اقتباسات من كتاب فن اللامبالاة للمؤلف مارك مانسون


- 06:37
اقتباسات من كتاب فن اللامبالاة
أجمل الاقتباسات من كتاب فن اللامبالاة

كتاب "فن اللامبالاة" للكاتب الأمريكي مارك مانسون هو كتاب يستكشف فن العيش بشكل أكثر هدوء وراحة ذهنية في عالم مليء بالضوضاء والتشويش والضغوطات. ويركز الكتاب على أهمية التركيز على الأشياء الحقيقية والهامة في الحياة، وتجاهل الأشياء التافهة والسطحية التي تسبب لنا القلق والتوتر.

يستخدم المؤلف مارك مانسون أسلوبًا فكاهيًا ومبتكرًا لتحليل عدد من المفاهيم المتعلقة بالحياة اليومية والعلاقات والعمل والنجاح والسعادة. ويقدم الكتاب نصائح ومبادئ عملية وواقعية لمساعدة القارئ على تحقيق الراحة النفسية والتوازن في الحياة والتي ستكتشف بعضها من خلال الاقتباسات التالية.

ويتطرق كتاب فن اللامبالاة أيضًا إلى أهمية التفكير الواعي والتعامل مع الألم والصعوبات بشكل سليم. ويمتاز الكتاب بأسلوبه السلس والسهل الفهم، ويستخدم مانسون الأمثلة والقصص لتوضيح النقاط المهمة. ويعتبر "فن اللامبالاة" كتابًا ملهمًا ومفيدًا لأي شخص يريد تحسين جودة حياته وتحقيق التوازن فيها.

واليك في ما يلي مجموعة اقتباسات من كتاب فن اللامبالاة والتي تلخص بعض أهم أفكار الكتاب:

