فوائد القرفة للتخسيس وإنقاص الوزن


- 03:15
القرفة من أشهر أنواع البهارات في الطب التقليدي والمطبخ والتي تم استخدامها في الطب القديم منذ آلاف السنين وتعتبر القرفة اليوم من أكثر البهارات اسعمالا في مجال التخسيس والتنحيف وانقاص الوزن.

يقال إن القرفة ومشروبها بالإضافة إلى المساعدة في الوقاية من السمنة، و يمكن أن تكون مفيدة أيضًا في التنحيف والتخسيس وإنقاص الوزن ، لكن هل يمكننا الاعتماد على هذه الادعاءات واستخدام القرفة كغذاء للتخسيس؟

للإجابة على هذا السؤال والتعرف على فوائد القرفة للتخسيس، تابع قراءة هذا الموضوع على موقع معهد تطوير الذات، قراءة ممتعة.

فوائد القرفة للتخسيس 

فوائد القرفة للتخسيس
القرفة من البهارات المفيدة للتخسيس 


يؤكد الكثير من خبراء التعذية أن القرفة يمكن أن تؤثر على إنقاص الوزن بطرق مختلفة بسبب مكوناتها الخاصة ، بما في ذلك:

يبدو أن القرفة تزيد من حساسية الأنسولين وتخفض نسبة السكر في الدم ، وهو المفتاح لفقدان الوزن والتحكم في مرض السكري من النوع 2.

من المعروف أن القرفة تزيد من التمثيل الغذائي في الجسم لأن الجسم يحتاج إلى طاقة أكبر لهضمها أكثر من العديد من الأطعمة.

 تحتوي القرفة على الألياف ، وهي مادة مغذية تلعب دورًا مهمًا في خلق الشعور بالشبع على المدى الطويل وتساعد على تقليل الجوع والشهية.

ثبت علميًا تأثير القرفة في خفض نسبة السكر في الدم والسيطرة على مرض السكري ولا شك في ذلك.

على الرغم من قلة الأدلة على دور القرفة في زيادة التمثيل الغذائي في الجسم ، إلا أنه يبدو أن هذه التوابل لها تأثير جيد في إنقاص الوزن من خلال تعزيز التمثيل الغذائي في الجسم ، لأنه في كثير من الأحيان عندما يصبح الشخص مقاومًا للأنسولين ، لا يتم استقلاب السكر وتحويله إلى الدهون: القرفة تمنع ذلك عن طريق تحفيز الأنسولين والتمثيل الغذائي.

لا شك في تأثير الألياف على إنقاص الوزن ، لكن الألياف الموجودة في القرفة لا تكفي لمساعدتك على إنقاص الوزن ما لم تستهلك كميات كبيرة منها خلال النهار ، ناهيك عن الإفراط في تناول القرفة يمكن أن يسبب التسمم.

بعد كل شيء ، القرفة تساعدك على التخسيس وإنقاص الوزن لأن إضافة القليل منها إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة ، على الرغم من انخفاض السعرات الحرارية ، تعطي القرفة الأطعمة طعمًا رائعًا يقلل بشكل كبير من الحاجة إلى السكر أو المحليات.

القيمة الغذائية للقرفة

القيمة الغذائية للقرفة
القرفة غنية بالالياف وقليلة السعرات الحرارية


تجدر الإشارة إلى أن 1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ، والتي يمكن أن تعطي مذاقًا حلوًا ولطيفًا للطعام ، تحتوي فقط على 6 سعرات حرارية و 2 جرام من الكربوهيدرات وأكثر بقليل من 1 جرام من الألياف، ونسبة مهمة من المعادن والفيتامينات.


كيفية استخدام القرفة لانقاص الوزن

هناك أفكار جيدة وصحية لإضافة القرفة إلى نظام التخسيس ، ومنها:

  1. تبدو إضافة بعض مسحوق القرفة إلى دقيق الشوفان رائعة.
  2. لجعل طعم القهوة جيدًا ، بالإضافة إلى إضافة القليل من مسحوق القرفة إلى فنجان قهوتك ، يمكنك أيضًا إضافة القليل منه إلى مسحوق القهوة قبل التخمير لإعطاء مشروبك نكهة عميقة ويحتاج إلى نكهة.
  3. قد لا تصدق ذلك ، لكن رش القليل من مسحوق القرفة على قطع من التفاح والموز والخوخ والكمثرى وسلطة الفاكهة يمكن أن يكون طريقة جيدة لتنويع نكهات الفاكهة الشائعة.
  4. للاستفادة من خصائص الزبادي والقرفة لفقدان الوزن ، يمكنك استخدام القرفة لتذوق الزبادي اليوناني قليل الدسم أو الجبن المحلي قليل الدسم أو جبن الريكوتا.
  5. يعتبر شاي القرفة من أفضل الطرق للاستفادة من خواص هذه البهارات في التخسيس والتي بالإضافة إلى الخصائص المذكورة تساعد على هضم الأطعمة بشكل أفضل والقضاء على الانتفاخ والانتفاخ.