتحة.

بعد تركيب الفينير مباشرة يتم تصحيح ابتسامة المريض ولا داعي لفترة نقاهة. الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته هو العناية اللازمة بالصفائح في الأسبوع الأول.

عيوب تصفيح الأسنان 

تصفيح الأسنان


مساوئ تصفيح الأسنان من الأفضل تسميتها بمضاعفات تصفيح الأسنان لأن وقت حل المشكلة مختلف وغالبًا ما يتم حلها في وقت قصير جدًا. بالإضافة إلى مزايا كل طريقة ، هناك بالتأكيد عيوب ، بعضها قد يكون طويل الأجل وبعضها قصير الأجل.

1. إنها طريقة دائمة ولا رجعة فيها.

لكي تكون قادرًا على ربط الصفيحة بالأسنان ، يجب تشكيل المينا بسمك القشرة من أجل تكوين رابطة قوية ومتينة بين القشرة والأسنان. لذلك إذا كنت ترغب في إزالته من سنك ، فلا يمكنك ذلك لأن مظهر سنك مخدوش.

لهذا السبب ، لا يمكن التراجع عن صفيحة الأسنان ويجب تصفيح أسنانك لبقية حياتهم. عادة ، إذا كنت تعتني بأسنانك جيدًا ، يمكنك استخدامها لأكثر من 15 عامًا دون إصلاحها أو استبدالها.

2. قد تصبح أسنانك حساسة بعض الشيء.

بعد حلق أسنانك لتركيب قشرة ، قد تتفاعل قليلاً مع الأطعمة شديدة السخونة أو السوائل شديدة البرودة وتشعر بقليل من الألم. لا داعي للقلق لأنه بمرور الوقت تختفي حساسية الأسنان هذه وستعود إلى الحالة الطبيعية للأسنان.

صحيح أن هذه الطريقة متينة ودائمة للغاية ، ولكن إذا مضغت أو عضت الأطعمة الصلبة ، فقد تؤذي ، على سبيل المثال ، الأشخاص الذين يعانون من التوتر والغضب ويضغطون على أسنانهم معًا هم بالتأكيد على المدى الطويل يسببون الكثير من الأضرار التي لحقت صفح. إذا كنت لا تستطيع الاعتناء بأسنانك جيدًا ، فمن الأفضل استخدام Night Guard لنومك ولياليك.

إذا شعرت بألم بسيط على المدى الطويل عند مضغ الطعام ، فيجب أن تعلم أن ارتفاع الغطاء ليس مستويًا ويحتاج إلى الإصلاح ، لذلك يجب عليك مراجعة طبيبك في أسرع وقت ممكن. بالطبع ، خلال الأسبوع L ، قد تشعر ببعض الألم لتعتاد عليه وهذا أمر طبيعي ، ولكن إذا زاد هذا الألم ، فمن الأفضل مراجعة طبيبك لمزيد من الفحص والعلاج.

3. إنها طريقة طويلة الأمد في عملية العلاج

من أجل الاستمتاع بجمال تصفيح الأسنان ، يجب أن ترى طبيب الأسنان لمدة جلستين إلى ثلاث جلسات على الأقل لتشكيل السن ، وتصنيع الصفيحة من قبل المختبر ، ثم تحضير أسنانك ، وأخيرًا تركيب القشرة على سنك. كن .

تستغرق هذه العملية حوالي شهر إلى شهرين ، ولكن يتم الانتهاء من إجراء الأسنان المركب في جلسة إلى جلستين. عند حلق أسنانك ، يتم استخدام قشرة مؤقتة لأسنانك لأنها قد تهيج مظهر أسنانك المحلوقة. بمجرد أن تصبح القشرة الدائمة جاهزة ، لن تكون هناك حاجة إلى قشرة مؤقتة وسيتم إزالتها من أسنانك.