تحذير عند السياقة لا تمسك مقود السيارة بهذه الطريقة الخاطئة


- 05:13
اثناء قيادة السيارة داخل المدينة وفي الأماكن الضيقة، أو خلال السياقة في الطرق السريعة المختلفة خارج المدينة أثناء السفر، يقوم الكثير من السائقين خصوصا فئة بالشباب بمسك مقود السيارة  Steering wheel (الطارة ) بطرق و وضعيات مختلفة.

 لكن هناك وضعيات خاطئة خطيرة جدا لا ينصح السائقين أبدًا بإستعمالها أثناء قيادة السيارة، مثل لطريقة الخاطئة التالية، خصوصا في السرعات الكبيرة في الطرق السريعة غيرها. وهذا التحذير موجه للجميع.

تحذير: هذه أسوأ وضعية لمسك مقود السيارة 

مسك مقود السيارة
لا تمسك مقود السيارة بهذه الطريقة الخاطئة أبدا


لا تمسك مقود السيارة من الداخل بيد معكوسة كما في الصورة أعلاه، كما يفعل الكثير من الشباب المتهورين اليوم أثناء القيادة، لأن بهده الوضعية لا يمكنك التحكم الصحيح وبالدقة المطلوبة في توجيه السيارة يمينا ويسارا، ثانيا لاقدر الله إذا إصتدمت السيارة مع أي سيارة أمامها أو حاجر، تنفتح الوسادة الهوائية (الإيرباج  Airbag) بقوة في أقل من الثانية ولو أنت علي هذه الوضعية  ستنكسر يديك الى نصفين !! أو ينخلع مفصل كتفك!.

الإيرباج  Airbag الوسادة الهوائية
ينفتح  الإيرباج  Airbag في السيارة بقوة في اقل من ثانية


تعبر هذه هذه الطريقة الخاطئة في مسك مقود السيارة عن التهور التام ، ومن الجيد بشكل مثير للدهشة أن هذه الطريقة غير مريحة لليدين على الاطلاق، ورغم ذلك تتصدر أكثر الأوضاع شيوعًا في مسك المقود لدى الشباب!. 

حسنًا، الأن اتضح لك أن هذه الوضعية غير صحيحة بل هي خطيرة جدا على سلامتك، وكتنيه ضروري منا، إذا كنت تقود السيارة بسرعة 100 كيلومتر في الساعة وما فوق، يجب أن تمسك المقود بيديك الأتنين  وبالطريقة الصحيحة، من أجل التحكم الجيد في العربة وتوجيه السيارة بدقة، ويكون رد الفعل سريعًا وصحيحًا  في الوقت المناسب لو حصل أى خطر بشكل مفاجئ.

الطريقة الصحيحة لمسك مقود السيارة

الطريقة الصحيحة لمسك مقود السيارة

هذه هي الطريقة  الصحيحة والسليمة لمسك مقود السيارة أثناء السياقة