افضل طريقة لتبييض الأسنان الصفراء في البيت طبيعيا


- 12:01
يمكن أن يتغير لون الأسنان على مر السنين. وجود أسنان صفراء ليس بالأمر الجيد. يجعلون ابتسامتك ووجهك يبدو قبيحًا. ينتج تلون أسنانك عن عوامل مختلفة. ندرج هذه العوامل بين البكتيريا بعض انواع الاطعمة والعادات السيئة كالتدخين، ونقدم لك في ما يلي نصائح مهمة للحصول على أسنان بيضاء جميلة خالية من التسوس بطريقة طبيعية...

افضل طريقة لتبييض الأسنان الصفراء في البيت

افضل طريقة لتبييض الأسنان الصفراء في البيت


في سنوات طفولتك المبكرة يتم تحديد لون أسنانك الطبيعي وراثيا،  وتكون أسنانك حينها بيضاء ناصعة، و يعتمد ذلك على العاج والمينا. يشكل المينا طبقة شفافة على الأسنان. كلما زادت سماكة المينا ، كلما كانت أسنانك أكثر بياضًا ولمعانًا. لكن مع العمر و بسبب عوامل كثيرة تصبح الاسنان صفراء مع السنوات، ولحسن الحظ يمكن استعادة بياض الاسنان بالكثير من الطرق، إليك في ما يلي افضل طريقة لتبييض الأسنان الصفراء في البيت، رغم أن الكل يبحث عن طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد.

1. اشطف فمك يوميا بزيت جوز الهند

يساعد شطف الفم بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند يوميا على تيييض الاسنان، حيث يعمل زيت جوز الهند كحماية ضد البقع الصفراء . 15 دقيقة مثالية. هذا يساعد على إزالة البلاك ومنع  تكون البقع الصفراء من جديد.

تبييض الأسنان
يعتبر الدخين احد اكبر اسباب اصفرار الاسنان

2. التوقف عن التدخين:

قد يكون الإقلاع عن التدخين أسهل من الفعل ، ولكن التدخين مميت للأسنان. فهو لا يزيد فقط من مخاطر الالتهاب وسرطان الفم ، بل يتسبب أيضًا في تحول الأسنان إلى اللون الأصفر أو حتى البني. موضوع ينصح به: أفضل خطة للتوقف عن التدخين نهائيا.

3. مراجعة طبيب الأسنان بانتظام

لتبييض الأسنان بطريقة سليمة ، من المستحسن أن ترى طبيب الأسنان مرة كل 6 أشهر لإجراء عملية إزالة الجمير على الاسنان (الكالكير) وهي عملية رخيصة وغير مكلفة. بالإضافة إلى ذلك ، من الحكمة أن يتم تنظيف أسنانك بواسطة أخصائي صحة الأسنان. طبيب الأسنان يزيل البلاك والجير من الأماكن التي يصعب الوصول إليها بوسائل واجهزة خاصة.

4. شرب الماء بعد كل وجبة

تفرز البكتيريا والأحماض في فمك عند الأكل والشرب. يسمى هذا الهجوم أيضًا بالحمض. كل شيء تأكله يؤثر على أسنانك. لذلك ، اجعل من المعتاد دائمًا شرب كوب أو كوبين من الماء بعد الأكل. هذا يزيل جزئيًا الطبقة المتبقية من الأحماض والسكريات.


طرق تبييض الأسنان


5. نظف أسنانك بمسحوق الخبز

غالبًا ما يستخدم مسحوق الخبز في معجون الأسنان وهو مبيض طبيعي. لذلك ، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز مع بضع قطرات من الماء وضعي هذا المزيج على أسنانك بفرشاة أسنان.


6. أكل الفراولة

قد تلطخ ملابسك ، لكن الفراولة لها تأثير معاكس على أسنانك. تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يبيض أسنانك بشكل طبيعي. ومع ذلك ، فليس من الجيد إبقاء الفراولة على أسنانك لفترة طويلة ، لأن ذلك قد يؤدي إلى إتلاف طبقة المينا.


7. تبييض الاسنان بالملح

لا تعمل المياه المالحة على تبيض أسنانك فحسب ، بل تحافظ أيضًا على صحة اللثة.  لأن الملح عامل طبيعي مضاد للجراثيم. اخلطي ملعقة صغيرة من الملح  في كوب من الماء المغلي. اتركيه ليبرد واستخدميه كغسول طبيعي للفم.


8. استخدم فرشاة أسنان كهربائية

تزيل فراشي الأسنان الكهربائية ما يصل إلى 70٪ من البلاك على الاسنان أكثر من فرش الأسنان العادية. والسبب في ذلك هو الاهتزاز والدوران الأكثر كفاءة مقارنة بالفرشاة العادية.


افضل طريقة لتبييض الاسنان


9. تناول الجبن بكميات كافية 

الجبن الصلب منظف طبيعي آخر يمكنه تبييض أسنانك. يحتوي الجبن على الكالسيوم بكمية وافرة وله أيضًا احماض و بنية مثالية لتنظيف أسنانك من الترسبات الناتجعة عن تفاعل البكتيريا مع بقايا الاطعمة بين الاسنان. إقرا أيضا: 4 مواد فعالة لتبييض الاسنان طبيعيا.

10. فرشاة جيدة وتفريش يومي صحيح :

تفريش جيد! وغني عن القول ، ليس كل شخص ملتزم بذلك. كيف يمكنك تنظيف أسنانك بأفضل طريقة؟ للحصول على أسنان بيضاء ، ليس بالضرورة عدد الدقائق التي تنظفها بالفرشاة ، لكن تقنية التنظيف بالفرشاة أكثر أهمية.

يوصى بالتنظيف بالفرشاة مباشرة بعد الأكل. تنتج البكتيريا الموجودة في فمك حمضًا يؤثر على مينا الأسنان. لذا انتظر لمدة ساعة قبل أن تبدأ بالفرشاة. هذا يحمي المينا ويبيض أسنانك بشكل أسرع .


11. تناول تفاحة كل يوم

تساعد الأطعمة الصلبة أو المقرمشة على تنظيف أسنانك بعد  تناول الطعام مثل اللوز والجوز والتفاح . بالطبع ، التفاح ليس بأي حال من الأحوال إلا مثل فرشاة أسنان طبيعية.