اقتباسات من كتاب فن اللامبالاة

اقتباسات من كتاب فن اللامبالاة
اقتباسات من كتاب فن اللامبالاة


إليك عشرة اقتباسات من كتاب فن اللامبالاة تلخص بعض أفكار هذا الكتاب المفيد، ونرجو ان تنال اعجباك وتستفيد منها في حياتك: 
  1. "السعادة ليست حالة تنتظر التحقق، إنها طريقة عيش الحياة."
  2. "علينا أن نتعلم كيف نواجه الألم، لأنه سيأتي في النهاية، الألم جزء من الحياة."
  3. "عدم المبالاة لا يعني الوحدة والانعزال؛ بل يعني أن تكون مرتاحًا لكونك مختلفًا عن الاخرين ولا تهتم لرأيهم فيك بعد ذلك "
  4. "بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه ، هناك حمولة خمسمائة رطل من الهراء في انتظارك. وهذا جيد تمامًا. الهدف ليس الابتعاد عن الهراء. الهدف هو العثور على الهراء الذي تستمتع بالتعامل معه "
  5. "الأشياء التي نفعلها بشكل يومي هي تعبير عن القيم الحقيقية التي نؤمن بها."
  6. "لا يمكنك الهروب من الألم، فإنه يأتي مع الحياة. ولكن يمكنك تحديد كيفية تعاملك معه."
  7. "علينا أن نتقبل الحقائق الصعبة في الحياة ونواجهها بصدر رحب. لأنه لن يجدي القلق شيئا في مواجهتها"
  8. "لا تأمل في حياة خالية من المشاكل. لا يوجد شيء من هذا القبيل. بدلا من ذلك ، تمنى حياة مليئة بالمشاكل الجيدة ."
  9. "لا تبحث عن السعادة، بل ابحث عن الهدف الذي يمنح حياتك القيمة والمعنى."
  10. "التركيز على الأشياء الهامة في الحياة يساعدنا على الابتعاد عن التفكير في الأشياء السطحية والتافهة."
  11. "النجاح يأتي من العمل الجاد والتحسين المستمر، وليس من الكسل والتراخي."
  12. "عندما نعتقد أنه يحق لنا دائمًا الشعور بالراحة والسعادة في جميع الأوقات، هذا هو الوقت الذي تضايقنا فيه الحياة."
  13. "كلما سعيت إلى الشعور بتحسن طوال الوقت ، قل شعورك بالرضا ، حيث إن السعي وراء شيء ما يعزز فقط حقيقة أنك تفتقر إليه في الأول."
  14. "عندما نتعلم كيف نتعامل مع الصعوبات والتحديات، نصبح أقوى وأكثر وعيًا."
  15. "لقد اتضح أن الشدائد والفشل مفيدان بالفعل بل وضروريان لتطوير أشخاص بالغين يتمتعون بعقلية قوية وناجحين."
  16. "التغيير ليس دائمًا سهلًا، ولكنه ضروري للنمو والتطور في الحياة."
  17. "الرغبة في تجربة أكثر إيجابية هي في حد ذاتها تجربة سلبية. ومن المفارقات أن قبول التجربة السلبية هو في حد ذاته تجربة إيجابية."
  18. "الحب غير الصحي يقوم على محاولة شخصين الهروب من مشاكلهما من خلال مشاعرهما تجاه بعضهما البعض - وبعبارة أخرى ، يستخدم كل منهما الآخر كمهرب. يعتمد الحب الصحي على إدراك شخصين لمشاكلهما الخاصة ومعالجتها بدعم بعضهما البعض ".
  19. "الحياة هي في الأساس سلسلة لا نهاية لها من المشاكل. إن حل إحدى المشكلات هو مجرد إنشاء مشكلة أخرى ".
  20. "لكي نكون سعداء ، نحتاج إلى حلول للمشاكل المستمرة. ولذلك فإن السعادة هي شكل من أشكال العمل المتواصل وليست شيئًا ممنوحًا لك"
  21. "النضج هو ما يحدث عندما يتعلم المرء أن يهتم فقط بما يستحق حقًا"
  22. "هناك إدراك بسيط ينبثق منه كل التحسينات الشخصية والنمو في الحياة.  هو إدراك أننا ، بشكل فردي ، مسؤولون عن كل شيء في حياتنا ، بغض النظر عن الظروف الخارجية. نحن لا نتحكم دائمًا في ما يحدث لنا. لكننا نتحكم دائمًا في كيفية تفسيرنا لما يحدث لنا ، وكذلك كيفية استجابتنا. سواء أدركنا ذلك بوعي أم لا ، فنحن دائمًا مسؤولون عن تجاربنا. "
  23. "في حياتي ، اهتممت بالكثير من الناس وأشياء كثيرة. كما أنني لم أهتم بالكثير من الناس وأشياء كثيرة. ومثل الطريق التي لم تسلك ، كانت المضايقات التي لم أهتم بها هي التي أحدثت الفارق ".
  24. "السفر هو أداة رائعة للتطوير الذاتي ، لأنه يخرجك من قيم ثقافتك ويظهر لك أن مجتمعًا آخر يمكن أن يعيش بقيم مختلفة تمامًا ولا يزال يعمل ولا يكره نفسه. هذا التعرض للقيم والمقاييس الثقافية المختلفة يجبرك بعد ذلك على إعادة فحص ما يبدو واضحًا في حياتك الخاصة والتفكير في أنه ربما لا يكون بالضرورة أفضل طريقة للعيش ".
  25. من المفارقات أن كونك منفتحًا على مخاوفك يجعلك أكثر ثقة وجاذبية حول الآخرين. ألم المواجهة الصادقة هو ما يولد أكبر قدر من الثقة والاحترام في علاقاتك. معاناة مخاوفك وقلقك هو ما يسمح لك ببناء الشجاعة والمثابرة. على محمل الجد ، "
