فوائد القرفه المطحونه للشعر

فوائد القرفه المطحونه للشعر


- 05:15

تعتبر القرفة المطحونة ذات فوائد عظيمة للشعر والبشرة ، وهي من التوابل المستمدة من اللحاء الداخلي لشجرة القرفة. وتنتج من لحاء  هذه الشجرة ايضا زيوت عطرية تستعمل في الطب البديل. 

وقد تم استخدام القرفة المطحونة في الطب البديل عامة وفي في الطب الهندي التقلدي خاصة لعدة قرون لتليين الشعر ولعلاج أمراض مثل القشرة والأنفلونزا وعسر الهضم. 

تحتوي القرفة المطحونة على الفيتامينات و الألياف والمنغنيز والكالسيوم والحديد ، وهي شائعة الاستخدام في العديد من الأطعمة. توضح هذه المقالة فوائد القرفه المطحونه للشعر ، حيث للقرفة المطحونة خصائص فريدة  لعلاج الكثير من مشاكل الشعر والجلد والصحة عامة .

فوائد القرفه المطحونه للشعر

فوائد القرفه المطحونه للشعر

1. القرفة المطحونة تحفز نمو الشعر.

واحدة من أهم الفوائد الفريدة للقرفة هي تحفيز نمو الشعر. شعرك سوف يحب مزيج من العسل والقرفة! استخدم قناع الشعر هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبيضة واحدة. ضعي القناع على شعرك واتركيه يستريح لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بشامبو خفيف. إقرأ أيضا: الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر ولمعانه.

2. القرفة المطحونة تنظف فروة الرأس من السموم.

القرفة تغذي فروة الرأس عن طريق التقشير. اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة كبيرة من العسل وربع كوب من زيت الزيتون الدافئ وقم بتدليكها فروة الرأس لبضع دقائق. هذا سوف يعمل على تنظيف فروة الرأس من الترسبات. اسمح له بالبقاء على شعرك لمدة 5 دقائق ثم اغسله بشامبوان للشعر العادي. إقرأ أيضا: العناصر الغذائية اللازمة لمنع لتساقط الشعر.

3. القرفة المطحونة لتلميع الشعر

منذ العصور القديمة، كانت القرفة المطحونة في الهند تستخدم لتميع الشعر ، حيث تحتوتي القرفة علىى عناصر غذائية خاصة تعمل على تعزيز الشعر نموه. وشراب القرفة مفيد للصحة عامة، حيث تعمل القرفة على تحسين الدورة الدموية في الجسم ، مما يضمن حصول الشعر وفروة الرأس على العناصر الغذائية الاساسية التي يحتاجها ، مما يؤدي إلى شعر قوي وجميل وصحي ولامع.