نصائح مهمة من أجل حلاقة وجه أنيقة للرجال والنساء


- 01:34
حلاقة الوجه
طريقة حلاقة الوجه فن يجب اتقانه


من الأشياء التي تجعلك دائمًا تبدو أنيقًا وجذابًا هو الحلاقة الجيدة، وإزالة الشعر الزائد بالجسم، والاعتناء بنفسك ومراعاة مبادئ النظافة. 

هذا هو السبب في أن التنظيف والحلاقة وإزالة الشعر غير المرغوب فيه في الجسم، هي إحدى المهام التي يجب عليك قضاء الوقت فيها لتبدو دائمًا جذابا وأنيقا.

للحصول على حلاقة وجه أنيقة وقصة شعر جيدة، ستساعدك معرفة بعض النصائح ومعرفة أنواع الأدوات التي يمكن إستخدامها. 

في هذه المقالة بمعهد تطوير الذات، سوف تجد نصاح مهمة لحلاقة وجه أنيقة، وكيفية إزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه، وستتعلم المزيد كل شيء يخص حلاقة الوجه للرجال والنساء  بالتفصيل.

1. هل استخدام ماكينة الحلاقة يسبب المزيد من الشعر؟

الكثير يطرحون السؤال: هل الشفرة تزيد شعر الوجه للرجال والنساء، وإذا سألت كبار السن عما إذا كان حلق الشعر الزائد سيجعله ينمو بشكل أسرع أم لا، فسوف يهزون رؤوسهم بطريقة تعتقد أن إيمانهم يستند إلى أدلة من البحث العلمي والخبرة. 

لكن الحقيقة أن حلق الشعر غير المرغوب فيه بشفرة الحلاقة لا يزيد من نموه؛ لذا، إذا كنت قلقًا بشأن هذه المشكلة حتى الآن، ولم تذهب لاستخدام ماكينة الحلاقة بسبب الخوف من نمو الشعر الزائد، فمن الآن فصاعدًا افعل ذلك بأمان.

2. ما هي افضل ماكينة حلاقة يمكن استخدامها؟

ماكينة حلاقة
 ماكينة حلاقة  ثلاثية الشفرات

عالم اليوم هو عالم من التنوع وإيجاد إجابات متعددة لاحتياجات مختلفة. لهذا السبب، يمكن العثور على نماذج مختلفة من ماكينات الحلاقة في السوق في هذا العصر. الفئة الأولى لجميع أنواع ماكينات الحلاقة وشفرات الحلاقة تنقسم إلى مجموعتين للنساء والرجال.

صممت شركات بارزة مثل جيليت منتجات متخصصة مختلفة للرجال والنساء، والتي لا تختلف فقط من حيث اللون، ولكن أيضًا من حيث عدد الشفرات والأناقة والوظائف.

على سبيل المثال، غالبًا ما تكون شفرة الحلاقة جيليت النساء وردية أو نيلية؛ بينما الجيليت الرجالية لها ألوان أغمق مثل الازرق. 

نظرًا لأن كثافة شعر الرجال أكبر من كثافة شعر النساء، فإنهم بحاجة إلى المزيد من الشفرات، وأخيرًا شكل ماكينة الحلاقة النسائية أكثر أناقة من موديلات الرجالية.

3. ما هو عدد الشفرات الأفضل في آلة الحلاقة؟

الفئة الثانية تتعلق بعدد الشفرات. عادةً ما تكون شفرات الحلاقة عبارة عن شفرة واحدة أو شفرتين أو ثلاث شفرات. ضع في اعتبارك أن المزيد من الشفرات ستمنحك حلاقة أسرع وأنظف.

 ولكن إذا كان الشعر الذي تريد قصه قصيرًا، فمن الأفضل اختيار خيار واحد أو اثنين من الشفرات. يؤدي العدد الأكبر من شفرات الحلاقة إلى مزيد من جفاف الجلد لأن الشفرة ستتفاعل مباشرة مع الطبقات السطحية للجلد.

4. ما هي شفرة الحلاقة المناسبة لك؟

كل يوم، تضيف العلامات التجارية المختلفة المزيد من الميزات إلى ماكينات الحلاقة الخاصة بهم، والتي يجب أن تختارها حسب احتياجاتك. 

على سبيل المثال، تمتلك بعض العلامات التجارية رأسًا منزلقًا يسبب اهتزازًا على سطح الجلد ويساعد على رفع الشعر قليلاً عن السطح وتسهيل الحلاقة. تحتوي جميع العلامات التجارية تقريبًا على طبقة زلقة ملونة وتجعل الشفرة زلقة على سطح الجلد، وكلما تغير لونها وتحول إلى اللون الأبيض، فهذا يعني نهاية عمرها.