  26. نحن نعاني لسبب بسيط وهو أن المعاناة مفيدة من الناحية البيولوجية. إنه وكيل الطبيعة المفضل لإلهام التغيير. لقد تطورنا لنتعايش دائمًا مع درجة معينة من عدم الرضا وانعدام الأمن ، لأنه المخلوق غير الراضي إلى حد ما وغير الآمن هو الذي سيقوم بأكبر قدر من العمل للابتكار والبقاء ".
  27. "توصيتي: لا تكن مميزًا ؛ لا تكن فريدًا. أعد تحديد مقاييسك بطرق عادية وواسعة. اختر أن تقيس نفسك ليس كنجم صاعد أو عبقري غير مكتشف. اختر أن تقيس نفسك ليس كضحية مروعة أو فشل ذريع. بدلاً من ذلك ، قم بقياس نفسك من خلال المزيد من الهويات العادية: طالب ، أو شريك ، أو صديق ، أو مبتكر.
  28. كلما كانت الهوية التي تختارها لنفسك أضيق وأندر ، كلما بدا أن كل شيء يهددك. لهذا السبب ، حدد نفسك بأبسط الطرق وأكثرها اعتيادية ، وهذا يعني غالبًا التخلي عن بعض الأفكار العظيمة عن نفسك: أنك ذكي بشكل فريد ، أو موهوب بشكل مذهل ، أو جذاب بشكل مخيف ، أو بشكل خاص ضحية بطرق لا يمكن للآخرين أبدًا القيام بها. هذا يعني التخلي عن إحساسك بالاستحقاق وعن اعتقادك بأنك مدين بشيء ما لهذا العالم ".
  29. "إذا كنت عالقًا في مشكلة ، فلا تجلس هناك وتفكر في الأمر ؛ فقط ابدأ العمل عليها. حتى إذا كنت لا تعرف ما تفعله ، فإن العمل البسيط للعمل عليه سيؤدي في النهاية إلى ظهور الأفكار الصحيحة في رأسك ".
  30. "كلما رغبت بشدة في أن تصبح غنيًا ، زاد شعورك بالفقر وعدم الجدارة ، بغض النظر عن مقدار الأموال التي تجنيها بالفعل. "
  31. "كلما رغبت بشدة في أن تكون مثيرًا ومطلوبًا ، كلما رأيت نفسك قبيحًا ، بغض النظر عن مظهرك الجسدي الفعلي."
  32. "اتخاذ القرار على أساس الحدس العاطفي، دون مساعدة العقل لإبقائه في السكة الصحيحة، أمر سيء دائمًا إلى حد كبير. أنت تعرف من الذي أسس حياتهم كلها على عواطفهم؟ أطفال يبلغون من العمر ثلاث سنوات. والكلاب. أنت تعرف ماذا يفعل الأطفال في سن الثالثة والكلاب أيضًا؟ ".
  33. " يريد الجميع أن يعيشوا حياة خالية من الهموم وسعيدة وسهلة ، وأن يقعوا في الحب والعلاقات المذهلة ، ويكسبوا المال ويكونوا مشهورين ويحظىون بالاحترام والإعجاب. الكل يريد ذلك. من السهل أن تريد ذلك. لكن السؤال الأكثر إثارة للاهتمام ، وهو السؤال الذي لا يفكر فيه معظم الناس أبدًا ، هو : "ما هو مقدار الألم الذي الذي تستطيع تحمله في حياتك؟ ما الذي ترغب في النضال من أجله؟ " لأنه يبدو أن هذا هو المحدد الأكبر لكيفية تحول حياتنا. وليس أحلام اليقظة "
  34. "كثير من الناس ، عندما يشعرون بنوع من الألم أو الغضب أو الحزن ، يتخلون عن كل شيء ويحضرون لتخدير ما يشعرون به. هدفهم هو العودة إلى "الشعور بالرضا" مرة أخرى بأسرع ما يمكن ، حتى لو كان ذلك يعني المواد الخادعة أو خداع أنفسهم أو العودة إلى قيمهم القذرة. تعلم كيفية تحمل الألم الذي اخترته. عندما تختار قيمة جديدة ، فأنت تختار إدخال شكل جديد من الألم في حياتك. استمتع بها. تذوقها. نرحب بها بأذرع مفتوحة. ثم تصرف على الرغم من ذلك ".
  35. المشاعر السلبية هي دعوة للعمل. عندما تشعر بها ، فهذا لأنه من المفترض أن تفعل شيئًا ما. المشاعر الإيجابية ، من ناحية أخرى ، هي مكافآت لاتخاذ الإجراء المناسب. عندما تشعر بها ، تبدو الحياة بسيطة ولا يوجد شيء آخر لتفعله سوى الاستمتاع بها ".
  36. "لن تكون سعيدًا أبدًا إذا واصلت البحث عن ماهية السعادة. لن تعيش أبدًا إذا كنت تبحث عن معنى للحياة ". (1)
  37. "مثلما يجب أن يعاني المرء من آلام جسدية لبناء عظام وعضلات أقوى ، يجب أن يعاني المرء من ألم عاطفي لتطوير مرونة عاطفية أكبر ، وإحساس أقوى بالذات ، وزيادة التعاطف ، وحياة أكثر سعادة بشكل عام."
  38. " إن الإخفاقات في العمل هي التي تؤدي إلى فهم أفضل لما هو ضروري للنجاح. من المفارقات أن الانفتاح على مخاوفك يجعلك أكثر ثقة وجاذبية حول الآخرين. "
  39. "السر يكمن في حل المشاكل، وليس في عدم وجود مشاكل في المقام الأول."
  40. "سوف تموت يوما ما. أعلم أن هذا واضح نوعًا ما، لكنني أردت فقط أن أذكرك في حالة نسيانك. أنت وكل من تعرفه سيموتون قريبًا. لهذا ابتسم واستمتع بحياتك كما هي فلا جدى من القلق.

