Show Mobile Navigation

كيف تجعل مدونتك مشهورة على الانترنت يزورها الاف الزوار يوميا ؟

هل تريد أن تجعل مدونتك مشهورة على الانترنت يزورها الاف  الزوار يوميا ؟  إن هذا السؤال طالما بحث  العديد من أصحاب المدونات و المواقع عن اجابة دقيقة  له . و هذا الموضوع اتى ليجيب بدقة عن هذا السؤال و يقدم لك الخطوات الواجب احترامها لجلب الاف الزوار يوميا وتفادي فقدانهم بالتالي نجاح مدونتك ... و الان اليك كيف تجعل مدونتك مشهورة على الانترنت يزورها  الاف الزوار يوميا :

كيف تجعل مدونتك مشهورة على الانترنت يزورها الاف الزوار يوميا ؟ 

كيف تجعل مدونتك مشهورة

إن أول ما يجب على صاحب كل مدونة معرفته, انه لا فائدة كيرة من حشو  مواقع  الاخرين بالراوابط  المزعجة في التعاليق و غيرها ...! يجب أن تعلم ان لا شيء في الحقيقة يستطيع ان يجلب لمدونتك  الزوار أكثر من محركات البحث . وخاصة  محرك البحث جوجل . ثم بعض المواقع الاجتماعية كالفيس بوك و ما عذا ذلك فهو مضيعة للوقت  ، فما ان تظهر مدونتك في محركات البحث  و في مواقع الصدارة, الا و تقاطب على مدونتك الزوار يوميا من كل  حدب صوب...


لذا فاول خطور يجب ان تتخدها لجلب الزوار لمدونتك تتعلق أساسا بتحسين ظهور و ترتيب مدونتك  في محركات البحث. و ذك بالتركيز على المحتوى الجيد المفيد  غير المنقول  ، اما عن طبيعة هذا المحتوى , فانت  الاجدر من غيرك بمعرفة تخصصك و ما يستهويك و تتقنه كي تضعه فيها في صيغة مواضيع شيقة يستحبها الزوار (مع تفادي المحتوى المخالف طبعا  ) و لا  تنتهك حقوق الملكيه الفكريه للأخرين  .. و لا  تنشر محتوى سطحي منخفض الجوده . إقرأ أيضا : 4 أخطاء قاتلة يقع فيها المدونين المبتدئين .


النصائح  الاساسية الواجب اتباعها : 


1 ـ المحتوى: يجب ان يكون محتوى حصري و شيق و متغير باستمرار هو افضل طريقة لضمان تدفق الزوار  يوميا . اذا كنت الآن تقرأ هذا الموضوع  في معهد تطوير الذات و التنمية البشرية ، فهذا ليس حباً في كاتبه ...  و لكن لأنك تجده  موضوع  يساعدك و ينفعك . إذن كلما احتوت مدونتك على مواضيع حصرية ومفيدة و شيقة و مهمة في اعين الناس ، كلما تقاطب عليها الزوار للقراءة  و كلما اعتبر محرك البحث جوجل مدونتك مدون متميزة و يرتقي بها في ترتيب نتائج البحث .


2 ـ إستعمل عناوين واضحة و هادفة تمكن قارئها من معرفة محتوى الموضوع بسهولة.   

3 ـ قم بتبادلات اعلانية نصية: كلما ازداد عدد المواقع و المدونات التي بها وصلات توجه نحو مدونتك إلا و ازداد اهتمام محركات البحث بمدونتك. فمدونة لديها عدة روابط خارجية توجه نحوها تعتبر مدونة ناجحة من طرف محرك البحث و بالتالي يظهرها المحرك في اعلى نتائج البحث الخاصة به. لكن نصيحة: لا تقم بالتبادل الإعلاني مع مواقع مخصصة فقط للتبادل بل مع مواقع صديقة محتواها يقترب من محتوى مدونتك  و إلا فان العكس هو ما سيحصل...

