أجمل الأماكن السياحية والترفيهية في الكويت بالصور


- 16:28
أماكن سياحية في الكويت
أروع وأجمل الأماكن السياحية والترفيهية في الكويت بالصور

تفيض الكويت بالمعالم والأماكن السياحية والترفيهية المذهلة التي يمكن رؤيتها في كل منطقة داخل هذا البلد العربي العريق، حيث أن مناطق الجذب السياحي في الكويت، والأماكن العائلية في الكويت تحظى بتقدير كبير.

 إليك في يلي بعض أفضل الأماكن السياحية في الكويت للزيارة داخل وخارج المدينة الرئيسية وهي مدينة الكويت العاصمة. وهي اماكن ترفيهية في الكويت للكبار والصغار

تقع دولة الكويت بين المملكة العربية السعودية والعراق، وتطل على الخليج العربي، وتتميز الكويت بناطحات السحاب والهندسة المعمارية الحديثة والساحل المترامي الأطراف الذي يحتاج الجميع لرؤيته مرة واحدة على الأقل وبالعديد من الأماكن السياحية في الكويت المسافرون العرب والأجانب. 

والأن إليك قائمة أفضل وأجمل الأماكن السياحية والترفيهية بالكويت، وأهم معالم الكويت بالصور.

1. مسجد الكويت الكبير

مسجد الكويت الكبير
مسجد الكويت الكبير


من المحتمل أن يكون المسجد الكبير أحد أهم اماكن الجذب التي يجب زيارتها في مدينة الكويت. بني بين عامي 1979 و 1986، الموقع يجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم. يعتبر ثروة وطنية في الكويت.

يمتد المسجد على مساحة 46000 متر مربع، ويتميز بتصميم معماري إسلامي متشابك وتصميمه بالفطرة الفارسية، وهو موقع لا بد منه. المسجد الحرام مفتوح 24 ساعة في اليوم وليس له رسوم دخول. ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن هناك قواعد لباس صارمة، وسيُطلب من النساء ارتداء الحجاب والعباية.

2. أبراج الكويت

أبراج الكويت
 أبراج الكويت
أثناء تواجدك على طريق الخليج العربي، قم بزيارة أبراج الكويت الثلاثة . شاهق فوق المدينة، حيث يبلغ ارتفاع المبنى الرئيسي 614 قدمًا والثاني يبلغ ارتفاعه حوالي 482 قدمًا.

يهدف برج الكويت الثالث إلى إضاءة البرجين الآخرين. يوفر الارتفاع المذهل إطلالة خلابة على الخليج العربي. وهي مفتوحة للجمهور على مدار الأسبوع من الساعة 8 صباحًا حتى 11 مساءً ولها رسوم دخول صغيرة (10 دولارات أو 3 دينار كويتي)، والتي يتم خصمها للأطفال من سن 4 إلى 9 سنوات.

3. متحف الكويت الوطني

متحف الكويت الوطني


ومن عوامل الجذب الرئيسية الأخرى للسياحة في الكويت متحف الكويت الوطني، الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي ميشيل إيكوشارد والذي يقع أيضًا في شارع الخليج العربي. 

يتألف المتحف من ثلاثة أقسام رئيسية: علم الآثار، والتراث، والقبة السماوية. أثناء زيارتك، انتبه إلى المجموعة الجميلة من جزيرة فيلكا.

خلال حرب الخليج، تعرض المتحف نفسه للنهب. ومع ذلك، فقد تم ترميمه عدة مرات بعد ذلك، وهو الآن يصور مختلف جوانب الحياة في الكويت. القبة السماوية هي الأولى في منطقة الخليج وتستحق الزيارة.

يقع المتحف بجوار قصر السيف ومجلس الأمة الكويتي. أثناء وجودك هنا، فكر في استكشاف بقية شارع الخليج العربي إذا كان لديك متسع من الوقت. هناك العديد من المعالم السياحية، بما في ذلك حديقة الجزيرة الخضراء المائية، ومتحف ديكسون هاوس، وقصر سيف، والشواطئ الرملية مثل شاطئ الخليج العربي.

4. سوق المباركية

سوق المباركية
سوق المباركية

بمجرد الانتهاء من استكشاف هذا الجزء من مدينة الكويت، دعنا ننتقل إلى العلاج بالتجزئة في سوق عربي نموذجي: سوق المباركية. إنه أحد الأسواق المحلية المفضلة، وهو أحد أكثر الأسواق شهرة في الكويت لأنه أحد أقدم الأسواق.

وغني عن القول أن السوق يشكل جزءًا كبيرًا من تاريخ الكويت حيث كان مكانًا للتجارة قبل أن تكتشف الدولة الخليجية احتياطيات النفط. الآن، هو مكان يلتقي فيه التاريخ بالحداثة حيث تمت إضافة المزيد من المباني الحديثة إلى الهياكل المدرسية القديمة في السوق.

يمكنك أن تجد أي شيء تقريبًا في السوق، من الهدايا التذكارية والهدايا إلى التمور والفواكه المجففة والزيتون والمجوهرات وحتى المنتجات المصنوعة دوليًا.

5. حديقة الشهيد

حديقة الشهيد
 حديقة الشهيد

غير مهتم بالتسوق؟ تحتاج لتمديد ساقيك؟ مفتون بالمشاريع الخضراء؟ تعد حديقة الشهيد واحدة من أفضل مناطق الجذب في الكويت . تتكون الحديقة الحضرية، التي بناها الديوان الأميري في عام 2015، من مساحات خضراء مترامية الأطراف وحدائق نباتية وبحيرة اصطناعية تعمل أيضًا كخزان مياه. كما أنها تتميز بواحد من أكبر الأسطح الخضراء في العالم.

فهي موطن للعديد من المطاعم ومحلات بيع الهدايا ومتحفين وهي أكبر حديقة حضرية في الكويت. حديقة الشهيد تفتح في الصباح الباكر وتغلق حوالي منتصف الليل. تقع الحديقة في شارع السور بمدينة الكويت، ويمكن الوصول إليها مجانًا.


هناك مدن وجزر أخرى في الكويت للاستكشاف، هناك الكثير لتراه في مناطق الكويت الأخرى، بما في ذلك جزيرة كُبر وحولي، بالإضافة إلى مدينة الكويت العاصمة. وإليك المزيد من  أفضل وأجمل أماكن سياحية في الكويت:

6. جزيرة كُبر

جزيرة كُبر


تقع جزيرة كبر في الساحل الجنوبي للكويت، على بعد حوالي 30 كيلومترًا فقط من جزيرة كبر، والتي توفر عطلة شاطئية رائعة. 

هذه الجزيرة الصغيرة محاطة بالمياه الصافية ومليئة بالشواطئ الرملية. وتعتبر من أروع الأماكن السياحية في الكويت لمحبي المغامرة والاستكشاف.

7. الجزيرة الخضراء

الجزيرة الخضراء الكويت
الجزيرة الخضراء بالكويت

تعتبر الجزيرة الخضراء من أجمل الأماكن السياحية في الكتب، تشتهر الجزيرة الخضراء بأنها المكان المثالي للاسترخاء والتأمل.

8. مدينة حولي

مدينة حولي
 مدينة حولي


مدينة حولي هي واحدة من أجمل المدن في الكويت، وهي مدينة متنوعة وملونة توجد في الجزء الشرقي من الكويت عند مدخل الخليج العربي. 

من الأفضل الاستمتاع بهذه الجزيرة الصغيرة من يناير إلى مايو. يقع على بعد ستة كيلومترات فقط من مدينة الكويت، مما يعني أنه يمكنك الهبوط في مطار الكويت الدولي ثم ركوب الحافلة بواسطة CityBus أو KPTC.

أثناء وجودك هناك، تذكر زيارة بيت المرايا ومتحف طارق رجب وقصر بيان وحديقة بيان النباتية ومسجد الإمام الباقر. إذا كنت في عجلة من أمرك، يمكنك رؤية كل هذه الأماكن في يوم أو يومين قبل الانتقال إلى وجهتك التالية، سلوى.

9. مدينة سلوى

مدينة سلوى


تُعرف مدينة سلوى بأنها واحدة من أبرز المدن في دول الشرق الأوسط، وتقع بين الرميثية والمسيلة. تقع ضمن محافظة حولي. ومع ذلك، فإن المركز متعدد الثقافات والصاخب يستحق إشارة خاصة.

احصل على وجبة خفيفة وشراء بعض الهدايا التذكارية وقم بزيارة مسجد محمد الخرافي وشاطئ إنجفة ومسجد بدرية الأحمد قبل الانتقال. إذا بقيت لفترة أطول، فهناك العديد من الفنادق الرائعة للاختيار من بينها.

