-->

ما هو اليوم العالمي للشوكولاتة


- 02:51
نظرًا لأن الشوكولاتة تحتل مكانًا خاصًا بين الناس في جميع انحاء العالم ، فهناك في بعض البلدان العديد من مهرجانات الشوكولاته كل عام ، ويتم تضمين أيام خاصة في التقويم السنوي يسمى باليوم العالمي للشوكولاتة world chocolate day، اليك معلومات  طريفة عن اليوم العالمي واليوم الوطني للشوكولاتة في كل مناطق وبلدان العالم:

معلومات عن اليوم العالمي للشوكولاتة

اليوم العالمي للشوكولاتة

- اختارت اتحاد المعجنات الأمريكية يوم 13 سبتمبر من كل سنة يوماً دولياً للشوكولاتة، وهو اليوم العالمي للشوكولاتة الذي تحتفل به رسميا اغلب البدان في العالم اليوم خصوصا في الغرب، في حين تختار بلدان اخرى الاحتفال باليوم العالمي للشوكولاتة في 11 يوليو من كل سنة.

- تم اختيار يوم 7 يوليو من كل سنة باعتباره اليوم الوطني للشوكولاتة في اوروبا لأنه يبدو أن الشوكولاته قد تم إحضارها لأول مرة إلى أوروبا في 7 يوليو 1550 ، على الرغم من أن بعض الأشخاص يختلفون. إقرأ أيضا: ماهو أصل الشوكولاتة.

- في بعض أنحاء العالم ،خصوصا دول شرق اسيا، يعتبر يوم 28 يوليو هو اليوم الوطني لشوكولاتة الحليب ، بينما يوم 7 نوفمبر و 10 يناير، هو اليوم الوطني للشوكولاتة المرة، ويوم 22 سبتمبر  هو اليوم الوطني للشوكولاتة البيضاء، و 16 ديسمبر اليوم الوطني للشوكولاطة الكاملة تحت اسم Chocolate Everything .

- في الولايات المتحدة الأمريكية، يعتبر يوم 28 أكتوبر يومًا وطنيا للشوكولاتة.