هل تسبب عملية تجميل الأنف تغير الصوت؟


- 09:28
إذا كنت محظوظًا بما يكفي لأن صوتك الغنائي جميل ، فربما تريد حمايته بكل قوتك ، أو أنك مغني محترف لأن صوتك هو أداتك وربما مصدر دخلك الأول. ووكل عضو كان مرتبطًا به ، مثل أذنيك وأنفك ، فإنك تعتني به جيدًا.

ومع ذلك ، إذا كنت تفكر في عملية تجميل الأنف ، فمن المحتمل أنك لا تعرف ما إذا كانت تؤثر على رنة صوتك او على أحبالك الصوتية. حسنًا ، كل ما تريد معرفته حول هذا الامر سنحاول توضيحه في هذا الموضوع.

هل تسبب عملية تجميل الأنف تغَيُّر الصوت؟

هل تسبب عملية تجميل الأنف تغير الصوت


عادة لا تؤثر عملية تجميل الأنف على صوت الغناء ، في حين أن عملية رأب الأنف قد تؤثر عليه. وقبل التطرق لتفاصيل الموضوع يجب اولا توضيح  انواع عمليات تجميل الأنف والطرق المختلفة المستخدمة لتحسين مظهر ووظيفة الأنف.

هناك نوعان من العمليات الجراحية الرئيسية التي يتم إجراؤها على أنف الشخص:

  1. - جراحة تجميل الأنف Rhinoplastie
  2. - رأب الحاجز الأنفي Septoplasty

ما هو الفرق بين جراحة تجميل الأنف و رأب الحاجز الأنفي ؟

عندما يخضع الأشخاص لعملية تجميل الأنف ، فإنهم عادةً ما يسعون إلى تحسين مظهر الأنف وزيادة تنسيق الوجه. من ناحية أخرى ، يتم إجراء عملية رأب الحاجز الأنفي لتصحيح انحراف الحاجز الأنفي ومشاكل الجيوب الأنفية ومشاكل الجهاز التنفسي.

لا يغير رأب الحاجز الأنفي بشكل عام مظهر أنفك ، بينما تهدف الجراحة التجميلية إلى تغيير أنفك لجعله أكثر جمالا وتناسقا مع وجهك. يمكنك حتى القيام بالأمرين معًا في نفس الوقت. 


لماذا يغير رأب الحاجز الأنفي صوتك وليس عملية تجميل الأنف؟

إذا تم تشخيص أنفك على أنه كبير جدًا وتريد تصحيح المشكلة ، فعادة ما يغير صوتك إلى الأفضل. إذا كان صوتك مخنوقا تمامًا ويبدو أنك تعاني من احتقان مزمن بالأنف ، فستختفي هذه المشكلات بعد جراحة رأب الحاجز الأنفي.

لكن إذا لم تكن لديك هذه المشاكل وكنت تجري فقط عملية تجميل أنف منتظمة (عملية تجميل الأنف لإعادة تشكيل / تغيير حجم أنفك) فلن يكون هناك أي تغيير في صوتك. فقط عندما يتم  تعديل الجيوب الأنفية وعظام الأنف ، ستلاحظ تغيرًا في صوت غناءك.

ادعى مايكل جاكسون أن العديد من جراحات أنفه كانت محاولة لتحسين صوته الغنائي. قدم العديد من الأشخاص ادعاءات مماثلة من قبل وبعد ذلك ، وأكد  العديد من الأطباء ذلك أيضا. أنفك جزء مهم من تنفسك ، وأي شيء يؤثر على أنفك يمكن أن يؤثر بشكل كامل على صوتك.


هل يمكنني الغناء بعد عملية تجميل الانف؟

نعم، يمكن الغناء تماما بكل أمان بعد العملية لكن سواء كنت ستخضع لعملية تجميل الأنف أو رأب الحاجز الأنفي ، فلا بد من الانتظار حتى يهدأ التورم  ويلتئم الجرح ويتحقق الشفاء التام حتى تتمكن من استئناف أنشطتك وممارسة الغناء.

على الرغم من أننا لا نصدر أصواتًا  مباشرة من خلال أنوفنا ، إلا أن التنفس جزء مهم من عملية الغناء ، ومن الأفضل انتظار تحسن العملية قبل إستئناف الغناء وأنشتطك المهنية. بالإضافة إلى ذلك ، قد لا تلاحظ جمال أنفك في الأيام التي تلي الجراحة. يحتاج جسمك ما بين أسبوعين و 12 أسبوعًا لشفاء قرح الأنف تمامًا واكتساب شكله النهائي.