أجمل 10 اقتباسات من كتاب فن اللامبالاة

  • 1- " إذا لم يكن لدى الشخص مشكلات، فإن عقله يبحث تلقائيا عن طريقة لاختراعها "
  • 2- " لا يمكننا أن نكون ناجحين حقا إلا في الأشياء التي نحن مستعدون للفشل فيها، وإذا كنا غير مستعدين للفشل، فإننا غير مستعدين للنجاح أصلا "
  •  3- " هناك أشخاص كثيرون لديهم هاجس أن يكونوا على صواب في حياتهم إلى حد يجعلهم لا يعيشون تلك الحياة أبدا "
  • 4- " إذا كنت قادرًا على شيء من اللامبالاة تجاه الألم، فإنك تصير شخصًا لا يمكن أن يُقهَر "
  •  ‏5- " لتعيش حياة هانئة سعيدة عليك بشئ من التواضع ثم سامح، وصافح. وتصدق تكن من الهادئين القانعين "
  • 6- " إن السفر أداة رائعة لتطوير الذات لأنها تنتزعك من قيم ثقافتك وتجعلك ترى أن هنالك مجتمعًا آخر يستطيع العيش بقيم مختلفة تمام الاختلاف وينجح في ذلك من غير أن يكره أفراده أنفسهم "
  •  ‏7- " لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت. وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية "
  •  ‏8- " يرغب الناس فى إقامة مشاريعهم الخاصة بهم. لكنك لن تكون رائد أعمال ناجحا إلا إذا عثرت على طريقة تجعلك تتقبل المخاطرة وحالات الفشل المتكررة "
  • 9- " إن الخوف من الموت نابع من الخوف من الحياة، و الإنسان الذي يعيش ملء حياته مستعدا للموت في أية لحظة "
  •  ‏10- " تأتى المرونة والسعادة والحرية من معرفة ما يجب الاهتمام به، والأهم من هذا أنها تأتي من معرفة ما ينبغي عدم الاهتمام به "