طريقة العناية بزهرة الياسمين الهندي الأبيض


- 03:38
زهرة الياسمين الهندي الأبيض Plumeria alba
زهر الياسمين الهندي الأبيض 

نبات الياسمين الهندي الأبيض Plumeria alba ، هو شجيرة صغيرة يبلغ طولها حوالي 50-250 سم،  وهي ذات ازهار جميلة بيضاء ذات قاعدة صفراء، تجذب انتباه الناظرين، وهي نبتة دائمة الخضرة، وتنقسم الى فصائل مختلفة.

زهرة الياسمين الهندي الأبيض تحتاج عناية خاصة، لها فروع سميكة قليلا، وهي تنموا ذاتيا على نحو سلس، ويتم زراعتها في الحدائق والبيوت للزينة.  واليك في ما يلي طريقة العناية بزهرة الياسمين الهندي الأبيض في بيتك وحديقتك:

طريقة العناية بزهرة الياسمين الهندي الأبيض

طريقة العناية بزهرة الياسمين الهندي الابيض
طريقة العناية بزهرة الياسمين الهندي الأبيض


1. طريقة الري 

يحتاج نبات الياسمين الهندي الأبيض الى عناية طبيعية تتمثل بانتظام الري يومياً في فصل الصيف قبيل الغروب حتى لا تتبخر المياه، وفي الشتاء البارد يقلل الري الى مرة واحدة كل ثلاث أيام.

2. طريقة التسميد

تحتاج زهرة الياسمين الهندي الى التسميد مرتين في السنة على الاقل، مرة في بداية فصل الخريف، ومرة في بداية فصل الربيع، بسماد عضوي أو بسماد كيميائي خاص حسب المتوفر.

3. اشعة الشمس 

يحتاج نبات الياسمين الهندي الأبيض إلى الحرارة وأشعة الشمس أو ضوء شديد الوهج كي تزهر، وقد تسقط أوراقها عندما تصل درجة الحرارة إلى أقل من 10 درجة مئوية أو 50 فهرنهايت.

4. طريقة التقليم

يحتاج بنات الياسمين الهندي الأبيض الى التقليم مرة في السنة بداية كل خريف، وذلك بإزالة الأوراق التالفة والاغصان العشوائية الصغيرة من الجزء السفلي لجدع الشجيرة فقط ، مع ضرورة إزالة الحشائش الطفيلية من التربة اسفل الشجيرة.

أنظر أيضا: فوائد وضع الزهور والنباتات في المنزل وأماكن العمل.

جمال زهرة الياسمين الهندي الأبيض

زهرة الياسمين الهندي الابيض

ينتج نبات الياسمين الهندي الأبيض، مجموعات من الزهور الجميلة البيضاء العطرية الكبيرة، في شكل مروحة مطحنة، تظهر في فصل الربيع، وتستمد زهرة  الياسمين الهندي الأبيض جمالها الباهر، من شكلها المميز ولون بتلاتها الخماسية الأبيض الناصع مثل الحليب، ولون قاعدتها الأصفر الفاقع، فتبهج الناظرين بجمالها الساحر وبعطرها الفواح.

زهرة الياسمين الأبيض