تركز بعض العلامات التجارية بشكل أكبر على المنتجات التي تستخدم لمرة واحدة، بينما يركز البعض الآخر على إنتاج مقابض ثابتة يمكنها استيعاب ماكينات الحلاقة الجديدة. عندما تصبح شفرات هذه الآلات بطيئة يجب التخلص منها، أو يمكنك الذهاب لشراء شفرات احتياطية. 

وهذه النماذج هي خيارات جيدة خاصة لأولئك الذين يهتمون بالبيئة. مع هذا، ليست هناك حاجة لشراء شفرة حلاقة بمقبض بلاستيكي.

5. التعرف على أفضل أنواع ماكينات الحلاقة

ماكينات الحلاقة الكهربائية
آلة الحلاقة الكهربائية


آلة الحلاقة مقسمة إلى فئتين للنساء والرجال. تُعرف الإناث عمومًا باسم Epilid، وينقسم الذكور إلى فئتين: Mozen (أو Moser) و Shaver، ولكل منهما فئاتها الخاصة.

على سبيل المثال، تنقسم ماكينات الحلاقة للرجال بشكل أساسي إلى أربع فئات: ماكينة قص مفردة، ماكينة قص مزدوجة، ماكينة حلاقة ثلاثية، وآلة دوارة، كما أن ماكينة Mozen أو Moser هي أيضًا خيارات مناسبة لقص اللحية أو حلاقة الرأس بأمشاط مختلفة ؛ حتى تتمكن من قص الشعر من أدنى مستوى إلى مستويات أعلى.

أجهزة إزالة الشعر للنساء تبدأ أيضًا من أنواع بسيطة وتصل إلى خيارات بمزيد من الميزات مثل المبرد لتقليل الألم، والتي يمكن للجميع اختيارها حسب الحاجة وعدد مرات استخدام الجهاز.

على سبيل المثال، يجب على الشخص الذي لديه شعر كثيف وله جذور قوية أن يختار ماكينة حلاقة ذات مبرد ليعاني من ألم أقل؛ ولكن بالنسبة للأشخاص الذين لديهم شعر أقل وأرق مع جذور فضفاضة، فمن الأفضل استخدام الخيارات التقليدية. 

6. ماذا علي أن أفعل لمنع نمو الشعر غير المرغوب فيه؟

تحدث مشكلة تكوّن الشعر غير المرغوب فيه كثيرًا، خاصةً في حالة النساء اللواتي يستخدمن الشمع أو حتى يستخدمن طرق اخرى لإزالة هذا الشعر. 

ومن أجل منع نمو الشعر غير المرغوب فيه قدر الإمكان، من الأفضل الحلاقة بشفرة الحلاقة حادة بعد كل استخدام أو استخدامين لكريم ازالة الشعر أو الشمع او مزيلات الشعر الاخرى. في الوقت نفسه، يوصى باستخدام مزيلات الشعر الطبية التي تباع في الصيدليات ومحلات التجميل لهذا الغرض.

7. تنبيه مهم قبل أستخدم كريم إزالة الشعر

كريمات إزالة الشعر أو بخاخات إزالة الشعر من الخيارات الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة. تشمل النقاط التي يجب الانتباه إليها قبل استخدام كريم إزالة الشعر أو البخاخ ما يلي:

  1. تأكدي أولا من اختبار كريم إزالة الشعر على جزء صغير من الجلد فوق الدراع مثلا قبل استخدامه، ثم انتظري مرور 20 دقيقة وذلك للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه كريم إزالة شعر الوجه والجسم.
  2. إذا كان لديك شعر كثيف، فمن الأفضل أن تستخدمي خيارات أخرى للحلاقة، مثل شفرة الحلاقة؛ لأنه عادة خلال الوقت الذي يُسمح لك فيه بوضع الكريم على الجلد، لا يختفي الشعر الكثيف ويجب أن يبقى الكريم على الجسم لفترة أطول، مما يؤدي إلى تلف وتضرر الجلد.
  3. بعد استخدام كريم إزالة الشعر، يصبح الجلد جافًا. إذا لم يكن هناك عائق في تعليمات الكريم، استخدم المستحضرات أو المرطبات بعد العملية ويفضل أن تكون عديمة الرائحة.
  4. يجب أقتناء أفضل كريم بعد حلاقة الوجه للنساء من الصيدليات أو من محلات التجميل الموثوقة.
  5. إقرأ أيضا: أفضل الأطعمة التي تمنع ظهور البثور على الوجه.

نصائح إضافية مهمة لحلاقة أنيقة للرجال والنساء

  • عند استخدام ماكينة الحلاقة أو شفرة الحلاقة، يجب استخدام رغوة الحلاقة للجسم أومعجون اللحية لحلق الوجه.
  • لا تستخدم الشفرة أبدًا على الجلد الجاف، لأن ذلك يسبب اضرار للبشرة.
  • بعد الحلاقة، استخدم المرطبات الخاصة لمنع جفاف الجلد ولتفادي أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة.