أفضل الحيل والنصائح والأساليب لزيادة مبيعاتك


- 07:40
أفضل الحيل والنصائح والأساليب التسويقية لزيادة مبيعاتك - التسوق
أفضل الحيل والنصائح والأساليب التسويقية لزيادة مبيعاتك


بصفتك تاجر أو صاحب متجر، سواء على الأنترنت أو في الواقع، إليك أفضل الحيل والأساليب التسويقية لزيادة مبيعاتك، خصوصا إذا كنت  مثل أي بائع الى زيادة مبيعاتك وتوسيع قاعدة عملائك، هذه النصائح والحيل ستساعدك بلا شك في رفع المبيعات. 

الزيادة في المبيعات لا تحدث فقط، إنها نتيجة لاستراتيجيات المبيعات المدروسة التي تم التخطيط لها وتنفيذها. من أجل زيادة المبيعات، وخاصة مبيعات نهاية العام، عليك زيادة عدد العملاء الذين تبيع لهم، أو تحسين ما تبيعه، أو تحسين رسائلك، أو كل ما سبق. 

ومن  المهم جدًا التركيز على كيفية جعل العميل والزبون ينجذب حقًا لشراء منتجاتك في حال صادف أي وسيلة تسويقية لها، وإليك الأن أفضل الحيل التي تساعد على رفع مستوى المبيعات لديك:

أفضل الحيل والنصائح لزيادة مبيعاتك

  1. العميل يحب رقم 9، الفكرة أي رقم تريد طرحه أطرح منه واحد لتضيف تسعة يبدو الأمر أكثر جاذبية مثل بدل قول سعر المنتج 100$ استبدله 99.9$.
  2. التوصيل المجاني كلمة السر التي تشعر العميل بضرورة التعامل معك، أو التوصيل بالمناصفة سيعطي تحفيز للعميل لتجريب.
  3. الخصم يوضع بالنسبة وليس بالأرقام أي ممكن قول خصم بنسبة 15% أفضل من قول خصم 10$.
  4. هناك كلمات وعبارات تحفيزية تشعر العميل بضرورة شراء المنتج مثل: "الكمية محدودة" " سارع قبل النفاذ" "عرض خاص" ... شعور العميل بأن الأمر سيفوته يشجع ويحفز عملية الشراء.
  5. استغلال البيع المزدوج ووضع منتجين مع بعضهم ليبدو أن الأمر أقل ثمنًا مثل وضع شامبو ب10$ وبلسم ب5$ ولكن عند قول " ستحصل على شامبو وبلسم بأفضل المكونات بقيمة 15$ فقط سيبدو الأكثر جاذبية من وجهة نظر العميل".

هذه أهم الحيل هي التي يطبقها المسوقون وأصحاب المتاجر وتكون لها نتيجة مبهرة بناء عليها، لكن هناك أشخاص لا تؤثر فيهم كل هذه الحيل لأنهم يعرفون ابعادها جيدا باعتبارهم اشخاص مطلعين شيء ما على استراتيجيات التسويق والحيل النفسية له، ولكن غالبية الناس تكون تلك الحيل فعالة في التأثير عليهم بطريقة جيدة ، بالإضافة الى هذه الحيل أيضا:

  1. حيلة 2 في1 ، أي عرض منتوجين بثمن واحد منخفض.
  2. حيلة عرض منتح غالي واخد منتج معه مجانا هدية.
  3. حيلة عرض كمية معين مقابل تخفيض معين.
  4. الحيل النفسية العاطفية مثل: امك تحتاج هذا، او ابنك يحلم بـــ او مديرك يريد، أو زوجتك تريد... الخ.
  5. التركيز على مميزات المنتوج وليس مقارنة بالثمن، مثل مقارنة قيمة ما تقدمه مقابل قيمة منافس ضعيف بنفس الثمن.

أساليب فعالة لزيادة المبيعات

التسوق - أساليب فعالة لزيادة المبيعات
أساليب فعالة لزيادة المبيعات


1. افهم عملائك

أهم أصول الأعمال هي عملائها. يمكن أن يساعدك التعرف على تحدياتهم ورغباتهم ومخاوفهم واهتماماتهم في بيع منتج أو خدمة تلبي احتياجاتهم. عندما تعالج مخاوف عملائك واحتياجاتهم ، فإنك تبني ولائهم وثقتهم لأنك خدمتهم جيدًا. تتمثل إحدى طرق فهم العملاء المحتملين والحاليين بشكل أفضل في إرسال استبيان يطلب منهم مشاركة أفكارهم وآرائهم. يمكنك أيضًا الاستعانة بشركة أبحاث استهلاكية لأداء هذه المهمة.


2. تقديم الخصومات

غالبًا ما تقدم الشركات خصومات لتشجيع العملاء على إجراء عمليات شراء أكبر. فيما يلي بعض الأمثلة على الخصومات والصفقات الخاصة التي قد يقدمونها:
  1. اثنان بسعر واحد
  2. اشتري واحدة واحصل على واحدة مجانا
  3. هدية مجانية عند الشراء
يمكن أن يؤدي تقديم عروض خاصة وخصومات دورية إلى تشجيع عمليات الشراء المتكررة. على سبيل المثال ، قد تقدم شركة أثاث عدة عروض ترويجية سنوية لزيادة المبيعات خلال الفترات الرئيسية.

3. تقديم ضمان لاسترداد الأموال

يمكن أن يؤدي تقديم ضمان استرداد الأموال إلى كسب ثقة العميل وتشجيعه على شراء منتجات الشركة أو التسجيل في خدمة الاشتراك. يمكن لمديري المبيعات وقادة الشركات التعاون لإنشاء سياسة ضمان استرداد الأموال ، والتي قد تنطبق على منتجات وخدمات معينة. 

على سبيل المثال ، قد تقدم الشركة التي تبيع الدروس الخصوصية ضمانًا لاسترداد الأموال إذا ظلت درجات الطالب كما هي أو انخفضت بعد ثلاثة أشهر من جلسات التدريس الأسبوعية.