فوائد التمر الأسود


- 10:47
فوائد التمر ألاسود  لا تصدق في بعض الحالات وممتازة في حالات أخرى! هذه الفاكهة اللذيذة التي تتواجد بكثرة لحسن الحظ في العديد من البلدان في العالم  ، لها فوائد عديدة ، سنودر من بينها خمسة فوائد مهمة  للتمر الأسود Black dates في هذا المقال. بعد قراءة هذه الخصائص ، من غير المحتمل أن تتمكن من إزالة التمر الأسود من سلة طعامك.

فوائد التمر الأسود

فوائد التمر الأسود



في ما يلي لائحة بأهم فوائد التمر الأسود بالترتب : 

1. التمر الأسود غني بالعناصر الغذائية


إذا كنت ستنشئ ملفًا شخصيًا لكل طعام وتعرض قائمة بفوائده ، فستكون التمر الأسود أحد الفائزين في الملف الشخصي الأكثر ربحية من بين الأطعمة الأخرى. اعتمادًا على ما إذا كان التمر طازجًا أو مجففًا ، ستختلف السعرات الحرارية. من الطبيعي أن تحتوي التمور المجففة مثل تمور Pyaram أو التمور العادية على سعرات حرارية أعلى من التمور الرطبة. القاعدة العامة هي أن الفواكه المجففة بها سعرات حرارية أكثر ، لذا كن حذرًا عند شراء التمر .

أعلى كمية من السعرات الحرارية في التمور عامة مرتبطة بالكربوهيدرات. مع القليل البروتين. بالإضافة إلى محتواها من السعرات الحرارية ، يحتوي التمر الأسود على معادن وفيتامينات مفيدة للغاية وأساسية. أضف كل هذا إلى كمية الألياف العالية في هذه الفاكهة.

2. التمر الأسود مصدر غني بالألياف


لأن الألياف لها خصائص مذهلة للجسم والحصول على ما يكفي من الألياف له تأثير كبير على صحتك الجسدية والعقلية ، فإدراج التمر في نظامك الغذائي سيسهل عليك الحصول على كمية الألياف التي يحتاجها جسمك وتشمل فوائدها تحسين الهضم ومنع الإمساك.

في دراسة عن فوائد تناول التمر الأسود ، تحسنت الحالة المعوية لـ 21 شخصًا ، تناول كل منهم سبعة تمرات يوميًا ، بشكل ملحوظ على مدار 21 يومًا.

بالإضافة إلى مشكلة الهضم ، فإن ارتفاع نسبة الألياف في التمر الأسود يؤثر أيضًا على التحكم في نسبة السكر في الدم. تعمل الألياف على إبطاء عملية الهضم وبالتالي تمنع الارتفاع المفاجئ في نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام.


3. غني بمضادات الأكسدة المضادة للأمراض


كما ذكرنا سابقًا ، فإن التمر الاسود غني بمجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا مهمًا في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

مضادات الأكسدة تحمي خلاياك من الجذور الحرة. هذه الجذور عبارة عن جزيئات غير مستقرة قد تؤدي إلى تفاعلات في الجسم تؤدي في النهاية إلى المرض.

مقارنة بالفواكه المماثلة مثل التين والبرقوق ، فإن كمية مضادات الأكسدة الموجودة في التمر الأسود أعلى بكثير.

تحتوي التمر الأسود على وجه الخصوص على المواد الثلاث التالية كمضادات للأكسدة:

· مركبات الفلافونويد:
تقلل مضادات الأكسدة القوية من خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية ، وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن مركبات الفلافونويد يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ومرض الزهايمر وأنواع معينة من السرطان.

· الكاروتينات: 
ثبت أن مضادات الأكسدة هذه يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض العين مثل صحة القلب وتقلل من فقدان الغشاء المخاطي للعين.

· حامض الفينول: 
هذا النوع من مضادات الأكسدة المعروفة المضادة Althabyash. كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

4. التمر الأسود مفيد لتحسين صحة الدماغ


فائدة صحية أخرى للتمر الأسو د وللتمور عامة هي دورها في تحسين وظائف المخ. أظهرت الملاحظات المعملية أن تناول التمر يمكن أن يقلل من علامات الالتهاب في الدماغ. يمكن أن تخفض التواريخ عنصر الإنترلوكين 6 أو IL-6. يرتبط هذا العنصر بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض مثل الزهايمر.

في التجارب التي أجريت على الحيوانات ، تبين أن التمور تقلل من نشاط بروتين بيتا اميلويد. تفعيل هذا الخيار يؤدي إلى تكوين لويحات الدماغ. لذلك ، فإن تناول التمر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالبلاك والأمراض ذات الصلة. تمنع اللويحات الاتصال السليم بين خلايا الدماغ ، مما قد يؤدي في النهاية إلى موت الخلايا والأمراض مثل الزهايمر.

وجدت دراسة أخرى أجريت على الفئران أن الثدييات التي تناولت أطعمة ممزوجة بالتمر تتمتع بذاكرة وقوة تعلم أفضل بشكل ملحوظ. ومن المثير للاهتمام أن هذه الفئران لديها سلوكيات مرتبطة بالتوتر أقل من الفئران الأخرى.

يتطلب تأكيد هذه النتائج على البشر أيضًا مزيدًا من البحث.

5. التمر الأسود مفيد لتسهيل  الولادة


أظهرت بعض الأبحاث أن التمر  الأسود يمكن أن يسهل عملية الولادة المتأخرة عند النساء.

استهلاك هذه الفاكهة في الأسابيع الأخيرة من الحمل يحسن اتساع عنق الرحم. يبدو أن مواعيد الأكل تقلل من وقت التسليم.

في إحدى الدراسات ، تم إعطاء 69 امرأة حامل ستة تمرات  يوميًا لمدة أربعة أسابيع قبل الولادة. كان لدى هؤلاء النساء 20 ٪ من الولادات الطبيعية أكثر من النساء الأخريات ، وتم تقليل الوقت الذي يقضينه في غرفة العمليات.

تشبه وظيفة التمر في الجسم وظيفة مستقبلات الأوكسيتوسين في الجسم. هذا الهرمون المبهج والمحب ضروري أيضًا للرابطة العاطفية بين الأم والطفل.

مستويات السكر الطبيعية والسعرات الحرارية المناسبة في التمر تحافظ على مستويات الطاقة مرتفعة أثناء الحمل.

القيمة الغذائية للتمر الأسود 

من الجيد معرفة أنه في المتوسط ​​، يحتوي كل 100 جرام من التمر الأسود على العناصر الغذايئة التالية:
  • · 277 كالوري
  • 75 جرام من الكربوهيدرات
  • · 7 غرامات من الألياف
  • 2 جرام من البروتين
  • 20٪ بوتاسيوم
  • 14٪ مغنيسيوم
  • · 15٪ نحاس
  • · 5٪ حديد
  • 12٪ فيتامين ب 6