تعبير جميل عن القمر


- 22:36
القمر
القمر بالليل

منذ العصور القديمة، استخدم الإنسان القمر ودورانه المنتظم لمعرفة عدد الشهور والسنين، كما استخدم المسافرون والبحارة ضوء القمر ووجوده للتوجيه والملاحة.

القمر أيضًا حاضر جدًا في أساطير الشعوب وفي كل الثقافات ولطالما ألهم الشعراء والحكماء، وكان القمر قديما ولا يزال رمزا للحب والجمال والسكون.

وفي ما يلي نعرض تعبير جميل عن القمر ويمكن أيضا إعتماده كموضوع إنشاء لطلاب وتلاميذ المدارس :

تعبير جميل عن القمر

أليست معجزة أن القمر يدور حول الأرض دون أن يتوقف كل يوم، ويتحول من هلال الى بدر، ويصنع ليالي حالمة لكل الناس على هذا الكوكب؟ على الأقل الأمر يستحق التفكير بعمق في الأمر مرة واحدة.

لطالما كان لليل معنى خاص بالنسبة لي. طوال اليوم أنتظر أن أرحب بالليل مرة أخرى بقمره الساطع وأغمر نفسي بجماله اللامع بين النجوم والسحاب.

القمر جميل. القمر هادئ . القمر مشرق ويضيء الليالي المظلمة بضوئه الجميل دون أي توقف. هذا جدير بالشكر والثناء لله الخالق العظيم! 

لطالما كان القمر رمزا للجمال والصفاء والهدوء، وبه عرف القدماء عدد الشهور والسنين.

القمر الساطع لديه قصص ليخبرنا بها. من القلوب المكسورة التي عرف أسرارها ، إلى القلوب السعيدة التي شهد سعادتها وحبها ونظر إليها بابتسامة. 

أحيانًا أقول لنفسي، أتمنى لو كنت على سطح القمر. أتمنى أن أصبح كبيرًا وجميلًا بما يكفي لأكون أذنًا مستمعة لشعوب العالم وأحتفظ بأسرارهم في صدري. أو سلط الضوء عليهم بسخاء واجعل لياليهم ممتعة وجميلة أكثر.

للأسف، أنا لست في مكان القمر، لكنني سعيد لأن الله باركنا مرة أخرى وقدم لنا مثل هذه النعمة التي يمكننا أن نرى القمر الجميل كل ليلة وننسى كل أحزاننا.

تأخذ ليالينا لونًا ورائحة مختلفة بضوئه الجميل وتجلب السلام والسكينة لكياننا بالكامل. ضوء القمر مليء بالمشاعر الجيدة والإيجابية. 

بحيث يكفي أن نحرك أقدامنا خارج المنزل ليلاً ونمشي قليلاً تحت ضوء القمر. في تلك اللحظة ندرك المعجزة الكامنة في هذه العطية الإلهية وتمتلئ قلوبنا بالمشاعر الطيبة والحيوية.

أمنيتي أن أصعد إلى سفينة فضائية وأصل إلى القمر في أقصر وقت ممكن. أريد أن أتطرق إليه بيدي وأكتشف أسراره الداخلية. 

كما في العصور القديمة، كان السفر إلى القمر يعتبر مستحيلًا ، ولكن الآن هناك أشخاص ذهبوا إلى هناك بأقدامهم، لذلك ستتحقق أمنيتي هذه وسأرى اليوم الذي سأهبط فيه على القمر وأستمتع بذلك مباشرة وأعيش أفضل رحلة في حياتي.