10. مدينة الأحمدي

الأحمدي
مدينة الأحمدي

بعد ذلك، نوصي بزيارة واحدة من أرقى مدن الكويت: مدينة الأحمدي. تأسست المدينة عام 1946 في الطرف الجنوبي من البلاد، وتم تطوير الأحمدي حول حقل النفط المكتشف هناك.

سميت على اسم الشيخ أحمد الجابر الصباح، وتضم المدينة العديد من المتنزهات ومركز عرض شركة نفط الكويت. تقدم المدينة الرملية جانبًا مختلفًا من مناطق الجذب السياحي الساحرة في الكويت.

11. الفروانية

الفروانية
الفروانية


إذا كنت تريد تتويج مغامرتك في الكويت، قم بزيارة إلى الفروانية، إحدى المناطق السكنية الرئيسية في الكويت والتي يقع فيها مطار الكويت الدولي. 

هذه هي مدينة العلاج بالتجزئة والرفاهية. سوف تجد كل شيء من الفواكه المجففة والعطور والحلي المعدنية إلى السجاد والملابس، والمعالم العجيبة.

12. مدينة الملاهي الترفيهية

مدينة ملاهي الكويت الترفيهية
مدينة ملاهي الكويت الترفيهية

مدينة الكويت الترفيهية، أول وأكبر مدينة ملاهي تم إنشاؤها في منطقة الدوحة شمال الكويت ، وتعتبر المدينة الترفيهية ديزني لاند الكويت.

13. برج التحرير

برج التحرير


برج التحرير هو أحد أشهر رموز تحرير الكويت، والذي سمي على اسم تحرير البلاد من ضم العراق الذي كان التحالف متعدد الجنسيات. إنه مصنوع من بلاط السيراميك ويحتوي إلى جانب مكتب الاتصالات على مطعم دوار ومنصة مراقبة. 

يجب على السياح زيارة البرج لأهميته التاريخية. إنها فرصة تتكرر مرة واحدة في العمر يجب استغلالها. ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر عندما يتعلق الأمر بقضاء أفضل وقت في حياته عندما يكون في إجازة.

إنه رمز تحرير الكويت، وتمثيل عودة البلاد، وثاني أطول برج في الكويت ، وخامس أطول برج اتصالات في العالم. (1)

14. قصر السيف

قصر السيف
 قصر السيف

من بين أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في الكويت ، يقع قصر السيف مقابل المسجد الكبير المذهل مباشرةً ، ويقدم بعض المعالم الرائعة للزوار. مصنوع من الطين والصخور والحجر الجيري وغيرها من المواد المماثلة ، إنه مكان مثالي من حيث إحياء الماضي التاريخي للكويت. 

أهم ما يميز القصر هو برج المراقبة. ومن المثير للاهتمام أن برج المراقبة لديه التصميم الأكثر لفتًا للنظر على الإطلاق. سطح البرج مطلي بالذهب الخالص بينما البرج بأكمله مغطى بحواف زرقاء في كل مكان.

في الواقع ، يعد القصر من أكثر المعالم إثارة للاهتمام في مدينة الكويت. كان هذا القصر بالذات المقر الأصلي لحكومة الكويت منذ أواخر القرن التاسع عشر. منذ ذلك الحين ، كان هذا القصر نقطة محورية في عاصمة الكويت ولا يزال كذلك. حقيقة أخرى حول قصر السيف لا يعرفها الجميع هي أنه تم تجديد القصر ثلاث مرات خلال فترة وجوده.  

15. شواطئ الكويت

شواطئ الكويت
شواطئ الكويت

تنعم الكويت بساحل رائع حيث أن مياه الأزور والرمال البيضاء تحبس الأنفاس. يمكن للسياح الاسترخاء بجانب المياه والاستحمام الشمسي والاستمتاع بنسيم البحر البارد أو الاستمتاع بأنواع مختلفة من الرياضات المائية. 

ماذا يمكن للمرء أن يقول أكثر؟ يعد شاطئ الكوت من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الكويت ، وهو معروف بهدوء رماله ومياهه الزرقاء الهادئة. يجذب السياح من جميع أنحاء العالم كل عام. (2)

ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر من ذلك فيما يتعلق بقضاء عطلة هادئة ومريحة بعيدًا عن صخب المدينة؟ إلى جانب الشواطئ ، يمكن للمرء أن يزور الجزر في الكويت.