4 ـ تجنب التسجيل الأوتوماتيكي في عدة محركات دفعة واحدة: المواقع التي تقترح عليك ان تسجلك في عشرات المحركات دفعة واحدة هي صراحة تقوم بالعكس...   تسجلك في بعض الأدلة بصفة عشوائية و تقترح عليك وضع بنر يخصهم في موقعك و هذا ارابط الرجعي لا علاقة له بمحتوى مدونتك و بالتالي ما يحصل هو انك انت من يقوم برفع درجة شهرة الموقع اللي اعطاك البنر في المحركات و انت يا مسكين تحت التحت لا تتحرك...  فلا تثق بمن يقترح عليك ابواب النجاح باقل جهد

5 ـ لا تستعمل ابداً ابداً اسماء دومينات مجانية: محركات البحث  لا تؤرشف الدومينات الزائفة مثل:  www.tathwir.tk .أو  www.tathwir.fr.st  أو  www.tathwir.co.cc ..الخ التي تقوم باعادة التوجيه نحو الرابط الأصلي لمدونتك. لأن هذه ليست دومينات حقيقية بل تدعى virtual dns تقوم بخلق نافذة توجيهية من نوع iframe لتظهر داخلها مدونتك أو تقوم باعادة التوجيه فقط. بالإضافة الى البطئ اللذي تسببه في ظهور المدونة و الحاق الضرر غير مترقبة بها من تخريب للأكواد احيانا و نوافذ اشهارية منبتقة جد مزعجة للزوار !   

6 ـ ضع كلمات محورية مناسبة لمدونتك: مثلا, اذا كانت مدونتك هي مدونة  حول الطبخ مثلا  فان كلمتك المحورية الأساسية هي "الطبخ " و "وصفات" و عليك وضعهما في بداية إسم مدونتك الرئيسي على شكل: "مدونة وصفات الطبخ " .


7 ـ قم بتسجيل مدونتك في محركات البحث العالمية : مثل جوجل و ياهو و بايدو و بينج ..هي عملية لا بد منها.
تحذير :التسجيل يكون مرة واحدة فقط لا غير وإلا انقلب الأمر الى ضده و حجبك المحرك من بياناته...!   

المحركات المهمة بالترتيب هي:


Google لاضافة مدونتك الى جوجل هنا 
Yahoo يمكنك اضافة مدونتك الى ياهو هنا
Baidu يمكنك اضافة مدونتك اليه هنا 
Dmoz يمكنك اضافة مدونتك اليه هنا
Bing يمكنك اضافة مدونتك  اليه هنا 

ملاحظة:
الديموز Dmoz  هو دليل مواقع و ليس محرك بحث لكنه من اهم أدلة المواقع العالمية و هو يدعم  اللغة العربية!  وغوغل يعتمده لتجديد قاعدة بياناته فلا تتردد في تسجيل مدونتك  فيه. 

خلاصة الموضوع هي :


ما يجب الحرص عليه لنجاح مدونتك  هو:
1 - اهمية المحتوى الحصري غير المنقول
2 - الكلمات المحورية  الدلالية في العنوان 
3 -عنوان المدونة واضح و مفهوم للقارئ
4 - روابط من مواقع خارجبة توجه نحو مدونتك 
5 - روابط من مونتك  نحو مواقع و مدونات شبيهة
6 ـ الاستمرار في الكتابة و نشر المواضيع الجديدة 

ثم التحلي بالصبر فالمدونة  كباقي المواقع لا يظهر في محركات البحث بين عشية و ضحاها بل يتطلب الأمر القيام بكل التعليمات اعلاه ثم الصبر لمدة تتراوح من عدة اسابيع الى و بضعة شهور ليتقاطب عليها الزوار بشكل كبير إذا إلتزمت بالخطوات السابقة  حرفيا ، و الشهرة و النجاح سيكون من نصيب مدونتك .و ستصبح  مدونتك مشهورة على الانترنت يزورها  الاف الزوار يوميا  ..! 

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status