فوائد التمر لصحة الأطفال


- 10:14
وفقًا للأطباء وخبراء التغذية، فإن العناصر الغذائية الأساسية لنمو الأطفال، تجعل من التمر أحد الأطعمة الهامة المناسبة للأطفال والكبار بفضل فوائده الكثيرة.

يحتوي التمر أيضًا على فيتامينات ب 1 ، ب 2 ، النياسين ، فيتامين أ ، ب 6 وفيتامين ك. التمر مصدر جيد للسكر والألياف الغذائية . يحتوي التمر على الفركتوز وسكر العنب ، مما يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها. كل هذه العناصر الغذائية ضرورية لنمو الطفل.

فوائد التمر لصحة الأطفال 

فوائد التمر لصحة الأطفال


يمكن للأطفال منذ سن ستة أشهر وما فوق تناول التمر. في البداية ، يمكن إدراج التمر في نظام الطفل الغذائي على شكل هريس. ومع ذلك ، بعد الرضاعة الأولى للطفل مع كل طعام جديد ، من الضروري الانتظار لمدة ثلاثة أيام والاستمرار في تقديم هذا الطعام للطفل إذا لم تكن هناك حساسية.

نظرًا لأن التمر غني بالعناصر الغذائية الاساسية ، فإن تناوله يساعد في نمو الطفل البدني والعقلي للأطفال. وفي ما يلي أهم الفوائد الصحية للتمر للأطفال:

نمو الدماغ:

 البوتاسيوم مفيد جدًا لنمو الدماغ ويوجد بكثرة في التمر ، لذلك يمكن تضمين التمر في النظام الغذائي للطفل للنمو المعرفي.

الوقاية من عسر الهضم:

 يعالج التمر عسر الهضم ويصحح البكتيريا أو المشاكل ذات الصلة في القناة الهضمية. تُلاحظ مشكلة عسر الهضم عند العديد من الأطفال ولهذا السبب يواجه الأطفال العديد من المشاكل الجسدية ، لذلك بمساعدة التمر يمكن حماية الطفل من عسر الهضم.

الحفاظ على صحة الكبد:

 الأطفال حساسون للغاية لذا فهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروسات والبكتيريا التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الكبد. يمكن أن تؤدي اضطرابات الكبد إلى أمراض خطيرة مثل اليرقان والسل والتهاب الكبد.

علاج قرحة المعدة: 

إذا كان الطفل يعاني من قرحة في المعدة ، فإن خصائص التمر تساعد في تقليل هذه المضاعفات والالام المزعجة.

نمو الأسنان: 

استهلاك التمر مفيد لنمو الأسنان ويساعد أيضًا على تقوية اللثة والأسنان، بشرط الحصر على تنظيفها بالمعجون والفرشات بعد كل وجبة غذائية.