طريقة ازالة اللاصق (الإستيكر) من زجاج السيارة بسهولة


- 07:24
الكثير من أصحاب السيارات يواجهون مشكلة في إزالة اللاصق والملصقات التي يسميها المصريون "الإستيكرات sticker" من على جسم  وزجاج السيارة او العربية، سواء كانت على الزجاج الامامي او الخلفي.

حيث تجد الكثير من اصحاب السيارت يكون زجاج عرباتهم وسياراتهم مليء بهذه الملصقات. وتجد الكثير منهم يبحث عن طريقة إزالة اللاصق من زجاج السيارة.

ولما يحاولون إزالة هذه اللاصق والملصقات والإستيكر من على زجاج العربية تلتصق بقايا الملصق على الزجاج، ومن أجل حل هذا المشكل بسهولة، نعرض في ما يلي أسهل وأفضل طريقة تزيل بها الملصقات والإستيكرات أَيًّا كان حجمها وَأَيًّا كان مدة لصقها على السيارة حتى لو من سنة. اليك أسهل طريقة إزالة اللاصق من زجاج السيارة.

شرح طريقة إزالة آثار اللاصق (الإستيكرات) من زجاج السيارة بسهولة 

طريقة إزالة آثار اللاصق (الإستيكرات) من زجاج السيارة بسهولة
عادة يترك اللاصق اثار يصعب ازالتها يدويا من على زجاج السيارة 


الموضوع بسيط جِدًّا وغير مكلف ولن تحتاج أي أدوات خاصة غير متوفرة لديك، وكل ما في الأمر أن تغلي مياه على النار في اناء في البيت وتترك المياه حتى تغلي تَمَامًا. ثم تضعها في بخاخة الرش اليدوية. مثل هذه:

ازالة اللاصق (الإستيكرات) من زجاج السيارة بسهولة

الخطوة الأولى: ترطيب اللاصق

تقوم برش وإزالة الطبقة الخارجية  للاصق أو الملصقات من على السيارة بيديك أولا بعد ترطيبها بالمياه، وبمجرد ما تزيلها ستترك البقايا وأثر اللصاق في مكانها وهنا يبدأ العلاج بتطبيق هذا الطريقة البسيطة، وتعتبر هذه أسهل طريقة إزالة الإستيكر من زجاج السيارة.

الخطوة الثانية: رش الماء الساخن

تبدأ العملية برش الماء الساخن على مكان اللاصق أو الملصق أو الإستيكر  بالرش فوق مكان اللاصق، وَطَبْعًا تجنب تَمَامًا إن المياه تلمس يديك كي لا تحترق لأنها تبقي ساخنة. وبعد الرش أنتظر 30 ثانية.

الخطوة الثالثة: التقشير والكشط

 ثم تبدأ في تقشير  بقايا اللاصق والملصق أو الإستيكر بمنشفة ناعمة أو فوطة نظيفه، ويراعي انك مَثَلاً كلما قمت برش المياه تقوم بالتقشير والكشط قليلا بواسطة منشفة نظيفة وكشّاطة باستيكية، وهكذا حتى تزيل أثر الملصق بالكامل دون أي ضرر على زجاج السيارة.

ازالة اللاصق (الإستيكرات) من زجاج السيارة بسهولة


العملية كلها لن تاخد منك في  إزالة الملصق أو الإستيكر الواحد أكتر من دقيقة ونص أو دقيقتين وستجد ان اللزق الذي تركه الملصق أو الإستيكر قد زال بسهولة سَوَاء كان على أبواب السيارة  أو على الزجاج ، فقط بواسطة المياه الساخنة.

إذا ظلت بعض آثار اللصاق عالقة مكان المصلق، ولم تقوم المياه الساخنة بإزالتها بالكامل، يمكن استعمال قطعة قماش مبللة بالبنزيل أو باستعمال المنظف الذي يزيل الدهون والرواسب العالقة مثل منظف WD40، وسيعود مكان المطلق إلى بريقه  كما كان في الأول.


في حالات نادرة جدا إذا إستعصي زوارل اثر اللاصق نهائيا بهذه الطريقة على الزجاج تقوم برش اثار اللاصق بالمياه الساخنة  واتركه لمدة دقيقة، ثم استخدم شفرة حلاقة لكشطه من الجوانب بلطف شديد بشكل مائل، ثم رش المزيد من المادة اللزجة وامسحها. قد ترغب في استخدام بعض منظفات الزجاج بعد ذلك مباشرة للتخلص من الطبقة الدهنية التي يتركها اللاصق نهائيا.