16. المركز العلمي

المركز العلمي الكويت
 المركز العلمي بالكويت

يقع المركز العلمي في السالمية في الكويت، وهو مركز للتعليم البيئي في منطقة الخليج.

17. الحديقة المائية أكوا بارك

الحديقة المائية أكوا بارك الكويت
 الحديقة المائية بالكويت

تم الكشف عن أكوا بارك في عام 1995 ، وهي أول حديقة مائية في الخليج ومن بين أكبر المنتزهات في الكويت والمنطقة ككل.

18. العاصمة الكويت 

العاصمة الكويت


عند السفر إلى أي بلد، يجب أن تكون العاصمة دائمًا جزءًا من خط سير الرحلة، ولا تختلف الكويت العاصمة عن ذلك. وهي من أهم وأجمل أماكن سياحية في الكويت.

خاصة وأن مدينة الكويت متنوعة للغاية. من أبراج الكويت اللافتة للنظر وقصر السيف إلى المسجد الكبير بهندسته المعمارية الإسلامية العجيبة والمركز العلمي، هناك العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة الكويت.

أفضل وقت لزيارة المدينة على شواطئ خليج الكويت هو بين نوفمبر وأبريل. سافر إلى مطار الكويت الدولي، الذي يبعد 16 كيلومترًا فقط عن العاصمة، مع طيران الجزيرة أو الخطوط الجوية الكويتية.

أفضل أماكن الإقامة في مدينة الكويت وفقًا للتقييمات هي فندق فورسيزونز الكويت في برج الشايع، وفندق شاطئ الكوت، وفندق مارينا، وبرج ليفيلز للشقق الفندقية، وسويس بلبوتيك بنيد القار الكويت. (3)

خطط للبقاء في أكبر مدينة في الكويت لمدة يومين إلى ثلاثة أيام على الأقل للاستمتاع الكامل واستكشاف معالمها السياحية. 

معلومات عن الكويت

خريطة الكويت Kuwait map
خريطة الكويت


الكويت هي دولة تقع في شبه الجزيرة العربية، وتحدها العراق من الشمال والسعودية من الجنوب والغرب والخليج العربي من الشرق. 

ويبلغ عدد سكان الكويت 2789132 نسمة، وتبلغ مساحتها 17820 كم مربع. والمنطقة الزمنية لها هي "آسيا / الكويت". كود ISO الخاص به هو "KW" في موقعين و "KWT" في 3 وظائف. (4

إليك بعض المعلومات الأساسية عن الكويت:
  1. العاصمة: مدينة الكويت هي العاصمة وأكبر مدينة في الكويت، وتعد مركزًا حضريًا حديثًا يضم العديد من الأبراج والمباني الحديثة.
  2. اللغة: اللغة الرسمية هي العربية. ومع ذلك، يُحكم الإنجليزية بشكل واسع ويُتحدث بها بشكل شائع في القطاعات التجارية والحكومية والتعليمية.
  3. الرمز الهاتفي:  لتتمكن من إجراء مكالمة هاتفية إلى الكويت، يجب عليك طلب رمز الهاتف الخاص بك ، وهو 965 . 
  4. العملة: العملة المستخدمة في الكويت هي "الدينار الكويتي" (KWD).
  5. الديانة: الإسلام هو الدين الرسمي للدولة، وتعتبر الغالبية العظمى من سكان الكويت مسلمين، حيث توجد العديد من المساجد وتُقام الصلوات الخمس في وقتها.
  6. النظام السياسي: الكويت تعتبر دولة مستقلة ذات نظام سياسي دستوري ملكي. يتمتع أمير الكويت بالسلطة التنفيذية، وتوجد جمعية وطنية (مجلس الأمة) تتألف من أعضاء منتخبين يشاركون في صنع القرارات السياسية.
  7. الاقتصاد: يعتمد اقتصاد الكويت بشكل كبير على النفط والغاز الطبيعي. تعد الكويت واحدة من أكبر منتجي النفط في العالم، وتمتلك احتياطيات كبيرة من النفط. تسعى الحكومة للتنوع الاقتصادي والصناعة. ()
  8. الثقافة والتراث: تتميز الكويت بتاريخ ثري وثقافة متنوعة. يتميز الكويتيون بالكرم والضيافة، وتعد العائلة والتقاليد الاجتماعية جزءًا مهمً في المجتمع الكويتي.